شرطة أردوغان تواصل اعتداءاتها على المواطنين الأتراك في سيلوبي جنوب شرق البلاد

09-08-2015

شرطة أردوغان تواصل اعتداءاتها على المواطنين الأتراك في سيلوبي جنوب شرق البلاد

واصلت قوات الشرطة التابعة لنظام رجب طيب أردوغان اعتداءاتها على المواطنين الأتراك في مدينة سيلوبي بمحافظة شرناق جنوب شرق البلاد.

وأكد الطبيب التركي سردار اجار الذي يعمل في مستشفى سيلوبي الحكومي في تصريح أدلى به لصحيفة بيرجون اليوم أن عناصر الشرطة اعتدوا على الكوادر الطبية العاملة في المستشفى وهددوا العاملين بالسلاح واقتادوا أحد الأطباء إلى منطقة اشتباك إثر الأحداث التي وقعت في قضاء سيلوبي صباح أمس.

وأوضح الطبيب أن المواطنين الذين كانوا ينقلون المصابين برصاص الشرطة إلى المستشفى تعرضوا للضرب على يد عناصر الشرطة وتم تهديدهم بالسلاح لافتا إلى أن عناصر الشرطة قاموا بتكسير زجاج نوافذ السيارات التابعة للمواطنين وأطلقوا النار بشكل عشوائي داخل المستشفى الأمر الذي أثار الخوف والهلع.

من جهته أكد سيف الدين ايدمير الرئيس المشترك لبلدية سيلوبي في تصريح له إن قناصة كانوا ينتشرون على أسطح المباني خلال الأحداث التي وقعت في سيلوبي أمس مشيرا إلى أن أحد المواطنين قتل برصاص أحدهم لافتا إلى أن محافظ شرناق ادعى وجود مسلحين في الأحياء التي داهمتها الشرطة بينما تبين أن الذين قتلوا وأصيبوا إثر الأحداث هم من المدنيين.
وكان ثلاثة مدنيين قتلوا أمس برصاص الجيش التركي في مدينة سيلوبي بمحافظة شرناق خلال تصدي أهالي المدينة لمحاولة الجيش اقتحامها.

من جهته قال فيصل ساري يلدز النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي.. إن “أكثر من 15 مواطنا أصيبوا برصاص الشرطة خلال الأحداث في سيلوبي” مشيرا إلى توقيف نحو 1300 شخص في المدن الشرقية حتى الآن على يد شرطة أردوغان وأجهزته الأمنية.

من جهة ثانية قتل شرطي تركي وأصيب 3 آخرون بجروح إثر هجوم مسلح على مركبة مدرعة تابعة للشرطة أثناء توجهها لتفريق متظاهرين في قضاء جزرا بمحافظة شرناق.

بينما أكدت السلطات في محافظة بينغول أن مدرعات تابعة لقوات الشرطة تعرضت لهجوم بالقذائف الصاروخية في بلدة ايليجال التابعة لبينغول أثناء توجهها إلى قضاء كارلي اوفا ما أسفر عن إلحاق أضرار في إحدى المدرعات.

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار حالة التدهور الأمني التي تشهدها تركيا بينما اعتبر الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرطاش في تصريحات له قبل أيام أن البلاد “تدفع ثمن حالة الخوف والذعر التى يتخبط بها رئيس نظامها اردوغان” منتقدا إقدام الأخير على نسف عملية التسوية مع حزب العمال الكردستاني.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...