حوادث

09-12-2022

ضبط محطة و 3 متاجرين بالمحروقات في حماة

نظمت حماية المستهلك بحماة  ضبطاً بحق محطة "الفجر" في مصياف ، بمخالفة الاتجار بنحو 2000 ليتر من البنزين ، وغرمت صاحبها  بـ 24 مليون ليرة .

و 3 ضبوط بمخجاهزةالفة الاتجار بنحو 1000 ليتر من  البنزين والمازوت بحق : " ع.البلا ، ر.الرديني ، م . العلي " وغرمتهم  بنحو 9 ملايين ليرة .

الوطن أون لاين
 

08-12-2022

عملية احتيال في الأردن بأكثر من 32 مليار دولار !

كشفت وسائل إعلام أردنية تفاصيل عملية احتيال ضخمة في الأردن بأكثر من 32 مليار دولار، بعد القبض على المتهمين والحكم عليهم بالسجن والغرامة المالية.

وفقاً للتقارير، فإن محكمة التمييز الأردنية أيدت حكماً بإدانة 5 أشخاص بجرم الاحتيال، والحكم على كل واحد منهم بالحبس سنة واحدة والرسوم والغرامة 100 دينار.

وجاء الحكم بعدما ثبت أن أولئك أوهموا أناس بوجود موقع أثري “مغارة منظورة” في محافظة الطفيلة، في أرض مملوكة لأحد المحتالين، وأنهم باعوا الموقع بـ 23 مليار دينار أردني “أكثر من 32 مليار دولار”، إلى “أجنبي “إيطالي الجنسية” بالتنسيق مع جهة رسمية أردنية.

07-12-2022

وفاة طالب وإصابة تسعة أخرين جراء تدهور مركبة لنقل الطلاب بمنطقة قدسيا .

تدهورت مركبة نوع ( ميكرو باص) لنقل طلاب المدارس بضمنها أربع وعشرين طالباً في مدينة قدسيا شارع الخياطين  كوران ما أدى إلى وفاة طالب وإصابة تسعة أخرين .

على الفور تم إرسال دوريات من شرطة منطقة قدسيا وعناصر فرع مرور ريف دمشق وسيارات الإسعاف والدفاع المدني .

وتم اسعاف الطلاب المصابين إلى المراكز الطبية ضمن المنطقة ومشفى المواساة بدمشق .
تم توقيف سائق المركبة وحجزها ، ومازالت التحقيقات مستمرة .

وزارة الداخلية

07-12-2022

من ٥ إلى  ١٠ حالات نشل موبايلات في اليوم 

كشف رئيس محكمة بداية الجزاء السابعة بدمشق محمد خربطلي عن ازديادٍ بحالات النشل في دمشق، ويومياً ترد إلى القضاء ما بين 10 - 15 حالة نشل موبايلات، وأكثرها تحصل في شارع الثورة، بعد أن كانت سابقاً حالة إلى حالتين في اليوم الواحد فقط. 

وأوضح خربطلي أن حالات النشل أيضاً تشمل الحقائب في سوق الحميدية، حيث سجلت الكثير من الحوادث من هذا النوع، إلى جانب حوادث تحصل أمام الأفران والأماكن المزدحمة. 

07-12-2022

فرع الأمن الجنائي في دمشق يلقي القبض على شخص قام بقـتل صديقه

أُخبر فرع الأمن الجنائي في دمشق بوجود جثة شاب مفارق الحياة في مشفى دمشق إثر طعـ.نه بأداة حادة بالرقبة ويوجد جرح بطول / 8 / سم، والجـ.ثة تعود للمغدور (عبد الرحمن . ش) تولد 2004م والفاعل مجهول الهوية.

من خلال جمع المعلومات والبحث تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من تحديد هوية القاتل وإلقاء القبض عليه وتبين أنه يدعى (جعفر . خ ) تولد  2005، وبالتحقيق الأولي معه اعترف بأنه على معرفة شخصية بالمغدور وتوجد صداقة بينه وبين المغدور وفتاة تدعى (سيدرا، ف) تولد 2008 ، وحصلت مشاجرة بينهما وتفاقم الشجار عندها أقدم على طعـ.ن المغدور برقبته بواسطة (حربة حديدية) أدت إلى مقتله على الفور.

