3 جرحى في قمع الاحتلال لمسيرة في بيت أمر

11-07-2010

3 جرحى في قمع الاحتلال لمسيرة في بيت أمر

أصابت قوات الاحتلال، أمس، ثلاثة أشخاص بينهم مصور صحافي، واعتدت بالضرب على آخرين، واعتقلت متضامناً “إسرائيلياً”، خلال قمعها لمسيرة بلدة بيت أمر الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان .

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن الناطق الإعلامي لمشروع التضامن الفلسطيني في بلدة بيت أمر محمد عياد عوض، أن قوات الاحتلال اعتقلت المتضامن “الإسرائيلي” “كوبي سميت” وأصابت المصور الصحافي ناصر الشيوخي برضوض خلال الاعتداء عليه بالضرب، والفتيين محمد إبراهيم أبو ماريا (14 عاما)، ومحمد جواد كمال عوض (9 أعوام)، خلال قمعها لمسيرة بيت أمر الأسبوعية لمناهضة الجدار والاستيطان، التي انطلقت من البلدة الواقعة في محافظة الخليل . وأضاف عوض أن عشرات المستوطنين شاركوا في قمع المتظاهرين .

ومنعت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى، أمس، دخول طواقم تابعة لجمعية المُسعفين العرب باحات الأقصى للوقوف على إسعاف ومعالجة الحالات الطارئة المُصاحبة لزيارات أطفال ووفود من فلسطينيي ال 48 للمسجد .

وقال محمد غرابلي، رئيس جمعية المُسعفين العرب إن “شرطة الاحتلال حاولت وضع العراقيل وتمنعنا من أداء واجباتنا داخل المسجد منذ أكثر من شهر، ووصلت ذروتها، أمس، حينما منعت جميع طواقم الجمعية من الدخول من بوابات الأقصى” . وجددت سلطات الاحتلال سريان أوامر الإبعاد عن القدس والمسجد الأقصى للعديد من القيادات المقدسية وقيادات الحركة الإسلامية في مناطق ال 48 . وذكرت “الجزيرة” أن الحكومة “الإسرائيلية” بررت ذلك بالقول إن وجود هذه القيادات بمحيط المسجد وداخله من شأنه أن يؤدي إلى الإخلال ب “النظام العام” ويشكل خطرا على سلامة الجمهور .

ومدد قائد ما تسمى الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال يائير جولان الأمر العسكري الذي يمنع رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح من دخول القدس إلى 29 يوليو/تموز الحالي . وقررت حكومة الاحتلال تمديد منع رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري من دخول باحات المسجد الأقصى ستة أشهر إضافية .

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...