رياضة

16-05-2022

الاتحاد الرياضي العام يصدر عفواً عاماً عن كل العقوبات

باتت صفحة كل الرياضيين المعاقبين نظيفة بعد أن أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام عفواً عاماً عن كل العقوبات المتخذة بدءاً من البطاقة الصفراء في المباريات إلى عقوبتي الطرد والفصل من المنظمة.

ولم يستثن القرار أي رياضي معاقب مهما كان موقعه وصفته وحجم عقوبته.

15-05-2022

صلاح يخرج مصابا قبل أسبوعين من نهائي دوري الأبطال

اضطر مدرب ليفربول يورغن كلوب لاستبدال نجم الفريق المصري محمد صلاح بعد نصف ساعة فقط من انطلاق مباراة فريقه أمام تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، في ملعب ويمبلي.

وفي الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول جلس صلاح على أرضية الملعب من دون أن يمسه أحد، فيما يبدو أنها إصابة عضلية تعرض لها في وقت حساس من الموسم. ودخل البرتغالي دييغو جوتا بديلا لصلاح.

وتأتي إصابة صلاح في وقت مهم لنادي ليفربول الذي سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بعد أسبوعين.

14-05-2022

منافسات قوية في بطولة الجمهورية للدراجات

بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من إحدى عشرة محافظة أقام اتحاد الدراجات بمحيط قلعة حماة الأثرية بطولة الجمهورية لكل الفئات العمرية ذكوراً وإناثاً.

وأسفرت منافسات فئة الذكور عن فوز لاعب ريف دمشق بكر نعمان بلقب فئة الأشبال ولاعب حماة ابراهيم الحلبي بفئة الناشئين ولاعب دمشق أنس الشريف ببطولة الشباب وزميله عبداللطيف السمان بفئة الرجال تحت 23 سنة.

أما في بطولة الإناث فقد فاز بالمراكز الأولى كل من لاعبة طرطوس رغد زعرور بفئة الشبلات ولاعبة دمشق رغد حسنة بفئة الناشئات وزميلتها فاطمة شوك بفئة الشابات بينما نالت لاعبة اللاذقية مها شملص لقب فئة السيدات تحت23 عاماً.

08-05-2022

تشرين وجبلة يعلقان مشاركتهما الآسيوية لهذا السبب

قررت إدارتا تشرين و جبلة تعليق مشاركتهما الآسيوية التي ستبدأ في 18 الشهر الجاري لحين موافقة لجنة التسيير المؤقتة في اتحاد كرة القدم على طلبهما بالتعاقد مع لاعبين من الدوري المحلي لتدعيم صفوفهما في بعض المراكز لتسجيل مشاركة مشرفة لهما وتحقيق نتائج مميزة وليكونا ضمن عداد المتأهلين لنصف نهائي منطقة غرب آسيا.

06-05-2022

الفيفا يعلن موعد مباريات ملحق بطولة كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مواعيد الملحق المؤهل لكأس العالم في قطر، يومي 13 و14 حزيران المقبل.

وتلعب الإمارات ضد أستراليا في الملحق الآسيوي في السابع من حزيران، على أن يلتقي الفائز منهما مع بيرو في 13 حزيران.

وسينضم الفائز من هذه المواجهة إلى المجموعة الرابعة بكأس العالم، بجانب فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

وتلعب كوستاريكا ضد نيوزيلندا في 14 حزيران من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم، المقرر في تشرين الثاني وكانون الأول المقبلين.

وسيلعب الفائز من هذه المواجهة في المجموعة الخامسة بالمونديال، مع إسبانيا وألمانيا واليابان.

05-05-2022

ريال مدريد يفوز على مانشستر سيتي

تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، بعد فوزه على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف في مقابل هدف في مباراة “مثيرة”. قلب فيها الريال الطاولة على الفريق الإنكليزي، ليعبر إلى نهائي “التشامبيونز ليغ” بإجمالي المباراتين (6-5).

