سوري

17-05-2022

كم بلغ أعداد المشمولين بأحكام العفو الرئاسي في سوريا.. ؟!

كشف مدير إدارة القضاء العسكري اللواء “محمد كنجو” عن تقديراته لأعداد المشمولين بأحكام العفو الرئاسي الأخير، أنهم «بالآلاف نظراً لشمول المرسوم على الموقوفين بجرائم إرهابية وسائر الملاحقين بدعاوى قائمة أمام القضاء وأيضاً الفارين والمتوارين عن وجه العدالة بتلك الجرائم».

17-05-2022

الأسد: معركتُنا ستتواصل ضد الاحتلالين التركي والأميركي

أيمن سليمان:

أكد الرئيس السوري بشّار الأسد اليوم العزمَ على استكمال المعركة في سورية لإخراج القوات الأميركية والتركية من على أراضيها، موضحا ان الحرب الكُبرى انتهت في بلاده وان ورشة الحلول الاقتصادية بدأت بخطى حثيثة والأهم بينها حاليا هو تأمين الكهرباء لأطول مدة ممكنة والطاقة كونها أحد أعمدة النهضة الاقتصادية. كما أشار الى تعزيز العلاقات مع الإمارات وتحدث بإيجابية عن التحولات السعودية حيال بلاده مع الأمير محمد بن سلمان.

17-05-2022

استهداف قاعدة أمريكية في ريف الحسكة بقذائف صاروخية

Image
استهداف قاعدة أمريكية في ريف الحسكة بقذائف صاروخية

نقلت وكالة “سانا” عن مصادر محلية أن القاعدة الأمريكية في منطقة الشدادي بريف الحسكة شمال شرق سوريا تعرضت لاستهداف بقذائف صاروخية.


ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل.

بينما ذكرت وكالة أنباء هاوار التي تعمل في المنطقة بإشراف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، أن “قذيفتين مجهولتي المصدر سقطتا على ناحية الشدادي جنوبي مدينة الحسكة، سقطت إحداهما في الحي الشمالي ما أسفر عن أضرار مادية في أحد المنازل”.

وتداولت وسائل محلية أخرى أن انفجارات دوّت في محيط القاعدة الأمريكية في بلدة الشدادي، نتيجة سقوط قذائف مصدرها مجهول.

17-05-2022

. تدريبات أمريكية بالذخيرة الحية في دير الزور

Image
بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة.. تدريبات أمريكية بالذخيرة الحية في دير الزور

شهدت مناطق ريف دير الزور الشرقي والشمالي، شرقي سوريا، تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية نفذتها قوات “التحالف الدولي” بقيادة الجيش الأمريكي، بعد ساعات من تلقيها تعزيزات عسكرية كبيرة.


وقالت مصادر محلية في ريف دير الزور إن قواعد الاحتلال الأمريكي أو ما يسمى “التحالف الدولي” المتموضعة في حقل ومعمل غاز “كونيكو”، وحقل العمر النفطي شمالي دير الزور، شهدت الليلة الماضية والأحد 15 مايو، تدريبات عسكرية بالمدفعية والطيران في المنطقة القريبة وفي بادية بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

17-05-2022

إرهابيو تحرير الشام يعملون على فصل إدلب عن سورية وإلحاقها بتركيا

Image
تحرير الشام

قامت هيئة ما يسمى "تحرير الشام" منذ أيام بأعمال حفر خنادق ضخمة وإقامة سواتر ترابية، لفصل مناطق نفوذها في إدلب عن مناطق نفوذ الفصائل التي تدعمها تركيا في ريف حلب.

وقالت مصادر محلية في إدلب إن “هيئة تحرير الشام تستخدم عشرات الآليات في عملية حفر الخنادق، إضافةً إلى استخدامها المخطوفين لديها للقيام بأعمال إزالة الأتربة ورفع سواتر ترابية فيها على طول المناطق شمال إدلب، والملاصقة لمناطق فصائل ما يسمّى الجيش الوطني المدعوم من تركيا”.

17-05-2022

للمرة الأولى: إطلاق أس 300 ضدّ مقاتلات إسرائيلية في سوريا

Image
اس300

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الإثنين، أنّه للمرة الأولى منذ بدء الهجمات في سوريا، أطلقت بطارية “أس 300” روسية صاروخاً في اتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، خلال الهجوم الأخيرة على مصياف.


وقال مراسل الشؤون العسكرية في “القناة الـ13” الإسرائيلية، ألون بن ديفيد، إنه “لأوّل مرّة، منذ بدء الهجمات في سوريا، أطلقت بطارية روسية صاروخاً من طراز أس 300 على طائرات تابعة للقوات الجوية (الإسرائيلية)”.

17-05-2022

فلسطينيو الشتات يجتمعون في سوريا

استضافت دمشق أعمال المؤتمر العام الخامس لاتحاد الجاليات والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية في الشتات الذي أقيم تحت رعاية الرئيس الأسد تحت شعار: “العهد والوعد… لتحرير الأرض”.


وخلال افتتاح المؤتمر أكد هلال الهلال، الأمين العام المساعد لحزب البعث في سوريا، في كلمة له أنه “بعد 11 عاماً من التصدي المعجزة لأعتى الحروب؛ فإن فلسطين كانت وستبقى هي قضية سوريا وقضية شرفاء العرب، وسوريا بقيادة القائد السوري الفلسطيني العروبي المقاوم بشار الأسد، لا ترى في فلسطين قضيتها المركزية فقط، بل قضيتها الكلية ومحور وجودها واستمرارها”.

16-05-2022

الرئيس الأسد يلتقي أعضاء اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات- أوروبا

Image

رحّب الرئيس الأسد بأعضاء الوفد وطلب منهم نقل تحياته وترحيبه بجميع المشاركين في المؤتمر، معتبراً سيادته أنّ علاقة سورية مع القضية الفلسطينية وارتباطها بها هو ارتباط صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضاً لجهة المصالح، لذلك فإنّ أيّ نجاح لهذه القضية هو نجاح لسورية. 

وأكّد الرئيس الأسد أنّ القضية الفلسطينية موجودة اليوم وبقوة على الساحة الدولية بفضل جهود أبنائها المخلصين الموجودين في الشتات ونضال المقاومة في الداخل، ووعي الجيل الجديد لأهمية قضيته ودفاعه عنها وارتباطه بها أكثر فأكثر.

15-05-2022

قسد تحشد قواتها في ريف دير الزور.. واستنفار شعبي ضدها

Image

أفادت مصادر الميادين، بأنّ هناك استنفاراً شعبياً في عدة بلدات وقرى في ريف دير الزور الشمالي، على خلفية شنّ عناصر “قسد” حملة اعتقالات واسعة في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أنّ الأهالي “يقطعون الطريق العام في بلدة البصيرة بعد اعتقالات طالت مدنيين في قرية برشم”، مضيفاً أنّ “الأهالي قاموا بإحراق أحد حواجز قسد عند مدخل بلدة البصيرة”.


وأكدت المصادر أنّ “قسد تحشد قواتها في المنطقة وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي”.

14-05-2022

الرئيس الأسد يهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بانتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة

Image

بعث الرئيس الأسد برقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة

وفيما يلي نص البرقية..

أبارك لكم نيلكم ثقة المجلس الأعلى للاتحاد وانتخابكم بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأتمنى أن يكون النجاح والتوفيق حليفكم على الدوام لاستكمال مسيرة النهضة التي أسس لها الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.