القوات الإيرانية تبدأ مناورات واسعة النطاق

12-11-2012

القوات الإيرانية تبدأ مناورات واسعة النطاق

بدأت القوات المسلحة الايرانية مناورات واسعة النطاق تشارك فيها قوات برية وبحرية وجوية أطلق عليها اسم "حماة سماء الولاية 4" للتأكيد على جهوزية القوات الايرانية لصد أي اعتداء خارجي.

وقالت قناة العالم في تقرير لها اليوم ان وحدات من القوات المسلحة الإيرانية استكملت اليوم انتشارها شرق البلاد وبدأت تنفيذ مناورات واسعة النطاق والتي يجريها الجيش الإيراني والحرس الثوري الإسلامي وقوات التعبئة الشعبية وتشارك في هذه المناورات التي تنفذ في ثماني محافظات قوات جوية وبحرية وبرية.

وستشهد المناورات خلال الأيام المقبلة مشاريع تكتيكية وستكون فيها وحدات الرصد والتنصت الثابتة والمتحركة وأنظمة الدفاع الجوية وطائرات مقاتلة واعتراضية وطائرات دون طيار ومضادات الطيران التابعة لقيادة مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي.

وقال اللواء شاهرخ شهرام الناطق الرسمي باسم المناورات "إن هذه المناورات تشكل ردا على التهديدات التي يطلقها الأعداء بمهاجمة إيران وتتميز هذه المناورات بأن الجهات المهاجمة والمدافعة ليس لديها أدنى فكرة عن استعداد الطرف الآخر وهناك تقييم لأداء الفرق المشاركة ودقة تنفيذها للمشاريع الموكلة إليها".

بدوره أكد وحيد موسوي الضابط المسؤول في المناورات على استعداد جميع القوات المشاركة في مناورات حماة سماء الولاية الرابعة للعمل بشكل متجانس وتنفيذ الادوار المطلوبة منها، وقال: إن دورنا هو مواجهة أي هجوم جوي معاد.

ومن المقرر أن تشارك أسراب القوات الجوية الإيرانية في المناورات لتقوم بدور العدو المفترض فيما تستعد قوات الدفاع الجوي لرصدها واستهدافها دون أن يكون لديها أي إحداثيات مسبقة عن عدد الطائرات المهاجمة أو جهة الهجوم وتوقيته ما يخلق بيئة تشابه الحرب الواقعية.

وتسعى إيران عبر سلسلة من المناورات العسكرية التي تجريها دوريا إلى رفع مستوى جهوزيتها والتأكد من فعالية أنظمتها الدفاعية والتنسيق بين الأذرع العسكرية المختلفة لقواتها المسلحة لمواجهة التهديدات التي يطلقها أعداؤها.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...