تقرير عن المافيات المتحكمة بالمعارضة السورية الخارجية

22-09-2015

تقرير عن المافيات المتحكمة بالمعارضة السورية الخارجية

من هي المافيات التي تتحكم بقرارات ومقدرات المعارضة السورية والتي صوتت لابقاء خجا رغم كل اخفاقاته.
هناك 7 عصابات أساسية تقف خلف معظم عمليات النصب والاحتيال والسرقة والمحسوبيات منذ ان تأسس الائتلاف إلى اليوم، كل واحد منها يتزعمها “رمز” من رموز المعارضة، وهم:
علي البيانوني (كبيرهم الذي علمهم السحر)، فاروق طيفور، عماد الدين رشيد، معاذ الخطيب، أحمد الجربا، مصطفى الصباغ وأنس العبدة.
تحت أمرة كل زعيم يوجد مساعدين أساسيين يتراوح عددهم على الأغلب بين شخصين إلى خمسة. اما العدد الإجمالي لأعضاء تلك العصابات فقد يصل إلى العشرات بعضهم من الدرجة الثانية أو الثالثة. ومن باب الاختصار نورد قيادات الصف الأول فقط، وسنقوم لاحقاً بـ”فصفصة” كل عصابة وكشف جميع اعضائها وتراتبيتها وعلاقاتهما المتشعبة.
تتركز نشاطات العصابات السبع على السطو على سفارات المعارضة في الخارج (نزار الحراكي، فاروق خطاب، رياض الحسن) و الاستيلاء على الحكومة المؤقتة (أحمد طعمة، ياسين النجار، أنس العبدة) و سرقة وحدة تنسيق الدعم (سهير الاتاسي) و التلاعب بالهيئة السياسية للإئتلاف (أحمد رمضان، نذير الحكيم)، وتزوير التمثيل الديني (فداء المجذوب)، و سرقة اموال المكتب الإعلامي (خالد الصالح)، والنصب على دول داعمة (أحمد الجربا، عماد الدين رشيد، مصطفى الصباغ.)

