محكمة للاحتلال تأمر بإبعاد ناشطة تحمل نوبل للسلام

02-10-2010

محكمة للاحتلال تأمر بإبعاد ناشطة تحمل نوبل للسلام

ردت محكمة إسرائيلية في بتاح كيفا قرب تل أبيب، أمس، دعوى الاستئناف التي رفعتها الناشطة مايريد ماغواير، التي تحمل جائزة نوبل للسلام، ضد إبعادها من إسرائيل بعد مشاركتها في أسطول مساعدات من اجل غزة. ماغواير في قاعة محكمة بتاح تيكفا، أمس، ويبدو خلفها العالم النووي الإسرائيلي مردخاي فعنونو
وقال المتحدث باسم جمعية «عدالة» الحقوقية صلاح محسن إن «المحكمة ردت دعوى الاستئناف ضد الإبعاد الذي قدمته ماغواير، وقررت إبعادها في غضون 48 ساعة، وهي الفترة التي تتيح لها إذا ما أرادت أن تقدم دعوى استئناف الى المحكمة العليا»، مشيراً إلى أنّ «المحامين شرحوا لمايريد ماغواير معنى الحكم. ولم تقرر بعد هل تتقدم بدعوى استئناف جديدة أم لا».
لكن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن ماغواير قولها خلال جلسة المحاكمة أنها لن تنصاع لقرار طردها. وأضافت «بعدما زرت معسكرات الإبادة، قطعت على نفسي عهدا بألا أصمت حيال أطفال يعانون. وفي غزة الان هنالك أطفال يعانون». وقد قطع القاضي حديثها بادعاء أنه من الممنوع التطرق الى أمور سياسية داخل المحكمة.
وكانت ماغواير وصلت الثلاثاء الماضي إلى تل أبيب، في رحلة للأراضي المحتلة مخصصة لنشاط داعيات سلام، لكنها منعت من دخول إسرائيل في مطار بن غوريون بحجة أنها أبعدت في حزيران الماضي بسبب مشاركتها في السفينة «راشيل كوري» لكسر الحصار عن قطاع غزة.

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...