شرطة نظام أردوغان تعتقل عدة أشخاص شاركوا في وقفة احتجاجية ضد غارات لطيران الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

22-08-2016

شرطة نظام أردوغان تعتقل عدة أشخاص شاركوا في وقفة احتجاجية ضد غارات لطيران الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

اعتقلت شرطة النظام التركي عددا من الأشخاص كانوا يشاركون في وقفة احتجاجية أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول احتجاجا على غارات جوية نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأناضول الناطقة باسم النظام التركي عن مصادر أمنية تركية قولها اليوم “إن مجموعة من نحو 10 أشخاص نظموا في وقت متاخر من مساء أمس وقفة احتجاجية على الغارات الإسرائيلية أمام المبنى الذي يضم القنصلية الإسرائيلية في حي ليفينت بإسطنبول” وزعمت أن خمسة من أفراد تلك المجموعة حاولوا دخول المبنى الذي يضم القنصلية فسارعت قوات الشرطة والأمن التركي إلى اعتقالهم ونقلهم إلى مركز الشرطة.

وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي شن مساء أمس سلسلة غارات على أنحاء متفرقة من شمال قطاع غزة أسفرت عن وقوع إصابات والحاق أضرار كبيرة في عدد من المباني.

وتأتي اعتقالات أمس كدليل جديد على زيف ادعاءات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وتصويره لنفسه كداعم للشعب الفلسطيني ومدافع عن قضيته في مواجهة جرائم كيان الاحتلال الاسرائيلي ولا سيما بعد تصديق البرلمان التركي مؤخرا على اتفاق مع السلطات الإسرائيلية يتنازل بموجبه هذا النظام عن الدعوى القضائية المتعلقة بالاعتداء على سفينة “مافى مرمرة” عام 2010 مقابل تعزيز العلاقات مع كيان الاحتلال.

وبدأ مسؤولون أتراك منذ اواخر العام الماضي بتسريب انباء عن وجود محادثات سرية بين الجانبين التركى والاسرائيلي لتطبيع العلاقات التي هى في الحقيقة لم تنقطع أبدا بينهما.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...