حوادث

02-02-2023

العثور على وليدة في مدخل حديقة بدرعا

عثر أحد المواطنين على طفلة حديثة الولادة موضوعة على مدخل حديقة الباسل على طريق الكراج بحي الكاشف بمدينة درعا في أثناء مروره، في وقت كانت فيه الأمطار تتساقط بغزارة والظروف الجوية باردة.

وأفاد المواطن  بانتباهه لقيام امرأة بوضع شيء أمام الحديقة والمغادرة مسرعة بعد أن كانت بانتظارها سيارة خاصة سوداء اللون، مشيراً إلى أنه على الفور أبلغ دورية فرع المرور وعناصر الشرطة الموجودين قرب دوار الدلة ليتم نقل الطفلة مباشرةً إلى مشفى درعا الوطني.

01-02-2023

رجل يقتل امرأة بغاز سفري

تمكن فرع الأمن الجنائي بحلب من كشف ملابسات قضية قتل سيدة خمسينية والقبض على الفاعل خلال أيام.

وذكرت “وزارة الداخلية” أنه ” في الساعة 5 من تاريخ ٢٤ /١ /٢٠٢٣ أخبر فرع الأمن الجنائي بحلب من قسم شرطة السكري بوجود جـثة لامرأة تدعى (غصون. م) تولد ١٩٦٧ تعرضت للضـرب بآلة حـادة على رأسها.

بالتحقيقات، تبيّن أن سبب الوفـاة هو الأذية الدماغية والنـزف الدماغي التاليان لكسور عظام الجمجمة و رضوض متعددة على الرأس.

31-01-2023

كشف ملابسات جريمة قتل في درعا

أخبر أحد أهالي بلدة (القنية) التابعة لمنطقة الصنمين في محافظة درعا بالعثور على جثة زوجة ابن شقيقه المغدورة (ولاء . م) ضمن منزل زوجها وكانت الجثة مقيدة الأيدي بواسطة حبل ومكممة الفم بواسطة قطعة قماشية.

31-01-2023

الكشف عن تفاصيل سرقة ألواح طاقة شمسية

بعد تعرض أكثر من / 530 / لوح طاقة شمسية و/ 48 / جهاز إنارة طرقية تقدر قيمتهم بمئات ملايين الليرات السورية عائدين لجهة حكومية من ضمن مستودع في مدينة عدرا الصناعية، ونتيجة البحث والتحري عن السارقين من قبل فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق  تمكن الفرع المذكور من معرفة أحد السارقين وقام بإلقاء القبض عليه وهو المدعو (احمد . ش) وبتحري منزله عثر فيه على قسم من الألواح المسروقة ،وبالتحقيق معه اعترف بشراء هذه الألواح من شقيقه المتواري الذي يعمل في عدرا الصناعية ويقوم ببيعه الألواح بثمن أقل من ثمنها الحقيقي.

31-01-2023

هجوم بسكين قرب مبنى الاتحاد الأوروبي في بروكسل

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل  هجوم بسـ.ـكين، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص، حالة أحدهم خطيرة.

وقع الهجوم في محطة مترو شومان في بروكسل، أمس الاثنين، وتمكنت الشرطة البلجيكية من إلقاء القبض على المهاجم.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على "تويتر" لحظة إلقاء القبض على منفذ الهجوم بعدما أحاط به رجال الشرطة.

وذكرت "فرانس برس" أن الحادث وقع في الحي الذي يضم مبنى الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن الشرطة أكدت أن منفذه مصاب باضطراب عقلي.

30-01-2023

تغريم معتمدين ومخابز في حماة بـ 18 مليون ليرة

نظمت حماية المستهلك اليوم نحو 22 ضبطاً بمخالفة الاتجار بـ 4000 ربطة من الخبز التمويني، من خلال التلاعب بقطع البطاقة الإلكترونية، بحق المعتمدين: (ف.طهماز ، ج.العلي ، ف.الخليل ، ع.الأركي ، م.خليف  ، ع.جنيد ، ع.ناصيف ، ح.حبابو ، ع.العبيد ، م.السوس ، ف.البكور ، م.السليمان ، ح.مكاوي ، م.ميهوب ، خ.علي ، ف.مدني ، أ.الأحمد، ز.زيدان ، م.عطار ، ح.حكواتي ، خ.حوا ،ز.المير)، وغرمتهم بنحو 13 مليون ليرة.

