مسلحون يعدمون طفلين رمياً بالرصاص فى ريف حلب

15-08-2013

مسلحون يعدمون طفلين رمياً بالرصاص فى ريف حلب

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يظهر إقدام عناصر تنظيم " الدولة الإسلامية في العراق والشام "على إعدام طفلين بعد أن قاموا بخطفهما من بلدة "نبل" المحاصرة في ريف حلب .

و تعاني بلدتا "نبل" و جارتها "الزهراء" من حصار مستمر منذ نحو عام بسبب موقف قاطنيها الداعم للدولة السورية، من قبل مقاتلين معظمهم أصوليين ينتمون لـ "الدولة الاسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة". ما تسبب بنقص شديد في الأغذية والأدوية وغير ذلك من المواد الضرورية للحياة.

و زعم أحد المجاهدين أن الطفلين من "الشبيحة "، وقال " كان من المقرر تبادلهما مع اسرى من "عوام الاسلام" و لم يتم الاتفاق ,مما سيتوجب عليهم إقامة "حد الله " عليهم . قبل أن ينهال عليهما الرصاص.

ولا تعتبر هذه الحادثة هي الأولى من نوعها، حيث يعمل مسلحون أصولوين بعدة محاولات لاختطاف سكان من البلدتين، آخرها ثلاث مواطنين تم اختطافهم من البلدتين ، تم اعدامهم رميا بالرصاص.

و كانت عدة مدن و منها الرقة شهدت تظاهرات ضد " الدولة الاسلامية" التي يتهمها السكان والناشطون المعارضون بممارسة ارتكابات عدة لا سيما اعتقال العديد من الناشطين و ذلك اثر سيطرة مقاتلون جهاديون من "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، المسماة اختصاراً "داعش"، على مراكز لمقاتلين معارضين تابعين لـ "لواء أحفاد الرسول" في المدينة.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...