إيران تؤكد استجابتها لكل طلبات الوكالة الدولية للطاقة الذرية

14-05-2012

إيران تؤكد استجابتها لكل طلبات الوكالة الدولية للطاقة الذرية

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدولية والقانونية محمد مهدي آخوندزاده أن إيران استجابت لكل طلبات الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتريد من الوكالة أن تقابلها بالمثل مشيرا إلى أن تدخل بعض الاطراف منع التوصل إلى نتيجة خلال المفاوضات بين الجانبين في طهران.

وأعرب آخوندزاده في تصريح لقناة العالم الاخبارية عن أمله بأن تكون المفاوضات المقبلة بينهما في فيينا مبنية على نظرة منطقية وواقعية وأن تشكل اطارا جديدا للتعاون بين الجانبين مؤكدا أن مفاوضات اسطنبول الأخيرة وضعت أساسا جيدا لحل الخلافات و أن بلاده متفائلة بمحادثات بغداد المقبلة.

وأشار آخوندزاده إلى أنه لا يمكن للمفاوضات ان تكون بلا سقف زمني منتقدا محاولات الوكالة ابقاء الملف مفتوحا.

وأضاف أن إحدى المشاكل الموجودة هي الكيان الصهيوني الذي لايعير أي أهمية لأي اتفاقيات دولية وقال إنه في أول اجتماع تحضيري عقد في فيينا لمراجعة حظر الانتشار النووي كان هناك إجماع على أن ينضم الكيان الصهيوني إلى المعاهدة.

وقال المسؤول الايراني إن بلاده ترحب دوما بمختلف وفود وكالة الطاقة وقبلت بنصب كاميرات المراقبة للوكالة في مختلف مواقع التخصيب وهي تعمل على مدار الساعة ولا يوجد أي مانع لتصوير النشاطات النووية الإيرانية منتقدا في المقابل مطالبة الغرب لإيران بتقديم ضمانات اكثر من المنصوص عليها في معاهدة منع الانتشار النووي.

وأكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية أن إيران لن تخضع للضغوط والابتزاز معتبرا ان الالتفاف الشعبي حول البرنامج النووي أجبر الغرب على التراجع امام ايران وان هناك اجماعا دوليا بدأ يتكون باتجاه الحل.

وقال إن المتابعين للبرنامج النووي الايراني خلال السنوات العشر الماضية ادركوا ان ايران لا تريد صنع سلاح نووي أصلا .

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...