الهند تحتجز سفينة كورية شمالية "مشبوهة" بطريقها للعراق

09-08-2009

الهند تحتجز سفينة كورية شمالية "مشبوهة" بطريقها للعراق

أعلنت السلطات الهندية السبت أن قوات حرس السواحل تمكنت من احتجاز سفينة شحن كورية شمالية، وصفتها بأنها "مشبوهة"، بعد أن توغلت في مياه خليج "البنغال"، ورفض أفراد طاقمها الاستجابة لطلقات تحذيرية من الجانب الهندي.

وقال نائب المحقق العام بقوات حرس السواحل الهندية لمنطقة جزر "آندامان"، كيه آر نيوتيال، إن السفينة الكورية الشمالية يوجد على متنها طاقم مكون من 39 فرداً، ومحملة بشحنة من السكر، وذكر أن الوثائق الخاصة بها تشير إلى أنها كانت في طريقها من تايلاند إلى العراق.

ولكن المسؤول الهندي قال إن السفينة غيرت اتجاهها ودخلت إلى خليج "هت" لأسباب "غير معروفة"، ثم توغلت بعد ذلك في خليج "البنغال"، واقتربت من الأراضي الهندية بشكل يثير القلق، إلى أن تمكنت قوات حرس السواحل من السيطرة عليها واقتيادها إلى ميناء "بورت بلير."

وأوضح نيوتيال أنه يجري حالياً تفتيش السفينة بحثاً عن أية مواد محظورة قد تكون على متنها، مشيراً إلى أنه سيتم السماح لها بمواصلة رحلتها البحرية بعد الانتهاء من أعمال التفتيش، والتحقيق مع أفراد طاقمها، لكشف أسباب عدم انصياع قائدها في البداية للتحذيرات الهندية.

من جانبها، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أن قوات حرس السواحل تمكنت من احتجاز السفينة الكورية الشمالية "إم في موسين" الأربعاء، بعد مطاردة استمرت نحو ست ساعات، مشيرة إلى أن قائد السفينة حاول الهرب بها بعد اقتراب أحد زوارق حرس السواحل الهندية منها.

وذكرت الصحيفة، في عددها السبت، أن مجموعة من المحققين، تضم مسؤولين في المخابرات العسكرية والمخابرات العامة، وغيرها من الهيئات المعنية بالحكومة الهندية، تشارك في عمليات تفتيش السفينة واستجواب أفراد طاقمها.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...