عربي

21-07-2024

عدوان إسرائيلي على منشآت النفط في ميناء الحديدة

Image

أفادت وزارة الصحة اليمنية بارتقاء شهداء ووقوع جرحى، في إثر غاراتٍ إسرائيلية معادية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، غربي اليمن.

وأكدت الوزارة إصابة 80 شخصاً بجريمة استهداف العدو الإسرائيلي لخزانات النفط ومحطة الكهرباء.

بدوره، أفاد مراسل الميادين في اليمن بوقوع غارات عدوانية، استهدفت محطة رأس كثيب الكهربائية في محافظة الحديدة الساحلية، المطلة على البحر الأحمر، مشيراً إلى أنها أدت إلى اشتعال النيران في منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

وكافح الدفاع المدني اليمنية  من أجل إطفاء الحرائق والنيران المشتعلة في منشآت تخزين النفط.

20-07-2024

العدل الدولية: إسرائيل تنتهك القانون الدولي

Image

قالت محكمة العدل الدولية خلال جلسة لإعلان رأيها الاستشاري بشأن التبعات القانونية للاحتلال “الإسرائيلي” للأراضي الفلسطينية، الجمعة، إنّ: “سياسة الاستيطان “الإسرائيلية” في الضفة الغربية والقدس الشرقية تنتهك القانون الدولي، والأراضي الفلسطينية المحتلة تمثل أراضٍ ذات وحدة وسيادة يجب احترامها”.

واعتبرت محكمة العدل الدولية أنّ “ممارسات “إسرائيل” بما فيها توسيع المستوطنات وتهجير السكان تخالف التزاماتها الدولية وتنتهك حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، كما أنّ السياسات “الإسرائيلية” في القدس والضفة الغربية تعزز الاحتلال وتعتبر ضماً دائماً للأراضي الفلسطينية”، وفق ما ذكرته وكالات.

20-07-2024

لماذا قرر المغرب شراء قمر تجسس إسرائيلي بمليار دولار؟

مر 280 يومًا على الحرب الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة، ولا تلوح في الأفق أي نية لتوقف العدوان الإسرائيلي.

خلفت هذه الحرب المستمرة العديد من التداعيات والمشاهد العالقة في الأذهان، منها صراخ امرأة انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تقول: “خذلونا العرب يا رسول الله” وهذا الخذلان لم يقتصر عليها وحدها.

في 9 فبراير الماضي، وعندما كانت الحرب في شهرها الخامس، كتبت مقالاً بعنوان “الحرب على غزة… هل تخسر إسرائيل التطبيع مع المغرب؟”، توقعت فيه أن التطبيع بين إسرائيل والمغرب قد يتباطأ بسبب الحرب.

20-07-2024

المقاومة اللبنانية تقصف مقراً قيادياً للعدو

شنت المقاومة اللبنانية اليوم هجوماً جوياً بمسيّرة انقضاضية على مقر قيادي للعدو الإسرائيلي في إييليت شمال فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة في بيان إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداء ‏العدو الذي طال بلدة صفد البطيخ، شن مقاتلو ‌‏المقاومة هجوماً جوياً بمسيّرة انقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في إييليت، مستهدفة أماكن تموضع ‏واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة.‏

20-07-2024

المقاومة العراقية تستهدف موقعاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي

شنت المقاومة العراقية هجوماً على هدف عسكري للعدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بوساطة صاروخ الأرقب “كروز مطور”.

وقالت المقاومة في بيان: إنه “استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجمت المقاومة في العراق فجر اليوم هدفاً عسكرياً في حيفا المحتلة بوساطة صاروخ الأرقب كروز مطور”، مؤكدة استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

17-07-2024

بايدن يتحدث عن الشروط السعودية للاعتراف الكامل بإسرائيل

خلال مقابلة أجراها معه برنامج “360 مع سبيدي” الأسبوع الماضي وبُثت الاثنين، كشف الرئيس بايدن أنه تلقى مكالمة هاتفية من السعودية تعبر عن رغبتهم في الاعتراف الكامل بإسرائيل.

وأوضح بايدن أن السعودية تطلب مقابل تطبيع العلاقات مع إسرائيل ضمانات من الولايات المتحدة بتزويدهم بالأسلحة في حال تعرضهم لأي هجوم من دول عربية أخرى أو دول قريبة منهم.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن واشنطن ستقيم أيضًا منشأة نووية مدنية في السعودية، يشرف عليها الجيش الأمريكي، بهدف مساعدتهم على التحول بعيدًا عن الاعتماد على الوقود الأحفوري.

17-07-2024

هجوم في عُمان.. مقتل وإصابة 20 شخصاً في إطلاق نار

شهدت العاصمة العُمانية مسقط حادثة إطلاق نار مساء الاثنين 15 يوليو 2024، أدت إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين في منطقة الوادي الكبير بالقرب من مسجد الإمام علي، وفقًا للشرطة العمانية.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأن الهجوم استهدف أبناء الجالية الباكستانية أثناء إقامة مجلس عزاء للإمام الحسين عليه السلام في ذكرى عاشوراء في حسينية الإمام علي عليه السلام في الوادي الكبير بولاية مطرح.

وفي بيان لها، أكدت الشرطة أنها تتخذ الإجراءات الأمنية اللازمة وأن التحقيقات ما زالت جارية لكشف ملابسات الحادث.

16-07-2024

قتلى وجرحى جنود الاحتلال في مواجهات في رفح

تواصل المقاومة الفلسطينية ملحمة "طوفان الأقصى"، لليوم الـ283، وتستمرّ في التصدي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتنفّذ عملياتٍ وكمائن نوعية، مستهدفةً قوات الاحتلال عند  محاور القتال كافة.

وأعلنت سرايا القدس أنّ مقاوميها قصفوا، بوابلٍ من قذائف الهاون، "عيار 60"، جنود العدو الصهيوني المتوغلين في محيط مفترق عوض الله، وسط مخيم يبنا، جنوبي مدينة رفح. وأكد مقاوموها هبوط الطيران المروحي بالقرب من المكان المستهدف من أجل إجلاء القتلى والجرحى.

15-07-2024

اليمن: 3 عمليات في البحرين الأحمر والمتوسط رداً على مجزرة الاحتلال في المواصي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، مساء اليوم الإثنين، تنفيذها 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس، السبت، والتي أسفرت عن نحو 400 شهيد وجريح. 

وكشف المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، أنّ العملية الأولى استهدفت سفينة "BENTLEY I "، في البحر الأحمر، عبر عدد من الزوارق والطائرات المسيرة والصواريخ البالستية. 

وأضاف سريع أنّ العملية الثانية استهدفت سفينة "CHIOS Lion" النفطية في البحر الأحمر، عبر زورق مسيّر، مؤكّداً أنّ "الإصابة كانت دقيقة ومباشرة". 

15-07-2024

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف إيلات وحيفا

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم، في بيان لها، عن استهدافها إيلات المحتلة وميناء حيفا المحتل، بالطيران المسير، وصاروخ الأرقب "كروز مطور".

وكانت كتائب حزب الله العراق، قد أكّدت بعد مجزرة مواصي خان يونس، أنّ الاحتلال الإسرائيلي "لا يفقه غير لغة السلاح، ما يستدعي رفع وتيرة العمليات لمحور المقاومة ضد هذا الكيان". 

وأضافت كتائب حزب الله، أنّ "الولايات المتحددة تشارك في قتل الشعب الفلسطيني بدعمها للصهاينة، وتزويدهم بآلاف الأطنان من القنابل لارتكاب المجازر".