البريطانيون يرمون أطعمة بقيمة 19 مليار دولار سنوياً

08-11-2011

البريطانيون يرمون أطعمة بقيمة 19 مليار دولار سنوياً

 كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "الصن" أن "البريطانيين يرمون من المواد الغذائية سنوياً ما قيمته 12 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 19 مليار دولار".
ووجدت الدراسة أن "البريطاني العادي يتخلص من 10% من المواد الغذائية التي يشتريها كل أسبوع، وأن معظم الأسر يمكن أن توفر ما يصل إلى 50 جنيهاً استرلينياً في الأسبوع في حال تخلصت من عادة الإسراف في شراء الطعام".
وأضافت أن "67% من أصل 2000 مشارك بريطاني في الدراسة، اعترفوا بأنهم لا يخططون مسبقاً قبل الذهاب إلى التسوق ويشترون من المواد الغذائية حسب رغباتهم وليس إحتياجاتهم، فيما اعترف 11% بأنهم يفرطون في شراء المواد الغذائية لأنهم يتسوقون حين يشعرون بالجوع".
وأضافت الدراسة أن "46% من البريطانيين اعترفوا بأنهم يجهلون الطريقة الصحيحة لتخزين كافة المواد الغذائية التي يشترونها، ما يجعلهم يتخلصون من الكثير منها بعد مرور أسابيع على شرائها".
وأشارت إلى أن "25% من البريطانيين مصابون برهاب إنتهاء صلاحية المواد الغذائية ويقومون بالتخلص منها مع إقتراب فترة إنتهائها، فيما دفعت الأوضاع المالية الصعبة 44% منهم للتوجه نحو الإستفادة القصوى من المواد الغذائية المتبقية وتجميدها بدلاً من التخلص منها".
ووجدت الدراسة أيضاً أن "البريطانيين يتخلصون من 37% شريحة من الخبز يومياً".

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...