المؤسسة العامة للطيران المدني ترخّص مبدئياً لشركة إيبلا

18-03-2016

المؤسسة العامة للطيران المدني ترخّص مبدئياً لشركة إيبلا

كشف مدير تأمين سلامة الطيران، في “المؤسسة العامة للطيران المدني”، بشار أحمد، أن المؤسسة وافقت مبدئياً على الترخيص لـ”شركة إيبلا للطيران”.

ولفت أحمد إلى أن، المؤسسة تدرس حالياً طلبات 13 شركة راغبة بإحداث شركات للطيران المدني، موضحاً أن المؤسسة رخّصت سابقاً لشركتي “أجنحة الشام” و”فلاي داماس”، منوّهاً لمساهمة شركات الطيران الخاصة، في تخفيف العبء على المسافرين والمغتربين السوريين.

بدوره، بيّن المدير التجاري في “شركة أجنحة الشام”، نزار سليمان، أن الشركة تعمل كناقل وطني عبر تأمين خدمات مميّزة للمسافرين على خطوط الشركة، داخل وخارج سورية، إضافةً لنقل البضائع من وإلى سورية، لافتاً لمساهمة الشركة في دعم الصادرات السورية والاقتصاد الوطني والمساهمة في التخفيف من اثر العقوبات الجائرة المفروضة على سورية.

وأضاف سليمان، أن الشركة تسيّر رحلاتها إلى مسقط والعراق كل إثنين وخميس، وإلى الخرطوم كل أحد وجمعة، وإلى الكويت الأحد والأربعاء والجمعة، مشيراً إلى أن الشركة ستسيّر 3 رحلات أسبوعياً إلى طهران، ابتداءً من 3 نيسان القادم.

في حين، أوضح مدير “شركة فلاي داماس” سامر الدهني، أن شركته ستُدخل طائرة جديدة للخدمة، بداية الشهر القادم، إضافةً إلى الطائرة التي تملكها حالياً والتي تقلّ المسافرين إلى الكويت والقاهرة ولبنان والعراق، وداخلياً الى القامشلي، لافتاً لمساهمة الشركة بنقل جزء من الصادرات السورية إلى الأسواق الخارجية.

يذكر أن، “المؤسسة السورية للطيران” لا يتوفّر لديها حالياً سوى طائرة وحيدة بالخدمة، وتبلغ من العمر 17.5 عاماً، وقد سجّل أول طيران لها بتاريخ 7 أيلول 1998 وتدعى بـ”أوغاريت”.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...