3شهداء و12جثة بحمص وعبوات تستهدف سكة القطار في إدلب ومقتل واعتقال إرهابيين في درعا

15-11-2011

3شهداء و12جثة بحمص وعبوات تستهدف سكة القطار في إدلب ومقتل واعتقال إرهابيين في درعا

استشهد ثلاثة عناصر من الجيش أمس برصاص مجموعات إرهابية مسلحة في حمص وأصيب أكثر من 20 آخرين حالة بعضهم غير مستقرة.
وقال مصدر مطلع : إن العسكري كاظم العكاري استشهد إثر إصابته بطلق ناري من قبل مسلحين أثناء مروره بسيارته الخاصة بحي باب الدريب بالقرب من جامع كعب الأحبار كما استشهد المجند إبراهيم العبيدان والمجند يوسف يوسف نتيجة لإصابتهما خلال عملية مداهمة لأوكار بعض الإرهابيين بمنطقة السلطانية وأصيب أكثر من 20 عنصراً آخر بعضهم بحالة غير مستقرة.
وأوضح المصدر أن السلطات الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المسلحين في أوكارهم وقتلت وأصابت آخرين منهم خلال حملة ملاحقة إرهابيين في باب عمرو والسلطانية، كما تم اعتقال مجموعة مسلحة مؤلفة من ثمانية أشخاص تعتبر من أخطر المجموعات الإرهابية المتواجدة بحي البياضة وقتل وإصابة عدد آخر منهم ومصادرة بنادق روسية وقنابل مصنعة يدوياً محشوة بمادة الـtnt ومعدة جميعها بفتيل للتفجير.
وأشار المصدر إلى، أنه انفجرت عبوة ناسفة بسيارة سياحية نوع هونداي فيرنا مسروقة وبداخلها أربعة إرهابيين أثناء محاولتهم زرع تلك العبوة بالقرب من دوار الرئيس ما أسفر عن مقتل اثنين من المسلحين وفرار الآخرين وتم ضبط كميات من الأسلحة المتنوعة والقنابل في السيارة.
ونوه المصدر أن مجموعة إرهابية مسلحة أقدمت في حي وادي إيران على خطف عائلة المدعو محمد دوم المؤلفة منه وولديه وزوجتيهما وابن عمه بقوة السلاح واقتادتهم جميعاً لجهة مجهولة، وقامت مجموعة أخرى في حي جب الجندلي باختطاف سرفيس نقل عام يعمل على خط الكورنيش الشرقي وبداخله عدد من الركاب بينهم أربع فتيات بعضهم طلاب جامعة أثناء توجهه من منطقة الجامعة باتجاه حي الزهراء، وتعرض المواطن حسين القصير يعمل سائق سيارة عامة للخطف من قبل مسلحين خلال عمله على السيارة، كما تم اختطاف المدعو دانيال يونس وراغب سلوم ورياض تجور مع سيارته الخاصة نوع كيا ريو بيضاء في بعض أحياء المحافظة.
من جهة أخرى تم الإفراج عن الفتاتين مركزان وأمل اللتين اختطفتا منذ يومين من منزل والدهما جبر الإبراهيم الكائن بقرية الواحة دون التعرض لهما بأي سوء، وأفادت معلومات عن تحرير فتاتين ممن خطفوا مساء أمس الأول وهن ضمن الحافلة العائدة لشركة ريما للدراسات المائية.
وقال مصدر في الطبابة الشرعية : تم العثور على 12 جثة في بعض أنحاء المحافظة (البياضة - باب السباع - سوق الحشيش - كازية المعصراني - مكاتب السيارات - العباسية) سبع منها مجهولة الهوية وجميعها مصابة بطلقات نارية ومنكل بمعظمها تم التعرف على جثة هوازن حسن التي تم العثور عليها في الضاحية العمالية وجثة عطا اللـه خليفة وجثة حمادي محسن حمادي على طريق قرية الحازمية.

هذا وتسبب انفجار أربع عبوات ناسفة من أصل خمس زرعتها عناصر المجموعات الإرهابية المسلحة على سكة القطار بالقرب من ناحية سنجار التابعة لمعرة النعمان بتخريب السكة في أكثر من موقع وإحداث أضرار مادية جسيمة.
وذكرت مصادر في قيادة شرطة إدلب أن عناصر وحدة الهندسة فككت العبوة الخامسة موضحة أن الإرهابيين زرعوا العبوات على جانبي سكة القطار على طول الطريق الواصل بين بلدة سنجار وقرية الشيخ بركة.وقال مدير المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس جورج المقعبري في تصريح لوكالة «سانا» إن الانفجارات وقعت على بعد 5 كم من بلدة سنجار ومحطة الحمدانية وتم تخريب نحو 150 متراً من القضبان الحديدية و25 عارضة بيتونية.
وأشار المقعبري إلى أن ورش الصيانة والإصلاح باشرت على الفور بإجراء الإصلاحات المطلوبة للخط الذي يخدم خط حلب حماة حالياً لإعادته للخدمة في أسرع وقت ممكن. وكانت المجموعات الإرهابية استهدفت قطاراً للشحن في منطقة أوبين بمحافظة إدلب في الثاني من شهر تشرين الأول وقطاراً للركاب متوجها من حلب إلى دمشق يقل 500 شخص في السودا قرب قزحيل في الثالث والعشرين من تموز الماضي.

حمص: نبال إبراهيم- المصدر: الوطن

إدلب: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...