آلاف البحرينيين يحيون ذكرى انطلاق «الوفاق»: تعالوا نتخلّ عن حكم العائلات والطوائف

19-11-2011

آلاف البحرينيين يحيون ذكرى انطلاق «الوفاق»: تعالوا نتخلّ عن حكم العائلات والطوائف

أقامت جمعية «الوفاق» التي تشكل أبرز تنظيم سياسي معارض في البحرين، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً أمس، حضره الآلاف لمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها تحت عنوان «الوفاق.. عقد من العطاء» في قرية المقشع غربي العاصمة المنامة. ودعا الامين العام لـ«الوفاق» علي سلمان كل فئات البحرين إلى التكاتف للانتقال إلى الديموقراطية والمساواة.
وردد المحتشدون في المهرجان شعارات الوحدة والتأكيد على سلمية الثورة ورفعوا أعلاماً للبحرين وشعار «الوفاق». وحضرت المهرجان شخصيات وطنية ونشطاء ومحامون وشخصيات بارزة، وألقى بعضهم كلمات أكدوا فيها على وطنية جمعية «الوفاق» وخطها المطالب منذ تأسيسها بحقوق الشعب والتأكيد على مطالبه المشروعة. جانب من الحشود البحرينية المشاركة في مهرجان «الوفاق» أمس (أ ب)

وقال الأمين العام لـ«الوفاق» الشيخ علي سلمان في كلمته: «نمد أيدينا لكل الجمعيات السياسية الأخرى. تعالوا نبنِ وطن الديموقراطية والحرية وحقوق الانسان، ودعونا نتخلَّ عن إيقاع العوائل والطوائف الذي يراد له تقسيم الوطن». وأضاف «تعالوا نبنٍِ وطنا لا تسيطر فيه عائلة واحدة على الوزارات وعلى مقدرات الوطن. تعالوا نرفض هذه الجاهلية. نحترم كل العوائل، ولكن لا يجوز أن نهدم الوطن». وشدد سلمان «نريد لهذا الوطن أن تتساوى فيه كل العوائل: أسرة آل خليفة وأسرة الستراوي والمحرقي بلا فرق أو تمييز».
وأكد سلمان «نتمسك برؤيتنا الإسلامية، وكلنا فخر للاسلام. ولكنه الاسلام الذي لا يبرر الظلم»، مضيفا «نفتخر بعروبتنا، وعروبة البحرين، وشعب البحرين، وننفتح على العالم، ونحمل على عاتقنا الانتقال من بلد الديكتاتورية والاستئثار إلى بلد الديموقراطية والعدالة للجميع». وأشار سلمان إلى أن «تركيا ليست بعيدة عنا، وتجارب القوى الإسلامية أثبتت أن بمقدرتها الأخذ بالوطن نحو التقدم».
من جهــته، قال نائب الأمين العام لجمعية «وعد» رضي الموسوي: «يريدون أن يبنوا جسراً فاصلاً بين الجمعيات السياسية والوفاق، أحياناً يقولون: ما لكم والوفاق؟ هم شيعة وأنتم ليبراليون وقوميون وعلمانيون. نقول إن هذا الوطن (لا يقوم) إلا بمعارضة موحدة في مقدمتها جمعية الوفاق والجمعيات السياسية الأخرى».

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...