موسكو المصدر الأول للدبابات في العالم

18-09-2010

موسكو المصدر الأول للدبابات في العالم

أعلن مدير مركز تحليل التجارة العالمية للأسلحة ايغور كوروتشينكو، أمس، أن روسيا باعت في الخارج 482 دبابة جديدة، بـ1,57 مليار دولار في الفترة ما بين 2006ـ2009، فأصبحت بذلك المصدر العالمي الأول للدبابات أمام الولايات المتحدة وألمانيا.
وأضاف كوروتشينكو، في تصريح لوكالة «نوفوستي» الروسية، إن الولايات المتحدة صدرت في الفترة ذاتها 209 دبابات بـ1,5 مليار دولار. وكانت روسيا منذ سنوات تحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة، كما يقول هذا المركز الذي أنشئ في الفترة الأخيرة في روسيا، ويضم خبراء على صعيد الاقتصاد العسكري والمجمعات العسكرية الصناعية.
وتابع إن «اكبر مشتر للدبابات في الوقت الراهن هو الهند» التي يمكن ان تشتري في السنوات المقبلة 600 دبابة هجومية جديدة من نوع «ت 90». وفي السنوات الأخيرة، أبرمت روسيا أيضا عقودا مهمة لبيع دبابات مع الجزائر وفنزويلا وقبرص.
وكانت صحيفة «فوينو بروسشلينى كوريب» الروسية ذكرت على موقعها الإلكتروني أمس الاول أن حجم ما تصدره روسيا من منتجات صناعة الدفاع المحلية عبر مؤسسة التصدير «روس أوبورون أكسبورت» يحقق نموا متواصلا يتراوح ما بين 500 و700 مليون دولار أميركي من سنة إلى أخرى. واشارت الى ان قيمة منتجات باعتها «روس أوبورن أكسبورت»، التي تدير أكثر من 80 في المئة من إجمالى الصادرات العسكرية الروسية، إلى الجهات الخارجية العام الماضي بلغت 7,4 مليارات دولار، فيما تجاوزت قيمة الطلبات على الأسلحة الروسية التى تلقتها هذه المؤسسة 37 مليار دولار حتى الآن.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...