السيسي: الجيش المصري لن يسكت على تدمير البلاد وحرق الوطن

18-08-2013

السيسي: الجيش المصري لن يسكت على تدمير البلاد وحرق الوطن

طالب الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع المصري أنصار جماعة الاخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسي بضرورة مراجعة مواقفهم الوطنية وأن يعوا جيدا أن الشرعية ملك للشعب يمنحها لمن يشاء ويسلبها متى يشاء مشددا على أن حماية الدولة ستبقى أمانة فى أعناق الجيش والشرطة والشعب المصري.

وأكد السيسي خلال لقائه ومحمد إبراهيم وزير الداخلية عددا من قادة وضباط القوات المسلحة وهيئة الشرطة حرص الجيش على كل نقطة دم مصرية وأن مصر تتسع للجميع داعيا من يعتقد أن العنف سيركع الدولة والمصريين إلى مراجعة مواقفه ومشددا على أن الجيش لن يسكت أمام تدمير البلاد والعباد وحرق الوطن وترويع الآمنين ونقل صورة خاطئة للإعلام الغربى بوجود إقتتال داخل الشارع.

ولفت إلى أن شرف حماية إرادة الشعب أعز من حكم مصر وأنه لا نية أو رغبة للوصول إلى السلطة أو إقصاء أحد نافياً ما يتردد من شائعات حول استيلاء الجيش على السلطة.

وأكد وزير الدفاع المصري أن الإجراءات التي قام بها الجيش كانت شفافة وأمينة ونزيهة وبمنتهى الفهم والتقدير الدقيق للمواقف والأحداث وإنعكاساتها على الأمن القومى لمصر.

ولفت السيسي إلى أن المصريين كشعب ووطن قادرون على مواجهة حجم التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تمر بها مصر رغم كبرها.

من جانب آخر عرض وزير الدفاع المصري الفرص التي أضاعها نظام جماعة الاخوان وأتباعه خلال العام الماضى لتعديل المسار السياسى مؤكدا أن محاولات إيجاد مساحة من التفاهم بين النظام والقوى السياسية والرأى العام من خلال العديد من المقترحات ضاعت أمام التعنت والصلف وعدم الإستجابة لأى نصح حقيقى يخرج البلاد من دائرة الأزمات والإعتقاد بتآمر الجميع وأن هذه الجماعة على الحق المبين والباقى على الضلال.

وأشار إلى أن على من يقود الدولة ويريد الحفاظ على مصالحها العليا أن يقبل بإستفتاء على بقائه أم رفضه من الشعب متسائلا "هل الواجب والمسؤولية والأمانة تقتضى سقوط البلاد وتغيير الواقع بالقوة وترويع المواطنين نتيجة تصور خاطىء لمفهوم الإفساد والإصلاح في الأرض".

وأوضح السيسي أن الدعوة التي وجهها لنزول المصريين لتفويض القوات المسلحة للتعامل مع الإرهاب كانت رسالة للعالم والإعلام الخارجي الذى أنكر على ملايين المصريين حرية إرادتهم ورغبتهم الحقيقية فى التغيير ورسالة للآخرين بأن يعدلوا مفاهيمهم وأفكارهم وأن يستجيبوا لإرادة الشعب وحتى يدرك كل فرد في القوات المسلحة والشرطة حجم الأمانة الملقاة على عاتقه.

وأشار السيسي إلى أنه لم يتم التنسيق أو التعاون خارجيا مع أي دولة في الشأن المصري.

بدوره أكد وزير الداخلية قوة أواصر الترابط والتعاون بين وزارتي الدفاع والداخلية والجهد الكبير الذى يقدمه رجال القوات المسلحة وهيئة الشرطة بكل أجهزتها في الحفاظ على الأمن الداخلي وبث الطمأنينة بين ابناء الوطن والحفاظ على أمن وسلامة شعب مصر.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...