استشهاد عامل نظافة واصابة طفل بتفجير ارهابي في ادلب وجرح 15 حمصيا بقذائف إسرائيلية

08-09-2012

استشهاد عامل نظافة واصابة طفل بتفجير ارهابي في ادلب وجرح 15 حمصيا بقذائف إسرائيلية

استشهد 6 من المدنيين وقوات حفظ النظام وأصيب عدد آخر بجروح أمس نتيجة انفجار دراجة كهربائية مفخخة من قبل مجموعة إرهابية مسلحة كانت مركونة قرب جامع الركنية في منطقة ركن الدين بدمشق.وقال مصدر بالمحافظة  "إن الدراجة انفجرت أثناء خروج المصلين من الجامع ما أدى إلى استشهاد 6 من المدنيين وقوات حفظ النظام واصابة عدد آخر إضافة إلى إلحاق الضرر بالممتلكات الخاصة في المكان".

وانفجرت سيارة مفخخة أمس قبالة القصر العدلي ووزارة الإعلام على أوتستراد المزة في دمشق ما أدى الى أضرار مادية في المكان والأبنية المحيطة.
وأفادت المعلومات أن الانفجار أدى إلى احتراق عدد من السيارات الموجودة في المكان وتحطم واجهات عدد من المحال التجارية والأبنية السكنية.

إلى ذلك تابعت وحدة من قواتنا المسلحة ملاحقة مجموعات إرهابية مسلحة أطلقت قذائف تجاه مخيم اليرموك تسببت باستشهاد عدد من المدنيين وجرح آخرين كما أطلق الإرهابيون النار على سيارات الإسعاف التي حاولت نجدة المصابين.

وفي حلب تصدت وحدة من قواتنا المسلحة لمجموعة إرهابية كانت تحاول الدخول إلى المدينة بمنطقة البعيدين وكبدت أفرادها خسائر فادحة كما قضت وحدة من قواتنا المسلحة على مجموعة إرهابية في منطقة الميسر بحلب.
وتصدت قواتنا المسلحة الباسلة لإرهابيين حاولوا الهجوم على مركز شرطة الميدان في حلب وقضت على العشرات منهم.
كما أوقعت قواتنا الباسلة بعملية نوعية استهدفت مقرات للمجموعات الارهابية المسلحة في منطقة بستان الباشا خسائر كبيرة في صفوف الارهابيين. وقتل عشرات الإرهابيين في عملية نوعية لقواتنا المسلحة في منطقة قسطل حرامي.
ونفذت وحدة من قواتنا المسلحة الباسلة عملية نوعية في منطقة بشقاتين قضت فيها على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين. وذكر مصدر رسمي في المحافظة أمس أنه عرف من بين الإرهابيين المقتولين عبدالله الخاطري وياسر عرب وعبد الله صادق.
وتصدت قواتنا المسلحة لمحاولة إرهابيين الاعتداء على قوات حفظ النظام بثكنة هنانو بحلب وأوقعت في صفوفهم عددا كبيرا من القتلى والجرحى، بينما فككت وحدات الهندسة عدداً من العبوات الناسفة زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة في سوق سيف الدولة المحلي لاستهداف المواطنين وقوات حفظ النظام.

كما داهمت قواتنا المسلحة قبوا كان يستخدمه الارهابيون في حي سيف الدولة بحلب وعثرت بداخله على مشفى ميداني فيه كميات كبيرة من الأدوية والمعدات الطبية المختلفة واسطوانات الأوكسجين وأجهزة التنفس والصدمات مسروقة من المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة.
في هذه الأثناء نشبت خلافات بين فلول الإرهابيين في منطقة سيف الدولة بعد أن فر العديد منهم تاركا سلاحه هربا من ضربات قواتنا المسلحة وكان بعضهم يصرخ نحن لسنا مستعدين للموت.. الجيش قادم قادم اهربوا اهربوا.
وأطلقت مجموعة إرهابية مسلحة قذائف هاون على منطقة الشيخ مقصود غربي ما أدى الى استشهاد عدد من المدنيين.

