مقتل29 شخصاً بينهم4أميركيين بحريق في السليمانية شمال العراق

16-07-2010

مقتل29 شخصاً بينهم4أميركيين بحريق في السليمانية شمال العراق

قال العميد نجم الدين قادر قائد شرطة السليمانية شمال العراق اليوم أن العدد الرسمي لقتلى حريق شب في فندق بالمدينة هو29 وليس40 قتيلا كما ورد سابقا.

وأضاف قادر أن فوضى سادت المستشفى الليلة الماضية بسبب الأعداد الكبيرة للضحايا الامر الذي يفسر الخطأ الذي حدث في عدد القتلى.

وكانت مصادر طبية أعلنت في وقت سابق اليوم أن عدد ضحايا الحريق الذى اندلع فى فندق سوما ارتفع إلى أربعين قتيلا وأن أربعة أميركيين بين القتلى.

واكد الطبيب ريسوت حمه رشيد مدير مستشفى السليمانية تلقي الكثير من الجثث بعضها يعود الى نساء واطفال مؤكدا وجود اجانب بين القتلى دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

وذكر شهود عيان ان ثلاثة اشخاص ألقوا بانفسهم من احد طوابق الفندق المؤلف من ستة طوابق في محاولة للنجاة غير انهم لقوا مصرعهم على الفور.

وقال رزكار أحمد أحد مسؤولي دائرة بلدية مدينة السليمانية إن 29 شخصاً على الأقل قتلوا بينهم أربعة اميركيين وأصيب 22 آخرون بجروح جراء اندلاع حريق داخل فندق سوما وسط المدينة وتواصله لساعات قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من إخماده.

وفي السياق ذاته أعلن مستشفى مدينة السليمانية وجود مواطنين أجانب من بين القتلى من استراليا وبريطانيا وكندا والفلبين وفنزويلا وسريلانكا وبنغلادش وكمبوديا والاكوادور وجنوب افريقيا ولبنان دون الإشارة الى عدد ضحايا كل بلد بالتفصيل مشيراً إلى أن امرأتين بين القتلى الأجانب.

وأكد فاروق مله مصطفى مدير عام شركة اسيا سيل للهاتف النقال في العراق مقتل أربعة من مهندسي الشركة هم فلبينية وكمبودي وسيرلانكي وعراقي إضافة إلى جرح عراقيين.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...