تركيا: اعتقال 180 من ناشطي اليسار

20-02-2013

تركيا: اعتقال 180 من ناشطي اليسار

اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب التركية، أمس، حوالى 180 عضوا مفترضا في حركة من اليسار تبنت التفجير الانتحاري أمام السفارة الأميركية في الأول من شباط الحالي في أنقرة.
وذكرت وكالة «الأناضول» إن مذكرات توقيف صدرت بحق حوالى 200 شخص يشتبه بانتمائهم إلى «حزب الجبهة الثورية لتحرير الشعب» اليسارية في جميع أنحاء تركيا.
ومقار «الكونفدرالية التركية المستقلة لنقابات القطاع العام» اليسارية من المباني التي داهمتها الشرطة في 28 مدينة، بينها أنقرة. وتم توقيف 50 شخصا في اسطنبول، وأكثر من 30 في أنقرة بحسب وسائل الإعلام التركية، بينهم موظفون في القطاع العام وأطباء وأساتذة وطلاب وجامعيون. وتم توقيف أكثر من مئة مشتبه في مدن في غرب تركيا وجنوبها ليستمع مدعون إلى أقوالهم في إطار التحقيق بعد استهداف عملية انتحارية السفارة الأميركية في أنقرة.
وتبنت «الجبهة الثورية لتحرير الشعب» هذا الهجوم الذي أدى إلى مقتل حارس تركي عند احد مداخل البعثة الدبلوماسية وأصاب صحافية بجروح بالغة.
من جهة ثانية، قال مصدر قضائي إن محكمة في ديار بكر قررت الإفراج عن 10 ناشطين أكراد بينهم ستة رؤساء بلديات بعد محاكمتهم في إطار محاكمة واسعة تستهدف «اتحاد الجماعات الكردية» المقرب من «حزب العمال الكردستاني».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...