الجزائر تربط حضورها القمة العربية في بغداد برحيل المحتل

11-08-2010

الجزائر تربط حضورها القمة العربية في بغداد برحيل المحتل

كشف مصدر جزائري أن بلاده ترفض حضور القمة العربية القادمة المقررة في أواخر آذار/ مارس المقبل ببغداد بجلاء القوات الأجنبية عن العراق طبقا لقرار قمة الدوحة الذي جرى التأكيد عليه في قمة سرت الليبية الأخيرة.

ونقلت صحيفة "الخبر" في عددها الصادر الثلاثاء عن المصدر الذي لم تكشف هن هويته قوله ''لن تشارك الجزائر في القمة العربية إذا لم تنسحب القوات الأجنبية المتواجدة في العراق، لكنها في حال انعقادها في أي مكان محايد أو في بلد المقر مصر، فإن موقفها سيتغير".

وكشف المصدر أن المندوب الدائم للجزائر في جامعة الدول العربية، السفير عبد القادر حجار، قال لوزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري بأن الجزائر "ترى بأن العراق لا يزال بلدا محتلا وأي تواجد عربي رسمي بمستوى قادة ورؤساء وملوك على أرضه يعني مباركة للاحتلال".

وأشار إلى أن الجزائر وعلى لسان السفير حجار دائما أبلغت مندوبي الدول الأعضاء في الجامعة بأنها "لن تتسامح مع الوضع السائد في العراق مستقبلا".

وحسب العرف المتبع في الجامعة العربية، تستضيف العواصم العربية مؤتمرات القمة حسب ترتيب الحروف الأبجدية. وكان من المفترض عقد القمة السابقة في بغداد طبقا لهذا المبدأ، غير أنها عقدت في مدينة سرت الليبية بسبب مخاوف أمنية.

المصدر: د ب أ

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...