حرس الحدود الأردني يدمر 4 سيارات حاولت اجتياز الحدود

14-06-2014

حرس الحدود الأردني يدمر 4 سيارات حاولت اجتياز الحدود

أعلن مصدر اردني مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة أن قوات حرس الحدود الاردنية تمكنت الليلة الماضية من تدمير أربع سيارات حاولت العبور الى الاردن عبر الحدود السورية بطريقة غير شرعية.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية بترا عن المصدر قوله إن أربع سيارات من نوع ترك حاولت اجتياز الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية بطريقة غير شرعية وبالرغم من تحذيرها وتنبيهها من قبل قوات حرس الحدود إلا أنها لم تمتثل للتوقف وتم تبادل إطلاق النار مع الأشخاص الذين كانوا على متنها وتم تدميرها جميعا وسحبها إلى نقاط آمنة .

وخلال شهر اذار الماضي تمكنت قوات حرس الحدود الاردنية من القبض على20 شخصاً بينهم 11 أردنياً كانوا يحاولون التسلل إلى سورية و9 آخرون كانوا يحاولون التسلل من سورية إلى الأردن وأصابت ثلاثة منهم .

يذكر أن الحدود الأردنية مع سورية تشهد تسللاً كثيفاً للمسلحين إلى الأراضي السورية إضافة إلى ادخال الأسلحة والذخائر لإمداد المجموعات الإرهابية المسلحة فى جنوب سورية بها دون قيام السلطات الأردنية بضبط محكم لتلك الحدود في وقت تتحدث السلطات الأردنية عن ارتفاع نسبة تهريب الأسلحة والأشخاص على الحدود بين البلدين إلى أكثر من 300 بالمئة.

ويحذر العديد من المراقبين من أن غض النظر والتسهيلات التي تبديها سلطات بعض دول الجوار حول سورية لعمليات تسلل الإرهابيين وتهريب السلاح إلى سورية لابد وأن يرتد بشكل معاكس ما سيؤثر بشكل واضح على زعزعة أمن هذه الدول وانتشار المجموعات الإرهابية المسلحة على أراضيها.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...