 وفي إطار ملاحقتها فلول المجموعات الإرهابية بريف حمص قامت قواتنا المسلحة أمس بتدمير مقر للعمليات كان يستخدمه الارهابيون في مزارع القصير لتخطيط أعمالهم الاجرامية واستهدافهم للمدنيين والممتلكات العامة والخاصة.
وقال مصدر في محافظة حمص ان تدمير المقر أسفر عن مقتل واصابة جميع الارهابيين الذين كانوا بداخله. وفي مدينة حمص اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة ارهابية مسلحة كانت تحاول الفرار من باب هود باتجاه شارع الخندق.وأسفر ان الاشتباك عن مقتل ارهابيين اثنين وجرح ثلاثة ارهابيين اخرين.

وأصيب 15 مواطنا بينهم نساء وأطفال جراء سقوط ثلاث قذائف هاون أطلقتها مجموعة إرهابية مسلحة متمركزة في حي باب هود على حي الميدان بحمص. وقال مصدر بالمحافظة أن القذائف اسرائيلية الصنع ومن عيار 81 ميليمترا.

واستجابة للمناشدات المستمرة للأهالي واصلت قواتنا المسلحة أمس ملاحقتها للمجموعات الارهابية المسلحة التي تقوم بأعمال تخريب وقطع للطرقات والاعتداء على المواطنين وقوات حفظ النظام في محافظة ادلب وكبدتها خسائر فادحة.

وقال مصدر بالمحافظة ان قواتنا المسلحة لاحقت مجموعات ارهابية حاولت الاعتداء على نقاط قوات حفظ النظام على اطراف مدينة ادلب واوقعت افرادها بين قتيل ومصاب. واضاف المصدر ان قواتنا المسلحة لاحقت المجموعات الارهابية المسلحة في كل من بلدة ابو الظهور ومنطقة حارم واشتبكت معها وقضت على عدد كبير من الارهابيين.
وقتل إرهابي كان يزرع عبوة ناسفة انفجرت به عند المدخل الشرقي لمدينة جسر الشغور في إدلب.

وفي إطار استهدافها لحرمة المساجد والمواطنين فجرت مجموعة ارهابية عبوة ناسفة قرب جامع شعيب في الحي الغربي بمدينة ادلب ما ادى الى استشهاد عامل النظافة مروان بخوري 45 عاما واصابة الطفل أسعد الأسعد 10 سنوات.
وأوضح مصدر في قيادة شرطة ادلب ان الانفجار وقع عندما كان العامل يقوم بواجبه في تنظيف الموقع المذكور حيث استشهد جراء اصابة بليغة ناجمة عن شدة الانفجار بينما تم اسعاف الطفل الى المشفى الوطني بادلب.

وسطت مجموعة من فلول الارهابيين الفارين من ضربات قواتنا المسلحة في مدينة اريحا على سيارة شاحنة نوع مازدا تحمل لوحة حلب محملة بمادة الطحين متجهة الى مدينة حارم واختطفت سائقها الى جهة مجهولة.

وقال مصدر بالمحافظة ان المجموعة الارهابية المسلحة اعترضت السيارة في موقع قرية ابو طلحة في منطقة حارم واخذتها الى جهة مجهولة واختطفت سائقها عبد السلام بعاج وهو من أهالي قرية شيخ عبس التابعة لمدينة أريحا. واضاف المصدر ان المجموعة الارهابية قامت بالسطو على سيارة شاحنة عامة اخرى نوع ميتسوبيشي في الموقع ذاته محملة بمادة الطحين بعد اطلاق النار على سائقها عبد الرحمن الكردي من اهالي مدينة ادلب ما ادى الى استشهاده على الفور مبينا ان حمولة السيارتين تقدر بنحو 41 طنا من مادة الدقيق.
وفي السياق ذاته اشار المصدر الى ان مجموعة ارهابية مسلحة سطت على سيارة سياحية خاصة نوع مرسيدس رمادية اللون تحمل لوحة ابو ظبي عائدة للمواطن منور العلوي. وأوضح المصدر ان ثلاثة ارهابيين اعترضوا السيارة على مفرق قرية التح التابعة لمنطقة خان شيخون وقاموا بإنزال سائقها تحت تهديد السلاح وسلبوها الى جهة مجهولة.

كما فككت وحدات الهندسة الليلة قبل الماضية خمس عبوات ناسفة زرعتها مجموعات ارهابية مسلحة في حارة النقارنة بحي غربي المشتل في مدينة حماة.وذكر مصدر في محافظة حماة  ان وزن العبوات المفككة يبلغ 25 كغ لكل عبوة.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...