مسلحوا المعارضة يغتالون طبيبا بحلب والسلطات تطلق 275 موقوفا بعد ما غسلوا أيديهم

10-07-2012

مسلحوا المعارضة يغتالون طبيبا بحلب والسلطات تطلق 275 موقوفا بعد ما غسلوا أيديهم

أحبطت الجهات المختصة وقوات حرس الحدود الليلة الماضية في عدة مواقع من ريف تلكلخ بريف حمص محاولات تسلل مجموعات إرهابية مسلحة من الأراضي اللبنانية إلى سورية وتمكنت من ايقاع خسائر كبيرة في صفوفها.
وقال مصدر بالمحافظة إن المجموعات الإرهابية استهدفت مواقع حرس الحدود على الجانب السوري بنيران أسلحتها في مواقع جسر قمار وجسر أبو سويد ومعابر هرموش والعرموطة والعريضة ونورا والدالية محاولة التسلل عدة مرات إلى الأراضي السورية وكان بحوزتها العديد من سيارات الدفع الرباعي مجهزة برشاشات إلا أن تصدي حرس الحدود لها منعها من التسلل ولاذت بالفرار الى داخل الأراضي اللبنانية.

وأضاف المصدر أن الاشتباك أسفر عن مقتل واصابة عدد من الإرهابيين فيما أصيب عنصر من الجهات المختصة بجروح.
وفي إطار استهدافها للكفاءات الوطنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم الدكتور عبد الباسط عرجة في دوار الكرة الأرضية بحلب.

وذكر مصدر بالمحافظة أن المجموعة الإرهابية ترصدت الدكتور عرجة في دوار الكرة الأرضية أثناء ذهابه بسيارته نوع مازدا إلى عمله في مخبر التحاليل الطبية الذي يمتلكه في حي سيف الدولة بالمدينة وأطلقت النار عليه ما أدى إصابته حيث تم إسعافه لمشفى حلب الأهلي مفارقا الحياة.

في جشر الشغور بريف إدلب لاحقت الجهات المختصة اليوم مجموعة إرهابية مسلحة أطلقت النار على سيارة اطعام تابعة لقوات حفظ النظام قرب مرج الزهور.
وقال مصدر بالمحافظة إن الجهات المختصة ردت على مصادر النيران وطاردت المجموعة الإرهابية وتمكنت من القبض على الإرهابيين عمار العمورة ومحمد غريب إضافة إلى مصادرة الأسلحة التي كانت بحوزتهما.

من جانب آخر فككت وحدات الهندسة اليوم 4 عبوات ناسفة زرعتها مجموعات إرهابية مسلحة على طريق جسر الشغور دركوش مفرق بلدة القنية بريف إدلب.
وقال مصدر بالمحافظة إن العبوات تتراوح اوزانها بين 40 و50 كغ وكانت معدة للتفجير عن بعد لاستهداف المواطنين وقوات حفظ النظام.

كما أحبطت الجهات المختصة في محافظة إدلب اليوم محاولة تسلل جديدة لمجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي التركية إلى الأراضي السورية في موقع خربة الجوز بريف جسر الشغور.
وقال مصدر بالمحافظة إن الجهات المختصة اشتبكت مع أفراد المجموعة المسلحة وتمكنت من إصابة عدد من أفرادها ومصادرة أسلحتهم.

من جهة أخرى تم إخلاء سبيل 275 شخصاً اليوم ممن تورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين.
وعملية إخلاء السبيل هي السابعة التي تقوم بها السطات المختصة لمن تورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...