حوادث

01-10-2022

 ارتفاع عدد ضحايا إعصار "إيان" في فلوريدا إلى 42 شخصا

ارتفع عدد ضحايا إعصار "إيان" في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى 42 شخصا، وهو يواصل سيره نحو ساحل كارولينا، بعد تدميره جزءا كبيرا من سواحل فلوريدا خلال اليومين الماضيين.


وقال المركز الوطني لمكافحة الأعاصير لقناة "CNN" التلفزيونية: "علينا أن نفهم أن انتقال إيان إلى إعصار ما بعد المداري لا يعني أنه لم يعد يشكل خطرا".

في غضون ذلك، أصدر المركز الوطني للأعاصير تحذيرات من تسبب الإعصار بحدوث عواصف على طول سواحل ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية.

وحثت السلطات المحلية سكان الولاية على سرعة إكمال الاستعدادات للحماية من العاصفة.

01-10-2022

أكثر من 9 مليارات غرامة بحق تاجر في طرطوس

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس تاجر ومستورد مادة كسبة الصويا العلفية، بمخالفة تحرير فواتير غير نظامية، بغية تضليل جهاز حماية المستهلك لكونها تباع بسعر أعلى من السعر الحقيقي، ما يؤدي إلى تحميل مربي الدواجن أعباء مالية إضافية.

وأوضحت المديرية في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه تم تغريم المخالف بمبلغ 9.272.000، وإحالة الضبط للقضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

30-09-2022

أردني يحـرق زوجته السورية وأطفالها الثلاثة

قتل ثلاثة أطفال حــرقاً أول أمس الأربعاء بينهم طفلتان سوريتان في  العاصمة الأردنية عمان على خلفية إضرام أحد الأشخاص النـار بمنزله مما أدى  لأصابته وإصابة زوجته السورية بحروق.

وقالت مديرية الامن العام الأردنية في بيان لها عبر موقعها الرسمي بتويتر،  “إن شخصاً قام بإضرام النـار بمنزله في منطقة وادي الرمم، على إثر خلاف عائلي، ونتج عن الحـادثة وفـاة ثلاث أطفال وإسعاف الزوجة الى المستشفى”.

وأضافت المديرية أنه تم فتح تحقيق مع الزوج على خلفية الحادثة.

30-09-2022

ثلاثة سوريين ضحية صاعقة في بلغاريا

توفي ثلاثة سوريين وأصيب آخر جراء صاعقة ضربت مكان وقوفهم، خلال عاصفة رعدية قوية مساء الثلاثاء الماضي في العاصمة البلغارية صوفيا.

وقال مسؤولون طبيون، إن الرجل الذي تم نقله إلى المستشفى مصاب بحروق بنسبة 20%، وإنه من أصل سوري,

وذكرت وسائل إعلام بلغارية ، أن صاعقة ضربت 5 إلى 6 أشخاص، كانوا يحتمون من عاصفة، أسفل شجرة في حديقة

حيث شهدت العاصفة البلغارية عاصفة قوية وأمطاراً غزيرة أدت لعدة حوادث كسقوط أشجار وغرق شوارع وطوفان محطات مترو.

29-09-2022

إعصار فلوريدا: توقعات خسائر تفوق الـ 67 مليار دولار

كشف توقعات أميركية عن وصول الخسائر في ولاية فلوريدا لأكثر من 67 مليار دولار، وذلك بعد وصول الإعصار من الدرجة الرابعة « إيان» إلى الشاطئ في جنوب غرب ولاية فلوريدا الأميركية مصحوباً بقوة هائلة ومميتة من المياه والرياح الكارثية والتي من المتوقع أن تجعله أحد أكثر الأعاصير تكلفة في تاريخ الولايات المتحدة.

29-09-2022

زوجة تلقي زوجها من الطابق الخامس.

في جريمة بشعة شغلت المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، لقي صيدلي مصرعه بعد إلقائه من شرفة منزله بالقاهرة على يد زوجته وعائلتها.

وأثارت الجريمة حالة واسعة من الغضب بين رواد السوشيال ميديا، مطالبين بحق الضحية ولاء زايد ومعاقبة الجناة، خاصة أنه يعمل خارج البلاد وعاد إلى مصر لقضاء الإجازة، حسب روايتهم.

29-09-2022

"مشروبات فاسدة" تودي بـ 19 شخصاً في المغرب

قضى 19 شخصا في شمال المغرب تسمّما بعدما تناولوا مشروبات كحولية فاسدة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وقالت مواقع إخبارية عديدة إنّ مدينة القصر الكبير شهدت الثلاثاء وفاة تسعة أشخاص بسبب تناولهم "خمورا فاسدة".

ونقل موقع "اليوم 24" عن المندوب المحلّي لوزارة الصحة أميران شوقي قوله إنّ "العدد الإجمالي للوفيات ارتفع إلى 19 شخصا" الأربعاء.

وأضاف أنّ "حالات أخرى كانت حرجة لكنّها غادرت الإنعاش"، مشيرا إلى أنّ أعمار الضحايا تراوح بين 35 و50 عاماً.

29-09-2022

فتاة أردنية تسمم أهلها

قضت محكمة التمييز الأردنية، بتأييد حكم محكمة الجنايات الكبرى بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة 10 سنوات، على فتاة قتلت جدتها وأصابت والديها وشقيقها وشقيقتيها بالتسمم.
ووضعت المتهمة مبيدا للصراصير في طعام أسرتها أثناء إعداده.
ووفق اعتراف المتهمة، فإنها أقدمت عام 2004 على وضع المادة السامة (مبيد الصراصير) في حلة الطبخ أثناء قيام والدتها بإعداد الطعام لغايات إيذاء شقيقها وليس قتله لخلافها معه، ما أدى إلى وفاة جدتها وإصابة والديها وشقيقها وشقيقتيها بالتسمم.

28-09-2022

مصادرة أكبر شحنة مخدرات في مياه الخليج

صادرت البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، شحنة من مادة "الهيروئين" المخدر تزن نحو 2400 كيلوغرام، قدرت قيمتها بعشرات ملايين الدولارات، على متن سفينة صيد بخليج عُمان.

واعلنت القيادة الوسطى للبحرية الأمريكية في بيان، أن زورق سريع الاستجابة تابع لخفر السواحل الأمريكي، صادر شحنة من الهيروئين تقدر بنحو 85 مليون دولار على سفينة صيد.

وأشار البيان إلى أن الشحنة تمثل أكبر شحنة للمخدرات في الشرق الأوسط، تُضبط على يد القوات البحرية هذا العام.

27-09-2022

وفاة صاحب مصنع وإصابة ولده جراء انفجار أسطوانة غاز

نشب حريق ضمن معمل معد لتصنيع إسفنج عازل للأنابيب البلاستيكية على طريق درعا القديم (حوش بلاس) شارع بور سعيد بريف دمشق نتيجة انفجار أسطوانة غاز ضمن المعمل ، نتج عن الحريق وفاة صاحب المعمل المواطن (عبد الرحمن .ج) وإصابة ولده المدعو (عدنان).

على الفور حضرت شرطة منطقة داريا إلى المكان وبمتابعة قائد شرطة محافظة ريف دمشق ، وحضر فوج إطفاء ريف دمشق وتم إخماد الحريق ، ونقل المتوفي إلى مشفى المواساة بدمشق ، وإسعاف المصاب إلى مشفى السلام بريف دمشق.

وزارة_الداخلية_السورية