موقع إلكتروني للبوح بإعجابك تجنباً لحرج الرفض

19-07-2010

موقع إلكتروني للبوح بإعجابك تجنباً لحرج الرفض

هل أنت معجب بشخص ما ولا تستطيع البوح له بذلك؟ تتساءل عما إذا كان سيرفضك... أو إذا كان معجبا بغيرك؟ تتمنى لو كنت تستطيع أن تعبر له عن مشاعرك حياله، ولكن الجرأة ليست سهلة!
السكوت إذا سيد الموقف! ولكن ليس طويلا. فقد اخترع طالب في جامعة «برينستون» الأميركية نظاماً جديداً للتعبير عن الإعجاب، دون التعرض للرفض أو لصدمة محرجة. وعبر موقع «غود.كراش» الإلكتروني، يستطيع المعجبون تبادل الإعجاب من دون حرج أو خوف.
ويستخدم العديد من الطلاب هذا الموقع للتعبير عن مشاعرهم، ومنهم الطالبة في السنة الأخيرة في جامعة «وليام وماري»، مالوري جونسون ( 22عاماً) التي لجأت إلى هذا الموقع، بعدما عجزت عن التعبير عن إعجابها بشاب ظريف كانت تراه في حرم الجامعة.
دخلت إلى موقع الجامعة الخاص بالمواعدة، وتركت رسالة قالت فيها «أراك كل أسبوع في اجتماع في حرم الجامعة، وأعتقد أنك طالب في كلية الحقوق، قد أتشجع للتكلم معك يوماً ما». وبالفعل نجحت محاولتها، ومن حسن حظها رد الشاب على رسالتها عبر نظام الرسائل المجهولة المصدر في صفحة «الاعجاب الجيد» (غود كراش)، وتبادلا الكتابات إلى أن قررا المجازفة والالتقاء شخصياً. وهما يتواعدان منذ أربعة أشهر.
وقالت جونسون «يحتاج الشباب في الجامعة إلى الوسيط الإلكتروني»، فـ«لم أكن لأملك الجرأة لمخاطبته». وأشارت إلى تزايد عدد المواعدات بين الطلاب بعد إطلاق الموقع في الجامعة.
ويعدّ موقع «الانطباع الجيد» مزيجاً بين الـ«فايسبوك» و«ماتش»، اخترعه جوش وينستين (23عاماً) في 2007. ويستخدم الموقع اليوم من قبل 20 جامعة حيث بلغ عدد مستخدميه 14 ألفاً، بالإضافة إلى طلبات لاستخدامه من 80 جامعة مختلفة.
ويتألف الموقع من صفحتين أساسيتين: «الباحث عن الإعجاب»، التي تسمح للمستخدمين بإدخال خمسة «إعجابات» في وقت واحد، وإذا كانت هناك قواسم مشتركة بين شخصين، يتولى القيمون على الموقع إرسال رسالتي تهنئة إلى الطرفين، أما الصفحة الثانية فهي لـ«الاتصالات المقطوعة»، وهي عبارة عن لوح للرسائل حيث يكتب طلاب الجامعة تعليقاتهم. ولا يتم الكشف عن الهويات قبل التأكد من تبادل الإعجاب بين الطرفين.
واقترح أحد الأشخاص إضافة صفحة جديدة إلى موقع «غود كراش» تحت عنوان «الخطوة التالية» حيث يمكن للمستخدمين أن يخططوا للمواعدة.. الواقعية.


المصدر: السفير نقلاً عن «وول ستريت جورنال»

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...