06-12-2022

موت طفل بعمر خمس سنوات على يد جدته

أفادت مصادر أهلية أنه تم إسعاف طفل يبلغ من العمر خمس سنوات إلى مشفى حماة الوطني جراء تعرضه لكدمات في أنحاء جسده.

وبينت المصادر أنه نتيجة الفحص تبين أن الطفل كان متوفياً قبل وصوله إلى المشفى، وتم تسليم جثته لأمه أصولاً.

كما لفتت المصادر إلى أن الوفاة كانت بسبب النزف الدماغي الرضي المنشأ إضافة إلى سوء التغذية.

وفي سياق متصل أشار مقربون من مكان سكن الطفل إلى أن جدة الطفل لأبيه، كانت تقوم بتعذيبه جسدياً وتحرمه من الطعام لفترات طويلة في ظرف وفاة الأب ووجود الأم خارج محافظة حماة.

05-12-2022

ضرب ابنته حتى ماتت ؟!

كشفت وزارة الداخلية السورية عن وقوع حادثة في ناحية البهلولية بريف اللاذقية.

الداخلية وعبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، قالت إنه «ورد إخبار بتاريخ 2022/12/5 إلى شرطة ناحية البهلولية من قبل مشفى تشرين الجامعي بدخول فتاة للمشفى مفارقة للحياة تدعى (رهف. ح) مواليد 2005 وعلى جسدها آثار ضرب مبرح وورم بالرأس».

05-12-2022

وفاة عامل بناء في مدينة جبلة أثناء تأدية عمله

توفي العامل “س.ا” ظهر اليوم نتيجة سقوطه من على “السقالة” أثناء قيامه بعمله في إكساء بناء مول جبلة الجديد في منطقة الكراج القديم.

وقال مصدر محلي في مدينة جبلة  إن العامل البالغ من العمر 45 عاماً، أثناء وجوده على “السقالة” في الطابق الثامن من مبنى مول جبلة الجديد وقيامه بأعمال تلبيس المبنى من الخارج، سقط من على “السقالة”، مضيفاً: على الفور تم إسعاف العامل إلى مشفى جبلة الوطني.

بدوره، قال مصدر في مشفى الشهيد إبراهيم نعامة “الوطني” في جبلة ل”أثر”: تم إسعاف شاب بعمر 45 عاماً إلى المشفى، مفارقاً الحياة، ورغم كل محاولات الطاقم الطبي لإنعاش قلب الشاب إلا أنها لم تجدٍ نفعاً.

05-12-2022

ثوران أكثر البراكين رُعبًا

ثار بركان سيميرو في جزيرة جاوة بإندونيسيا في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس الأحد، مما أدى إلى تصاعد عمود من الرماد في الهواء لمسافة 1.5 كيلومتر الأمر الذي دفع السلطات إلى تحذير السكان من الاقتراب من منطقة الثوران.

حذرت وكالة الحد من آثار الكوارث الإندونيسية السكان من القيام بأي أنشطة على مسافة 5 كيلومترات من مركز الثوران وطالبتهم بالبقاء على بعد 500 متر من ضفاف الأنهار بسبب مخاطر تدفق الحمم البركانية.


وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية إنها تراقب احتمالية حدوث موجات مد (تسونامي) هناك بعد ثوران البركان، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

04-12-2022

انتباه انتباه !

حدث قبل يومين في منطقة المزة- فيلات غربية، أثناء انتظار أطفال من طلاب المرحلة الابتدائية، باصهم العائد  لإحدى المدارس الخاصة بريف دمشق ، وذلك بحدود الساعة السادسة صباحاً ، جاء سرفيس فيه ثلاثة شبان قالوا إن  المدرسة  أرسلتهم كنجدة، لأن الباص تعطل فجأة، وطلبوا منهم الصعود ، لكن من حسن الحظ أن والد الأطفال كان  يشاهدهم من الأعلى، فصاح بهم ونزل إليهم مسرعاً، ما استدعى الشبان للهروب.