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي في ظل استحواذ للسيتي وتنظيم عالي لريال مدريد وتألق من الحارس تيبو كورتوا.

في الشوط الثاني، تغيرت الأمور وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله رياض محرز في الدقيقة الـ73.

لكن ريال مدريد لم يستسلم وقلب الطاولة على السيتي، في مباراة ستبقى خالدة في صفحات تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا.

28-04-2022

فراس الخطيب يدرب زاخو العراقي

قاد السوري فراس الخطيب أول وحدة تدريبية له مع فريقه الجديد زاخو العراقي، بعد ساعات قليلة من التوقيع على عقده الرسمي مع إدارة النادي.

ويستعد زاخو لمواجهة أربيل ضمن الجولة 29 من الدوري الممتاز، التي ستقام السبت المقبل، في ملعب فرانسو حريري.

ويسعى الخطيب لتصحيح مسار زاخو بعد النتائج السلبية في مرحلة الإياب، وتعويض حالة التراجع، باستعادة نغمة الانتصارات المفقودة منذ عدة أدوار.

وقال نجم الكرة السورية السابق فراس الخطيب في تصريحات نقلها المكتب الإعلامي لنادي زاخو اليوم “نسعى لترميم صفوف الفريق، وتحقيق أفضل النتائج في المباريات المقبلة”.

26-04-2022

سوريا تستضيف بطولة السوبر العربية

تستضيف سوريا بطولة السوبر العربية للقتال المختلط (إم إم إيه)، بدءاً من اليوم الإثنين وحتى الخميس القادم التي ينظمها اتحاد الكيك بوكسينغ في صالة الجلاء الرياضية في #دمشق بمشاركة 12 بطلاً عربياً في هذه اللعبة.

“منار البزرة” رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ أوضح أن «اتحاد اللعبة أنهى استعداداته لاستضافة هذه البطولة وتأمين كل المستلزمات لنجاحها والتي تأتي تأكيداً على أن الرياضة السورية ماضية في السير قدماً نحو الانفتاح العربي والقاري والدولي من خلال نشاطها ونتائجها الجيدة في مختلف المشاركات الخارجية و استضافتها لأحداث رياضية كبيرة».

22-04-2022

جبلة يحرم تشرين من اللقب الذهبي

انطلقت اليوم مباريات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم فجرت ست مباريات عنوانها الأهم فوز جبلة على تشرين وهبوط النواعير رسميا لينضم إلى عفرين وإليكم النتائج: 

في دمشق حقق الجيش فوزا متأخرا على الوحدة بهدف عبد الرحمن بركات قبل دقيقة من النهاية وطرد في المباراة لاعبا الجيش أحمد الصالح ومحمد الواكد ولاعبا الوحدة ضياء الحق محمد وعبد الرحمن بركات.  
وفي دمشق أيضا فاز حرجلة على النواعير بثلاثة أهداف لهدفين وسجل للفائز محمد حمدكو وعبد الرزاق الحسين وسليمان رشو وللخاسر أنس الشوا وعبد الهادي الدالي. 

20-04-2022

كلاسيكو إنكلترا ليفربولي بامتياز

ارتقى ليفربول لصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز مؤقتا بعد فوزه اليوم على مان يونايتد في كلاسيكو الكرة الإنكليزية بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما في أنفيلد.
 
واللافت أن المهاجمين الثلاثة الذين دخلوا أساسيين للريدز سجلوا وصنعوا فسجل دياز وصلاح في الشوط الأول وماني وصلاح في الشوط الثاني. 

وبات كلوب رابع مدرب بعهد البريميرليغ يحقق الفوز على اليونايتد ذهابا وإيابا بعد الفرنسي هولييه والإسباني بينيتيز والإسكتلندي رودجرز. 

وبفوزه رفع ليفربول رصيده لست وسبعين نقطة مقابل 74 للسيتي الذي يلعب في سهرة الأربعاء مع برايتون.