مناورات كورية جنوبيةـأميركية في البحر الأصفـر الأسـبوع المقبل

04-06-2010

مناورات كورية جنوبيةـأميركية في البحر الأصفـر الأسـبوع المقبل

ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أمس، أنها ستجري مع الولايات المتحدة تدريبات بحرية واسعة النطاق الاسبوع المقبل في إطار ردهما المشترك على غرق سفينة حربية كورية جنوبية في آذار الماضي، تتهمان كوريا الشمالية، باستهدافها بطوربيد.
ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للانباء عن المتحدث باسم وزارة الدفاع وون تاي جوي قوله إن التدريبات البحرية المشتركة التي ستشمل حاملة الطائرات «يو.أس.أس جورج واشنطن» النووية ستجرى في مياه كوريا الجنوبية في البحر الاصفر بين السابع والعاشر من حزيران الحالي. وقال وون للصحافيين إن الجداول التفصيلية للتدريبات المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة «ستتأكد غدا».
وخلال التدريبات المشتركة التي تجرى الاسبوع المقبل سترسل الولايات المتحدة حاملة طائرات ومدمرة من طراز «إيجيس» وغواصة تعمل بالطاقة النووية بينما ستنشر كوريا الجنوبية مدمرة تزن 4500 طن وغواصة وطائرات مقاتلة من طراز «أف150 كيه» وفقا لمسؤولين كوريين جنوبيين.
من جهته، وعد الرئيس الاميركي باراك اوباما الكوريين الجنوبيين بدعم غير محدود من الولايات المتحدة تجاه «اعتداءات» كوريا الشمالية، مشيدا بـ «الصبر الاستثنائي» لسيول بعد غرق احدى بوارجها التي اتهمت كوريا الشمالية باغراقها.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...