وزير خارجية مصر لنظيره الأميركي: على إسرائيل إيقاف تصعيدها في المنطقة

27-10-2024

وزير خارجية مصر لنظيره الأميركي: على إسرائيل إيقاف تصعيدها في المنطقة

بحث وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، جهود احتواء التصعيد في الشرق الأوسط، وشدد على ضرورة أن توقف "إسرائيل" التصعيد وانتهاك القانون الدولي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، تميم خلاف، بأن "اتصالاً هاتفياً بين الوزيرين، مساء الجمعة، تناول الجهود المبذولة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وتحقيق التهدئة في قطاع غزة"، مشيراً إلى أن "وزير الخارجية الأميركي أحاط الوزير عبد العاطي بنتائج جولته في المنطقة على مدار الأيام الماضية".

ولفت إلى أن "عبد العاطي حذر من التداعيات الخطرة لاندلاع حرب إقليمية على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي"، مؤكداً "أهمية تكثيف الجهود لإمداد قطاع غزة بالمساعدات الإنسانية بدون شروط وتوقف إسرائيل عن عرقلة المساعدات الإغاثية".

كما تناول الاتصال بين الجانبين بشكل مفصل الجهود المبذولة لسرعة التوصل لوقف إطلاق النار في لبنان. وفي هذا الإطار، استعرض عبد العاطي الجهود المصرية لوقف التصعيد الإسرائيلي في لبنان، وندد بـ"استمرار التجاوزات الإسرائيلية وانتهاكها للسيادة اللبنانية والتسبب في كارثة إنسانية وصلت إلى نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني، فضلاً عن استهداف الجيش الإسرائيلي قوات اليونيفيل في انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي".

كما ناقش الوزيران التطورات الخطرة في السودان، والجهود المبذولة لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والتوصل لوقف إطلاق النار، حيث جدد وزير الخارجية المصري التأكيد على "أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية ودعمها، واحترام وحدة وسلامة الأراضي السودانية وتكثيف المساعدات الإنسانية والإغاثية للسودان الشقيق في ظل ما يشهده من أوضاع إنسانية متدهورة".

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...