أوباما يتصل بنتنياهو وملك السعودية لتنسيق الموقف تجاه سوريا

14-08-2011

أوباما يتصل بنتنياهو وملك السعودية لتنسيق الموقف تجاه سوريا

بحث الرئيس الاميركي باراك اوباما في خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء الوضع في الشرق الاوسط عموماً وسوريا خصوصاً، وقال البيت الابيض في بيان مقتضب ان اوباما ونتانياهو تطرقا خلال المكالمة الهاتفية الى مواضيع تتعلق بامن المنطقة واتفقا على التعاون سويا.

من جهة أخرى اعلن البيت الابيض في بيان ان الرئيس الاميركي باراك اوباما والملك السعودي الملك عبدالله تحادثا هاتفيا وطالبا النظام السوري بوقف العنف "فورا" ضد المتظاهرين.
وافاد البيت الابيض في بيان ان "الزعيمين اعربا عن مخاوفهما المشتركة والكبيرة بشان استخدام الحكومة السورية العنف ضد مواطنيها .. واتفقا على ان حملة العنف  التي يشنها النظام السوري ضد شعبه يجب ان تتوقف فورا".

وفي سياق متصل يصل غدا إلى إسرائيل رئيس أركان الجيش الصيني تشين بنغدا في زيارة عمل لمدة 3 أيام، يحل خلالها ضيفا على وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك.
وذكرت صحيفة «يديعوت احرونوت»، أمس، أن إسرائيل تولي هذه الزيارة أهمية فائقة جدا. فقد عاد من الصين الملحق العسكري الإسرائيلي العميد دادي سمحي للمساهمة في الإعداد للزيارة. وترى إسرائيل أن تطورات بارزة قد طرأت على العلاقة مع الصين، وأن زيارة بنغدا تعتبر ذروة تطور هذه العلاقات.
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي قد زار بكين في الماضي للمرة الأولى منذ أزمة طائرات «فالكون» التي سبق للولايات المتحدة أن أحبطتها. ومعروف أن هناك علاقات مميزة بين الصناعات العسكرية الإسرائيلية والجيش الصيني، وتستند هذه العلاقة إلى تصدير الدولة العبرية لتقنيات عسكرية إلى بكين في مجالي الطيران والتصوير الجوي.

هذا وقد اوصت فرنسا مواطنيها مجدداً الذين ما زالوا في سوريا بمغادرة هذا البلد نظرا الى تدهور الوضع الامني فيه، على ما اعلنت وزارة الخارجية على موقعها الالكتروني. ولفتت الوزارة على موقعها الى انه "نظرا الى تفاقم التوتر في سوريا، بات من المستحسن بشدة التخلي عن اي مشروع لزيارة هذا البلد".

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...