منوعات

30-09-2022

تجريد أربعة أمراء دنماركيين من ألقابهم الملكية!

جردت ملكة الدنمارك مارغريت الثانية أربعة أمراء وأميرات من ألقابهم، في خطوة غير مسبوقة على في صعيد الملكية في هذه الدولة الاوروبية والتي تضرب جذورها أكثر من ألف عام في التاريخ.

وفي محاولة لتخفيف وقع القرار الذي طال أبناء الأمير يواكيم، نجل الملكة الثاني، قال القصر الملكي في بيان ان مارغريت الثانية رأت من مصلحة أحفادها الأربعة ان يمضوا في حياتهم دون التقيد بالواجبات الملكية.

30-09-2022

شركة طيران تسمح لطياريها الذكور بارتداء التنانير

أعلنت شركة الطيران البريطانية " فيرجن أتلانتيك" أنها ستسمح للطيارين وأفراد طواقم الطائرة من الذكور بارتداء التنانير كجزء من حملة  "دعم التنوع" والحياد بين الجنسين.

وقامت الشركة الأربعاءالماضي  بتحديث سياستها لإزالة متطلبات  الملابس، وإدخال ضمائر لغوية "محايدة جنـسيا"، في محاولة للسماح للموظفين  "بارتداء زي موحد يعبر عن هويتهم الحقيقية".

وسيتمكن الموظفون، بما في ذلك طاقم  الطائرة والطيارون، من اختيار الزي الذي يريدونه: اللون الأحمر الذي كانت ترتديه في السابق مضيفات الطيران، واللون الأحمر الغامق (الخمري) الذي كان  يرتديه مضيفو الطيران الذكور.

26-09-2022

تخلى عنها العريس قبل دقائق من فرحها

خرجت عروس بريطانية عن المألوف وأقامت حفل زفافها بحضور أسرتها ورفيقاتها من دون العريس بعدما تلقت مكالمة من والدته تفيد أنه لن يأتي.
وحينها علمت أنه تخلى عنها ولم يعد يرغب بالزواج منها بشكل مفاجئ، فقررت الاستمرار بحفل الزفاف والاحتفال مع الحضور وحدها دون العريس، وفق ما نشرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

25-09-2022

“نبوءات نوستراداموس” يصبح الأكثر مبيعا في المملكة المتحدة بعد؟

تصدّر كتاب نبوءات الطبيب والمنجم والكيميائي الفرنسي نوستراداموس، قائمة صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية للأكثر مبيعا في المملكة المتحدة، بعد أن تحقق على ما يبدو صحة توقعه بوفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وقالت صحيفة “صنداي تايمز” إن مبيعات كتاب “نوستراداموس: النبوءات الكاملة للمستقبل” لماريو ريدينغ ارتفعت بعد وفاة الملكة. لم يشهد ريدينغ نجاح كتابه المفاجئ، حيث توفي عام 2017.

وذكرت الصحيفة أن الكتاب خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر/ أيلول، بيع منه 8000 نسخة، مقارنة بخمسة نسخ فقط قبل وفاة الملكة بأسبوع. في كتابه المنشور عام 2006، شرح ريدينغ كتابات المنجم الشهير.

25-09-2022

قصور وحضارات غارقة تحت الماء تعرف عليها

منذ آلاف السنين ، لم يتوقع البشر إمكانية غرق مدن بأكملها في المحيط. وعلى الرغم من حكايات الميثولوجيا القديمة والتي تكّرس لقصص المدن المفقودة ، إلا أن الكثيرين لم يصدقوها، حتى ظهرت أتلانتس في محادثة بفضل أفلاطون ، الذي ادعى أن المدينة قد هبطت تحت الأمواج منذ آلاف السنين قبل أن يكتب عنها.

بينما استمرت المناقشات حول ما إذا كان غرق أتلانتس حقيقيًا منذ أن قدم الإغريق القديم الفكرة ، كشفت المباني تحت الماء والشوارع والصروح في المدن القديمة الأخرى عن نفسها للباحثين.

23-09-2022

طرق بسيطة لتنظيف الستائر بدون غسلها

الكثير يعانون من تنظيف الستائر خصوصا عند فكها وإعادة جمعها إليكم في هذا المقال كيفية تنظيف الستائر بطريقة سهلة وبدون فكها.

