وسط احتجاجات شعبية.. البرلمان التركي يمدد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية

19-04-2017

وسط احتجاجات شعبية.. البرلمان التركي يمدد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية

صدق البرلمان التركي الذي يهيمن عليه حزب العدالة والتنمية الحاكم أمس على تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر إضافية والتي فرضها نظام رجب طيب أردوغان على البلاد منذ منتصف تموز الماضي ويستغلها لقمع معارضي سياساته وكم أفواههم ما أدى إلى اعتقال وإقالة عشرات ألوف الأتراك.

وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن البرلمان اعتبر مصادقته “أمراً روتينياً” بعد دعم حكومة حزب العدالة والتنمية تمديد هذه الحالة.

ويأتي قرار تمديد حالة الطوارئ وسط احتجاجات شعبية واسعة على نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أعطت أردوغان هيمنة مطلقة على حكم تركيا.

واعتقلت سلطات أردوغان أكثر من 47 ألف شخص أثناء فرض حالة الطوارئ التي أعقبت المحاولة الانقلابية في الـ 15 من تموز الماضي.

يشار إلى أن العديد من المدن التركية الرئيسية وأهمها اسطنبول وأنقرة وازمير شهدت مظاهرات حاشدة استنكارا لعمليات التزوير التي قامت بها اللجنة العليا للانتخابات في الاستفتاء على تعديل الدستور وطالب

المتظاهرون بإلغاء نتائج الاستفتاء وإسقاط الحكومة مؤكدين ضلوع أردوغان مباشرة بعملية التزوير وداعين إلى محاكمته فيما تقدم عدد من أعضاء البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري بطلب رسمي إلى اللجنة العليا للانتخابات في أنقرة لإجراء استفتاء جديد.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...