نتنياهو: تنازلات أولمرت لسوريا لن تلزمني

20-12-2008

نتنياهو: تنازلات أولمرت لسوريا لن تلزمني

أعلن زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، أمس، أن رئيس الوزراء المستقيل ايهود اولمرت لا يملك حق التفاوض حول اتفاق سلام مع سوريا.
وقال نتنياهو، الذي ترجح استطلاعات الرأي توليه رئاسة الحكومة بعد الانتخابات التشريعية التي ستجرى في شباط المقبل، إن »تنازلات حكومة اولمرت لن تلزمني، لأنني أرى أن إسرائيل يجب أن تبقي على هضبة الجولان«.
وكان اولمرت الذي أعلن انه سيزور أنقرة الاثنين، قال إن »اتفاق سلام مع سوريا ممكن«. وأضاف أن »المناقشـات التي أطلقتها مع سوريا بواسطة تركيا يجب أن تستمر وتنــبع من المصلــحة العليا لإسرائيل«.
وقال نتنياهو، الذي كان التقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس أمس الأول، في مقابلة مع صحيفة »لوفيغارو« الفرنسية نشرت أمس، حـول ما إذا كان يوافق على انسحاب إسرائيل من معظم أراضي الضفة الغربية، إن »أسلوب الانســحاب من الأراضي من دون تنازلات لصالح إسرائيل أدى إلى دخول حركات حزب الله وحماس المرتبـطة بإيــران إلى غزة«. وأضاف أن حزبــه »لا يمكنه أن يقبل أن تتحول الضــفة الغربية إلى قاعدة للهجوم على إسرائيل«.
إلى ذلك، ذكرت صحيفة »يديعوت أحرونوت« إن أولمرت عقد خلال زيارته إلى لندن، الاثنين الماضي، اجــتماعات سرية مع جهات ذات علاقة بالمفاوضات بين إسرائيل وســوريا. ونقلت عن مصادر مطلعة على الاجتماعات السرية أن أولمرت والرئيس السوري بشار الأسد تبادلا مؤخرا رسائل مفصلة.
وأشارت الصحيفة إلى أن سفر أولمرت إلى أنقرة يأتي في أعقاب تقدم كبير طرأ على الاتصالات غير المباشرة بين إسرائيل وسوريا، مضيفة انه ليس من المستبعد أن الحديث يدور عن وجود استعداد لدى الأسد بالإعلان عن رغبته بمفاوضات مباشرة مع إسرائيل حول استعادة الجولان المحتل واحتمال موافقته على تأجيرها لإسرائيل بعد ذلك.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...