وبيَّن مدير التجارة الداخلية بحماة رياض زيود لـ " الوطن أون لاين " أن الدوريات نظمت أيضاً ضبطاً بحق محطة محروقات حنجور بمخالفة عدم وجود سجل توزيع مازوت المخابز.

30-01-2023

أمّ تقتل ابنها البكر بدم بارد في القلمون

جريمة بشعة شهدتها  قرية المراح التابعة لمنطقة النبك في القلمون الغربي في محافظة ريف دمشق، عندما تجردت سيدة من أمومتها وربما عقلها، وأقدمت على قتل فلذة كبدها البالغ من العمر 15 عاماً بدم بارد لسبب غريب، كشفت عنه بعدما تم القبض عليها ووقفت أمام لجنة التحقيق من دون أن يرف لها جفن.

وتقول تفاصيل الجريمة، إنّ قسم الأمن الجنائي في مديرية شرطة منطقة النبك تلقى اتصالاً من أحد الأشخاص في قرية المراح، يبلغهم بأنه صباح أمس قامت سيدة في العقد الرابع من عمرها بقتل ابنها الشاب البكر.

29-01-2023

طائرة ركاب تتعرض لصاعقة وتهبط بسلام

أفادت وسائط إعلام تركية بأن صاعقة ضربت طائرة من طراز «آنادولوجيت» أثناء هبوطها في مطار أنطاليا، من دون وقوع إصابات. 

ونشرت وسائط الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة تعرض الطائرة لصاعقة في أثناء عاصفة مطرية فوق أجواء مدينة أنطاليا.وتشهد مدينة أنطاليا طقساً عاصفاً منذ مساء الجمعة

وأصدرت المقاطعة تنبيهاً بإشارة برتقالية بسبب العواصف الرعدية والعواصف في البحر والرياح بقوة الأعاصير. وفي مقاطعة كيمير، وصلت سرعة الرياح إلى 153 كم/‏‏‏ ساعة. وتجاوز ارتفاع الأمواج في البحر في بعض الأحيان 5 أمتار.

29-01-2023

قامت بتعذيب أولاد زوجها وتحريض ولديها على قتل طفله البالغ من العمر أربع سنوات 

أُخبر قسم شرطة الأنصاري في حلب بدخول طفل متوفى يبلغ من العمر أربع سنوات إلى أحد المشافي  وعلى الفور توجهت دورية من القسم المذكور إلى المشفى 

وشوهد آثار كدمات وجروح ظفرية على وجه الطفل وآثار عض بمختلف أنحاء جسده، وبعد إجراء الكشف الطبي والقضائي على جثة الطفل تبين أن سبب الوفاة ناجم عن الرضوض المتعددة التي تعرّض لها.

29-01-2023

3 قتلى ومئات الجرحى جراء زلزال مدمّر شمال غرب إيران

أعلن حاكم محافظة أذربيجان الغربية الواقعة شمال غرب إيران، محمد صادق معتمديان، الأحد، عن ارتفاع ضحايا الزلزال الذي ضرب المحافظة إلى 3 قتلى، مشيراً إلى أن الإصابات وصلت إلى 440 شخصاً.

وقال معتمديان في حديثه لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية، إنه "حسب التقديرات الأولية، تضررت أكثر من 70 قرية في هذا الزلزال"، مبيناً أن "جهود الإغاثة مستمرة في المناطق المتضررة ".

وأضاف أن 20-50٪ من المنازل السكنية في مدينة خوي بمحافظة أذربيجان الغربية تضررت جراء الزلزال.