السلطات الفرنسية تلقي القبض على4 فرنسيين بتهمة الإرهاب

18-06-2014

السلطات الفرنسية تلقي القبض على4 فرنسيين بتهمة الإرهاب

أعلنت السلطات الفرنسية أنها ألقت القبض على أربعة من مواطنيها بينهم رجلان في جنوب البلاد كانا قد أمضيا بعض الوقت في سورية مضيفة أنه يتم التحقيق معهم بتهمة الإرهاب.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن برنار كازنوف وزير الداخلية الفرنسية أكد اعتقال سيدتين صباح أمس من منطقتي الغارد والفوكولوز إضافة إلى الرجلين مشيراً إلى أن الأربعة سيمثلون أمام المحكمة بتهمة التخطيط لعمل إرهابي.

واعتقل نحو 15 شخصاً في أوروبا بتهمة الإرهاب في أقل من أسبوع واحد منهم ثمانية في اسبانيا وثلاثة في ألمانيا وفرنسي مصاب كان يقاتل في صفوف المجموعات الإرهابية في سورية.

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية أعلنت يوم السبت الماضي عن ترحيل شاب تونسي لقيامه بدور رئيسي في تجنيد جهاديين من شباب منطقة غرونوبل للسفر إلى سورية.

فيما حذر رئيس وحدة تنسيق مكافحة الإرهاب في فرنسا لوك غانيير الأسبوع الماضي من خطورة عودة الإرهابيين الأوروبيين الذين يقاتلون ضمن المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية على الأمن الوطني للدول الأوروبية التي تصدر هؤلاء الإرهابيين ولاسيما فرنسا مشيرا إلى التحدي الهائل الذي يواجه أجهزة الأمن الفرنسية في مواجهة ما وصفته صحيفة لوفيغارو شبح "الجهادية" الذي يحوم بشكل كبير حول فرنسا.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...