الهند: انفجار غواصة عسكرية

15-08-2013

الهند: انفجار غواصة عسكرية

وقع انفجار، ليل أمس الأول، على متن غواصة عسكرية هندية تعمل بدفع وقود الديزل ما أدى إلى سقوط عدد غير محدد من القتلى والجرحى. ويشكل هذا الحادث نكسة كبيرة لبحرية هذا البلد الذي شهد إطلاق أول حاملة طائرات محلية الصنع يوم الاثنين الماضي.صورة تظهر لهيب النيران والدخان المتصاعد جراء انفجار الغواصة في مدينة مومباي ليل أمس الأول (رويترز)
وحصل الانفجار بعيد منتصف ليل أمس الأول في حوض بناء السفن في مدينة مومباي غرب البلاد حيث كانت الغواصة ترسو على الرصيف وعلى متنها 18 شخصا، وفقاً لما أكده المتحدث باسم الجيش نرندرا كومار فيسبوت، الذي أضاف ان «أسباب الانفجار لم تعرف بعد».
من جانبه، تحدث وزير الدفاع ايه كي انطوني عن «أكبر مأساة في التاريخ الحديث» للهند، مشيرا إلى سقوط قتلى من دون ان يعطي حصيلة دقيقة. وقال: «اشعر بالحزن عندما أفكر في عناصر البحرية الذين فقدوا حياتهم في خدمة بلادهم».
وبعيد ذلك، أعلنت البحرية الهندية أن الغطاسين الذين دخلوا إلى الغواصة العسكرية الهندية لم يجدوا أي اثر لأحياء في داخلها.
وبحسب بيان للجيش الهندي فإن الغواصة «آي.إن.إس سندهوراكشاك»، التي تم تحديثها وتجـــــديدها العــام الماضي في روسيا، غرقت كلها تقريبا.
وحول الأسباب المحتملة للحادث، تحدث مسؤول في البحرية الهندية عن عوامل لها علاقة بنظام دفع المحرك. وتابع في حديثه لوكالة «انترفاكس» الروسية إنه «من غير المستبعد أن يكون احد ما قد قرر تخريب العيد الوطني في الهند»، أي يــوم الاستقلال المصادف اليوم.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...