إحباط هجوم إرهابي على نقاط عسكرية بريف اللاذقية الشمالي

11-04-2016

إحباط هجوم إرهابي على نقاط عسكرية بريف اللاذقية الشمالي

كثف الطيران الحربي السوري من غاراته على تجمعات وأوكار لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف دمشق الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن الغارات الجوية تركزت على تجمعات لآليات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقتي خان ابو الشامات والكسارات بريف دمشق الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر إلى “تكبد إرهابيي التنظيم عشرات القتلى خلال الغارات الجوية وتدمير آليات لهم محملة بالأسلحة والذخيرة وأخرى مزودة برشاشات متنوعة”.

- وأكد مصدر عسكري تدمير مقر قيادة لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية تيرمعلة بريف حمص الشمالي.

وأفاد المصدر  بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم طلعة على أحد مقرات قيادة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي على أطراف القرية ما أسفر عن “تدميرها بالكامل”.

وتنتشر في قرية تيرمعلة الواقعة على بعد 7 كم شمال مدينة حمص مجموعات إرهابية أغلبية أفرادها من “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” المرتبطة بالنظام السعودي الوهابي.

- في ريف اللاذقية أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوما إرهابيا على نقاط عسكرية في ناحية كنسبا بريف المحافظة الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري  بأن وحدات من الجيش “اشتبكت مع مجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” خلال اعتدائها على نقاط عسكرية على اتجاه جبلي أبو علي والقاموع” في ناحية كنسبا نحو 55 كم إلى الشمال الشرقي من مدينة اللاذقية.

وبين المصدر أن الاشتباك أسفر عن “تدمير عربة مدرعة ومقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين”.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “تواصل استهداف ومطاردة فلول تلك المجموعات الذين فروا باتجاه الأراضي التركية”.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي تنظيمات إرهابية تكفيرية بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” وغيرها من التنظيمات التي تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...