عصابة البيانوني: المعروفة أيضاً بجماعة القدود الحلبية. يتزعمها علي “صدر كنافة” البيانوني، المراقب العام الأسبق للإخوان المسلمين. يتمتع بعلاقات واسعة ضمن التنظيم الدولي للإخوان ويتحكم بشبكات تمويل في الخليج. تعتبر عصابته من اكبر العصابات واكثرها تاثيراً وتمويلاً. يحمل الجنسية البريطانية. كبار مساعديه هم:
1- أحمد رمضان: الملقب بـ “ابو الشفايف”، حلبي، عمل سابقاً مع حماس و معروف بعلاقاته المشبوهة وقدرته العجيبة على حياكة المؤامرات. من أهم الشخصيات في الهيئة السياسية للإئتلاف. ينكر علاقته بالاخوان. يحمل الجنسية البريطانية.
2- عبيدة النحاس: الملقب بـ “مسيلمة”، حلبي، كان الذراع اليمنى لعلي البيانوني لفترة طويلة وتعلم منه الكثير. متحدث إعلامي قوي، يجيد الكذب بمهارة. يحاول طرح نفسه وزير خارجية في الحكومة المؤقتة. ينكر علاقته بالاخوان. يحمل الجنسية البريطانية.
3- نذير الحكيم: أكثر المعارضين تبوؤاً للمناصب (12 منصب رسمي)، حلبي، أستاذ جامعة، عراب “فيلق الشام” (“هيئة حماية المدنيين سابقاً”)، يتمتع بعلاقات وثيقة مع المخابرات الفرنسية. لعب دوراً محوريا في طباعة جوازات سفر سورية مزورة. عضو محوري في الهيئة السياسية للإئتلاف. ينكر علاقته بالإخوان. يحمل الجنسية الفرنسية.
عصابة طيفور: يتزعمها الشخصية الأكثر دموية في تاريخ الإخوان فاروق طيفور. حموي. الرجل القوي في التنظيم خلال فترة رئاسة رياض الشقفة للإخوان (2010-2014.) سبق أن لعب دوراً في الثمانينات والتسعينات في “إخفاء” عدد من اعضاء الاخوان المناوئين له. كانت تربطه علاقة قوية مع نظام صدام حسين الذي وفر له معسكرات وسجون خاصة في العراق. عضو سابق في الهيئة السياسية للإئتلاف. كبار مساعديه هم:
1- محمد سرميني: اعتبر من النجوم الصاعدة في الاخوان و أحد ألمع الوجوه الشبابية. إدلبي. عمل سابقاً مدير تسويق في الأردن. قدم استقالته مؤخراً من التنظيم ولكن بقي على علاقة وثيقة مع معلمه طيفور, يعمل “مستشارا” في الحكومة المؤقتة ولكنه في الحقيقة أحد أهم عرابيها ويد طيفور الطولى في الحكومة.
2- أحمد طعمة: عاد إلى رئاسة الحكومة في ظروف مشكوك فيها بعد أن خاض معلمه طيفور حرب ضروس لمنع مرشح عصابة الجربا من الفوز. طبيب أسنان من دير الزور, سبق أن حجبت عنه الثقة بسبب ضعف أدائه. يتلقى راتبا بقيمة 8 الاف دولار شهرياً.
عصابة رشيد: يتزعمها ثعلب المعارضة السورية عماد الدين رشيد. أصله من الجولان. سبق أن شغل منصب عميد كلية الشريعة في جامعة دمشق. تدرب على شتى وسائل الكذب والنفاق.
قام بالاشتراك مع اخيه بالنصب على تاجر دمشقي في نيجيريا بقيمة مليوني دولار.
لعب دور “نجم” مؤتمر الإنقاذ الفاشل في تموز 2011. تلقى دعما من السعودية ثم انقلب عليها ليصبح رجل قطر. بطل “الإسلام الديمقراطي.” من أهم مساعديه:
1- خالد الصالح: يعتبر الذراع الأيمن لرشيد. الناطق الرسمي السابق باسم الائتلاف الوطني. من دير الزور. يحمل الجنسية الأمريكية. والده كان من الإخوان المسلمين. استلم المكتب الإعلامي للإئتلاف واستطاع تكوين امبراطورية للفساد. يتلقى عدة رواتب بقيمة لا تقل عن 15 الف دولار شهرياً!
2- فداء المجذوب: تلميذ رشيد في كلية الشريعة بدمشق. من اللاذقية. تعلم من شيخه المراوغة والتلاعب بالالفاظ واساليب الضحك على العوام. ذهب المجذوب إلى استراليا حيث سوق نفسه للحكومة الاسترالية كمستشار في الشؤون الإسلامية. . طرد (مع رشيد واثنين اخرين) من المجلس الإسلامي السوري بعد ان ثبت عليهم محاولتهم الاستيلاء على المجلس بأساليب غير شرعية.
عصابة الخطيب: بقيادة “معاذ” الخطيب، مهندس بترول من عائلة مشيخية دمشقية. تحول إلى الخطابة والدعوة الإسلامية عندما اكتشف انها “محرزة” اكثر. جمع حوله العديد من المريدين والمعجبين من أبناء الطبقة البرجوازية المحافظة في العاصمة. ممثل مصالح بعض رجال أعمال دمشقيين ومدعوم مادياً من قبلهم. يجيد التلاعب بعواطف الناس والإيحاء بأنه شخص مخلص وهي مهارات أساسية في عالم النصب والاحتيال. يعتبر نفسه القائد الأوحد للمعارضة. كان موظفا في مجلس محافظة دمشق ثم عين في وزارة الاوقاف بعد انطلاق الاحداث (!!) من أهم مساعديه:
