روسيا: سفينة إنزال ضخمة تتجه إلى سواحل سوريا

07-09-2013

روسيا: سفينة إنزال ضخمة تتجه إلى سواحل سوريا

نقلت وكالة «إنترفاكس» سفينة الإنزال الروسية «نيكولاي فيلتشينكوف» في ميناء سيفاستوبول الاوكراني امس (رويترز) الروسية، أمس، عن مصدر في البحرية قوله إن روسيا سترسل سفينة إنزال ضخمة تجاه الساحل السوري.
وأوضح المصدر «انطلقت سفينة الإنزال الكبيرة نيكولاي فيلتشينكوف، التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، من ميناء سيفاستوبول (في اوكرانيا) متجهة نحو الساحل السوري، حيث ستقوم بأداء مهامها. وستلتحق بها سفينة الحراسة سميتليفي التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي التي ستتجه إلى الساحل السوري في 12 أيلول الحالي».
وتابع المصدر إن «سفينة الإنزال نيكولاي فيلتشينكوف ستقوم برحلة بحرية عاجلة وستزور أولا ميناء نوفوروسيسك الروسي لاستلام شحنة خاصة، ثم تتجه إلى المنطقة المحددة لها لأداء مهامها في شرق المتوسط».
يذكر أن حمولة سفينة الإنزال تبلغ 4650 طنا. ويمكن أن تتسع لـ 1500 طن من المعدات والشحنات، بما فيها 20 دبابة قتالية و45 عربة مدرعة أو 50 شاحنة، بالإضافة إلى 300 من عناصر الإنزال البحري.
من جهة ثانية، نقلت صحيفة «نيزافيسيمايا غازيتا» الروسية عن مصدر عسكري مطلع قوله إن الدفاعات الجوية السورية قادرة على تدمير جميع الطائرات التي تنتهك الأجواء السورية وحوالي نصف الصواريخ المهاجمة من نوع «توماهوك».


(«نوفوستي»، رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...