تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا في السعودية

18-05-2014

تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا ما يرفع الحصيلة إلى 163 حالة وفاة من أصل 520 إصابة بالفيروس سجلت في البلاد منذ ظهوره عام 2012.

وذكرت الوزارة في موقعها على شبكة الانترنت "أن ثلاث نساء توفين أمس بعد إصابتهن بالفيروس إحداهن في الرياض تبلغ من العمر 48 عاما والثانية في الطائف وعمرها 67 عاما فيما توفيت المرأة الثالثة في مدينة جدة".

وأثار الإعلان عن عدة إصابات بالمرض في جدة مؤخرا هلعا بين أبنائها وأدى إلى إقالة مدير مستشفى الملك فهد فيها.

ويسبب فيروس كورونا التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس ويؤدي أيضا إلى فشل في الكلى.

وليس هناك حاليا أي لقاح ضد هذا الفيروس فيما طلبت وزارة الصحة السعودية تعاون خمس شركات لإنتاج الأدوية لإيجاد لقاح ضد الفيروس.

وتأتي هذه الوفيات الجديدة لتزيد من المخاوف حول انتشار المرض حيث لم تعد حالات الاصابة تقتصر على السعودية أول بؤرة لهذا الفيروس بل سجلت حالات إصابة في الأردن ومصر ولبنان والامارات والولايات المتحدة وهولندا إلا أن أغلبية المصابين سافروا إلى المملكة أو عملوا فيها.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت وبعد اجتماع طارئ عقدته الثلاثاء الماضي حول الفيروس أنه "لا ضرورة لإعلان حالة طوارئ صحية عامة شاملة في غياب أدلة حول انتقال الفيروس بين البشر" مؤكدة أن لجنة الطوارئ التي عقدت اجتماعها الرابع حول هذا المرض اعتبرت أن خطورة الوضع ارتفعت قياسا على تاثيرها على الصحة العامة وخصوصا في ظل الارتفاع الكبير لعدد الحالات وضعف التدابير الوقائية والسيطرة على انتقال العدوى.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...