موسكو: دول غربية سترسل شحنة أسلحة ضخمة للمقاتلين

20-09-2012

موسكو: دول غربية سترسل شحنة أسلحة ضخمة للمقاتلين

حذّرت موسكو، أمس، من أن دولا غربية تخطط لمدّ المسلّحين في سوريا بكمية ضخمة من الأسلحة، بالإضافة إلى إرسال مقاتلين مأجورين إلى سوريا.
وقال مصدر روسي رفيع المستوى، لوكالة «نوفوستي»، «تفيد المعلومات الواردة أن دول الغرب تخطط في القريب العاجل لتصدير شحنة كبيرة من الأسلحة الثقيلة إلى سوريا لتسليمها للمعارضة، وتحتوي هذه الشحنة على منظومات مضادات الطائرات، ومنظومات صواريخ الدفاع الجوي المحمولة والرشاشات الثقيلة، إضافة إلى إرسال مقاتلين مأجورين أجانب عبر إحدى الدول الجارة لسوريا».
واعتبر المصدر أن الهدف من وراء ذلك هو استمرار تصعيد التوتر في سوريا. وأضاف «أخذا في الاعتبار أن الوضع في الإقليم بات يخرج عن السيطرة، يحاول الغربيون تنفيذ محاولة يائسة لتحويل سير الوضع في سوريا بأي وسيلة ممكنة. فعلى مدار فترة النزاع لطالما قدموا دعما ماديا للمقاتلين السوريين، بما في ذلك إمدادهم بالمال والسلاح».
وأشار الى أن «احتمال تصدير الأسلحة للمعارضة أكّدها بشكل غير مباشر وزير الخارجية البريطانية وليام هيغ أثناء خطابه أمام اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية، إذ قال هيغ إن بريطانيا قد تصبح مضطرة للتدخل لمنع تصدير الأسلحة لأي من طرفي النزاع في سوريا، أو أن تبدأ في تصدير الأسلحة حتى تعوق الآخرين في فعلهم لذلك. وأضاف هيغ نحن لا نستثني أيا من البدائل في المستقبل، فنحن لا نعلم كيف سيتطور الوضع هناك».
وكان نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف قال، على حسابه على «تويتر»، «إذا بدأ الغرب بالفعل في إمداد المعارضة السورية بالأسلحة بشكل مباشر فإن ذلك سيتعارض مع روح ونص بيان جنيف».

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...