المكنسة الكهربائية

 
نظفي أي نوع من الستائر باستخدام المكنسة الكهربائية؛ فما عليك سوى أن تمرري المكنسة برفق فوق الستائر.

منفضة الريش

المكنسة الكهربائية تزيل الأتربة من الطبقة الأولية فقط من الستائر، لذلك استخدمي منفضة الريش لتنظيف الستائر الخشبية والستائر المصنوعة من الألومنيوم، لإزالة الغبار.

ماء وصابون

23-09-2022

العثور على 200 حوت جانح في جزيرة أسترالية

عثر المختصون في أستراليا على أكثر من 200 حوت جانح أمس الأربعاء، عند شاطئ ناءٍ على الساحل الغربي لجزيرة “تسمانيا” الأسترالية.

ويعتقدوا أن نصف هذا العدد، من الحيتان الطيّارة على أغلب الظن، ما زالت على قيد الحياة، وقد تم إرسال منقذون إلى المنطقة، حسب شبكة “BBC”.

وحتى الآن ليس معروفاً سبب جنوح الحيتان إلى شاطئ رملي مسطح عند مدخل ميناء “ماكوراي هاربور”، وهو نفس المكان الذي شهد أسوأ حادث جنوح حيتان في أستراليا قبل عامين.
ويأتي هذا الجنوح بعد يوم واحد من حادث آخر مشابه لكن على الساحل الشمالي لجزيرة “تسمانيا”.

21-09-2022

وزيرة الطاقة السويسرية تدعو شعبها للاستحمام الجماعي!

دعت وزيرة البيئة والمواصلات والطاقة في سويسرا “سيمونيتا سوماروغا” البالغة من العمر 62 عاماً، سكان البلاد لخفض استهلاك الطاقة، من خلال الاستحمام الجماعي.

ورّوجت الوزيرة لخفض استهلاك الطاقة بنسبة 15% الشتاء المقبل، من خلال إيقاف تشغيل الكمبيوتر عند عدم استخدامه، وإطفاء الأنوار والاستحمام معاً.

وبعد أن تم مقابلة اقتراح الوزيرة السويسرية بالسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، اضطرت “سوماروغا” إلى تدارك تصريحاتها في لقاء آخر مع صحيفة “تاغس أنتسايغر”، وأوضحت أن النصيحة كانت موجهة للشباب، وأقرت بأن استحمام الناس معاً يصبح غير مناسب بعد سن معينة.

21-09-2022

ما سر كسر العصا فوق نعش ملكة بريطانيا؟

بعد أن وارى جثمان الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية الثرى بالضريح الملكي في كنيسة “جورج” الخامس بقصر “وندسور” أمس الاثنين، أثار مشهد كسر العصا فوق النعش تساؤلات عدة.

وشهدت المراسم الجنائزية الرسمية المهيبة بعض التقاليد الفريدة للملكية البريطانية منها عزف مقطوعتين كلاسيكيتين من ألحان الموسيقار “يوهان سباستيان باخ”، كما قام كبير أمناء البلاط الملكي “اللورد تشامبرلين” بكسر عصا فوق نعش الملكة الراحلة.

20-09-2022

قوانين مورفي

1-  كل شيء يتعطل في الوقت نفسه.

2- يستحيل تحصين أي أمر ضد الأغبياء لأن غباءهم مبدع.

3- لو سار كل شيء على ما يرام، فأنت لم تلحظ الخطأ فقط
.
4- الكون ليس غير مبالٍ بالعلماء فقط، إنه ضدهم على طول الخط.

5- أي سلك تقطعه حسب طول معين هو أقصر من اللازم.

6- قطعة الخبز تسقط دائماً على الجانب المدهون بالزبدة.

7- الأمر يستغرق وقتاً أكثر مما توقعت له.. مهما فعلت.

8_قانون الذاكرة: فرصة نسيان شيء مهم تتناسب طردياً مع أهميته.

9- كل حل يخلق مشاكل جديدة.

10- الشيء الذي يسقط.. يسقط في المكان الذي يسبب فيه أكبر ضرر ممكن.