القضاء المصري يقرر حبس مرسي 4 أيام على ذمة التحقيق

07-09-2013

القضاء المصري يقرر حبس مرسي 4 أيام على ذمة التحقيق

قرر المستشار ثروت حماد رئيس هيئة التحقيق المنتدب للتحقيق في وقائع الاعتداء على السلطة القضائية حبس الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أربعة أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه.

وذكر موقع بوابة الأهرام المصري أن مستشاري التحقيق نسبوا إلى مرسي تهم إهانة السلطة القضائية ورجالها من خلال اتهامه لـ 22 قاضيا بتزوير الانتخابات التشريعية عام 2005 بالإضافة إلى محاولته التأثير على الدائرة الجنائية التي تنظر في قضية رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق وآخرين وكذلك التدخل في أعمال النيابة العامة.

وأجرى المستشار حماد مع المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء التحقيق مع مرسي في سجنه الا انه رفض الإجابة على أي سؤال وجه إليه كما رفض التوقيع على محضر التحقيق.

وكان القضاء المصري أعلن في 12 آب الماضي حبس مرسي 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة التخابر مع جهات أجنبية للقيام بأعمال عدائية في مصر والهجوم على المنشآت الشرطية والضباط والجنود وتخريب مبانيها وإشعال النيران عمدا في سجن وادي النطرون واقتحام سجون وهروبه شخصيا من احد هذه السجون عام 2011.

في سياق آخر قرر قائد الجيش الثالث الميداني المصري أسامة عسكر وقف تسيير القطارات بين محافظتي السويس والإسماعيلية ريثما تنتهي القوى المختصة من تمشيط السكة الحديدية بينهما من خلال فرق راجلة وجرارات القطارات وذلك بعد تفكيك القوى الأمنية لعبوة ناسفة زرعت على الخط الحديدي.
وأكدت هيئة الحماية المدنية بالسويس في تقرير لها أن هذه العبوة استهدفت تفجير قطار الركاب الذي كان سيغادر السويس في السادسة صباحا على أن يتم التفجير بمجرد مرور القطار بعد إقلاعه من محطة السويس بـ 20 دقيقة حسب ما أورد موقع بوابة الاهرام.
وأشار مصدر مسؤول في مديرية أمن السويس إلى أن سرية إزالة الألغام والمفرقعات قامت برفع العبوة المتفجرة بعد إبطال مفعولها من على شريط السكة الحديدية عقب العثور عليها بمنطقة أبو عارف بحي الجناين.
يذكر أن هذا القطار يقل يوميا 300 راكب على أقل تقدير ما بين عسكريين ومدنيين ولن يفتح الطريق حتى يصدر تقرير يؤكد خلو الخط من أي متفجرات أخرى.

وتشهد مصر تصعيداً في أعمال العنف تكشف الوجه الحقيقي للأخوان المسلمين الذين بدؤوا بمرحلة جديدة من إرهابهم عبر التفجير الذي استهدف يوم الخميس الماضي وزير الداخلية واستهداف خط قطار يقل مدنيين في محاولة لنشر الفوضى وتشتيت تركيز الجيش المصري العازم على محاربة الإرهاب أينما كان.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...