إصدار 52 قراراً بتخصيص أراضي أملاك دولة لجهات عامة

12-06-2016

إصدار 52 قراراً بتخصيص أراضي أملاك دولة لجهات عامة

أصدرت “وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي” منذ بداية العام نحو 52 قراراً، بتخصيص العديد من الجهات العامة بمساحات من أراضي أملاك الدولة، لإقامة مشاريع عامة.

واشترطت الوزارة على الجهات المستفيدة، أن يتم استعمال المساحات المخصصة خلال 3 أعوام من تاريخ التخصيص، ولا يجوز استعمال هذه المساحات إلا للغاية المخصّصة من أجلها، على أن تُعاد المساحة المخصّصة من الأراضي إلى إدارة “وزارة الزراعة” عند زوال الغاية من التخصيص.

وبيّن مدير أملاك الدولة في “وزارة الزراعة” أنه تم تخصيص “وزارة الإدارة المحلية” هذا العام، بما يتجاوز مساحة 50 دونماً، وتخصيص “وزارة الموارد المائية” بمساحة 750 م2 لحفر آبار مياه شرب، وإنشاء غرف ضخ مياه.

كما تم تخصيص “وزارة الاقتصاد” بمساحة 71487 م2، لإقامة عنقود صناعي للصناعات النسيجية في المنطقة الحرة باللاذقية، وتخصيص “وزارة الأوقاف” بعقار في اللاذقية و2000 م2 في طرطوس، وتخصيص “وزارة التعليم العالي” بمساحة 247 دونماً في منطقة تدمر لإقامة كليات جامعية.

في حين، تم رصد مساحة 15 دونماً لـ”وزارة الشؤون الاجتماعية” لتشييد مشفى خيري لمعالجة مرضى السرطان، ونادٍ للمسنّين في منطقة مصاد بالسويداء، إضافةً لتخصيص “وزارة النفط والثروة المعدنية” بالعقار 340 من دوما التابعة لمحافظة السويداء، لاستثمار مادة الطفّ البركاني والصناعي، وتخصيص “البحوث العلمية الزراعية” في إزرع بمساحة 915 دونماً.

يذكر أن، “وزارة الزراعة” ألغت العديد من قرارات التخصيص، مثل إلغاء قرار تخصيص “جامعة دمشق” من مساحة 2573 دونماً من العقار 122 في دير عطية العقارية بريف دمشق، لإقامة “جامعة دمشق الثانية” عليها، وقرار إسقاط حق الارتفاق والانتفاع والاستعمال، عن العقار رقم 170 من منطقة مشتى دير ماما العقارية التابعة لمحافظة حماة.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...