1- نزار الحراكي: يعتبر من وكلاء الخطيب الأساسيين. درعاوي. كان يدير فرقة إنشاد ديني قبل الأحداث. مهمته الحالية تسيير اعمال نهب سفارة الائتلاف في قطر و”تزبيط” تعيينات اقارب واصدقاء الخطيب في مناصب مهمة في الائتلاف. حاول خجا إقالته من منصبه كسفير وفشل.
2- فاروق خطاب: صهر الخطيب (زوج السيدة حنان الخطيب) عين ممثل الائتلاف للإتحاد الأوروبي وسفير الائتلاف في بروكسيل لأنه قريب لمعاذ علماً انه لا يمتلك تاريخا يذكر.
استغل علاقته بالإتحاد الاوروبي للحصول على دعم مادي كبير لمعاذ الخطيب من مؤسسة ايجمونت الاوروبية باسم “دعم المعارضة المعتدلة.”
عصابة الجربا: بقيادة أحمد عوينان عاصي الجربا. عمل سابقاً في تهريب الآثار والمخدرات وسجن على إثرها.
ذهب إلى ليبيا وقبض أموالا من القذافي باسم الحفاظ على التراث القبلي. استغل قرابته عبر أحد عماته مع العائلة الحاكمة في السعودية ليحصل على دعم مالي كبير من المملكة ليرشي الائتلاف ويصبح رئيساً لسنة كاملة.
أشرف على فترة تدهور الائتلاف واتسمت فترة رئاسته بانتشار ملحوظ للفساد والمحسوبيات, و يبني حالياً قصرا في قريته. من اهم مساعديه:
1- علي الجربا: ابن عم “الشيخ” ويده الضاربة (بكل معنى الكلمة) في الائتلاف. بلطجي، سكرجي، حشاش. مهمته توزيع المظاريف على الأصدقاء وتوزيع البوكسات على الاعداء.
2- فايز سارة: كاتب صحفي . من رموز تيار “اليسار ” قمة في الرخص. صاحب مقهى “ثقافة الثقافة” في اسطنبول الذي أغلقته السلطات التركية بسبب تعاطي الحشيش في المقهى وشكاوى الجيران.
3- هادي البحرة: “ناشط” سياسي من دمشق. مقيم لفترة طويلة في السعودية. حاول الحصول على مكاسب معينة من النظام السوري وزار دمشق في شهر 12 لعام 2011 ظاناً ان الحكومة السورية ستقدم تنازلات معينة له وانه سيعين وزيرا. عندما خاب ظنه تحول الى المعارضة وسافر إلى اسطنبول وانضم لعصابة الجربا وأصبح “الوجه الحسن” للعصابة.
انتخب رئيساً للإئتلاف خلفاً للجربا ولكن بقي الجربا يحركه من خلف الستار.
عصابة الصباغ: مصطفى الصّباغ صاحب معرض سيراميك في الرياض تحول بقدرة قادر إلى رجل سياسة وأحد اهم عرابي المجلس الوطني ثم الائتلاف.
صبي قطر المدلل. استلم ملايين الدولارات صرف بعضها على شراء الكتائب والشخصيات والباقي على استثمارات ضخمة في الدوحة واسطنبول.
من أهم رجالاته:
1- غسان هيتو: رجل اعمال مقيم في ولاية تكساس بالولايات المتحدة. انتقاه الصباغ ليكون رئيس أول حكومة مؤقتة وفشل في تشكيل حكومة. استطاع ان يؤسس شركة للاستشارات في المجال الإغاثي والخدمي حيث اصبح “شريكاً” لأكبر المنظمات العالمية العاملة في سورية.
2- رياض الحسن: ثاني أكثر المعارضين تبوؤاً للمناصب (9 مناصب رسمية.) سلفي “موديرن”. أقيل من مركزه كرئيس للمجالس المحلية في دير الزور بسبب سوء الإدارة. عمل في “سفارة” الائتلاف في ليبيا. عضو الهيئة السياسية للائتلاف. متخصص في تجارة الآثار و “النطوطة” على كل مشروع. فسفوس من الطراز الاول.
عصابة العبدة: الملقب بـ”كوهين”، يتمتع العبدة بعلاقة متميزة مع ممولي مشاريع في بريطانيا والولايات المتحدة. رئيس إعلان دمشق في المهجر سابقاً وصاحب قناة بردى الفضائية.
استطاع أن يلعب اللعبة السياسية بخبث ودهاء والحفاظ على مكانته في الائتلاف رغم ضعف امكانياته مقارنة بامكانيات زعماء العصابات الأخرى. شريك أحمد رمضان ومحمد سرميني في حكومة الطعمة. عضو الهيئة السياسية للائتلاف. يحمل الجنسية البريطانية. من أهم مساعديه:
1- سهير الاتاسي: الملقبة بـ “أم البندورة”. عضوة قديمة في عصابة العبدة. تربطهما علاقة عاطفية. تتمتع بغطاء سياسي من العبدة مقابل ترؤسها لمشاريع بتمويل جيم برنس. رئيسة وحدة تنسيق الدعم سابقا. متهمة بالفساد والاختلاس ومتورطة في قضية اللقاحات الفاسدة. نائبة رئيس الائتلاف سابقا والآن عضو في الهيئة السياسية.
2- نغم الغادري: “ورثت” منصب نائبة رئيس الائتلاف من قريبتها الأتاسي. تحمل الجنسية الامريكية. نسخة مصغرة عن الأتاسي.. يعني أتوسة ..

 

المشاكس نت

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...