الجيش اللبناني: توقيف 800 شخص من جنسيات مختلفة خلال الشهر الماضي بتهم مختلفة

13-08-2013

الجيش اللبناني: توقيف 800 شخص من جنسيات مختلفة خلال الشهر الماضي بتهم مختلفة

أوقف الجيش اللبناني خلال الشهر الماضي نحو 800 شخص من جنسيات لبنانية وعربية وأجنبية بتهم مختلفة منها تهريب أسلحة ونقل اسلحة وأعتدة عسكرية والتجول داخل البلد دون إقامات شرعية وتهريب بضائع عبر الحدود.

وأوضحت مديرية التوجيه في قيادة الجيش في بيان أصدرته اليوم أن هذه التوقيفات تمت خلال الإجراءات والتدابير الأمنية التي نفذتها وحدات الجيش في مختلف المناطق اللبنانية مبينة أن بعض هؤلاء الموقوفين مطلوب للعدالة بموجب مذكرات توقيف والبعض الآخر لارتكابه جرائم ومخالفات متعددة تتعلق بالتجوال داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية وحيازة كميات من الأسلحة والذخائر والأعتدة العسكرية المتنوعة والمخدرات والمواد المهربة والإتجار بها وتهريب بضائع عبر الحدود إضافة إلى قيادة سيارات ودراجات نارية من دون أوراق ثبوتية.

وأشار البيان إلى أن من بين المضبوطات 123 سيارة و5 صهاريج و43 دراجة نارية وزورقي صيد وتم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة لإجراء اللازم.

يشار إلى أن وحدات الجيش اللبناني نفذت عمليات تمشيط ومسح لكل أنحاء لبنان ابتداء من صيدا حيث كان يتمركز الإرهابي أحمد الأسير وجماعته في إطار حملة واسعة لتطهير لبنان من الجماعات المسلحة حيث تشهد مناطق لبنانية بين فترة وأخرى أحداثا واضطرابات أمنية يفتعلها مسلحون مرتبطون بأجندات خارجية لتوتير الأوضاع في البلد ضمن مخطط تخريبي تشهده المنطقة خدمة لمصالح إسرائيل.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان لها أن وحداتها اوقفت 125 شخصا في إطار مهامها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها بين السابع والحادي عشر من الشهر الجاري لارتكابهم أفعالا جرمية على الأراضي اللبنانية كافة من بينها جرائم إقامة منتهية الصلاحية وغير مشروعة ودخول البلاد خلسة وحيازة أسلحة.

وكانت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني أعلنت قبل أيام أنها أوقفت ثلاثة مسلحين قادمين من خارج الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة عرسال.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...