التيار السلفي بالأردن يقر بمقتل أعداد كبيرة من إرهابييه في سورية

18-05-2014

التيار السلفي بالأردن يقر بمقتل أعداد كبيرة من إرهابييه في سورية

أقر ما يسمى "التيار السلفي الجهادي" في الأردن بحصول ارتفاع ملحوظ في أعداد القتلى بين عناصره الذي انضموا إلى صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية.

وقال متزعم بارز في التيار طلب عدم ذكر اسمه لوكالة يونايتد برس إنترناشونال إن أعداد عناصرنا الذين يقاتلون في سورية بدأت تنخفض جراء أعداد القتلى الكبيرة والملحوظة بين صفوفنا نتيجة المعارك في سورية" دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.

وتقدر أعداد عناصر التيار السلفي الأردني الذين انضموا إلى صفوف المجموعات الإرهابية في سورية بنحو 2000 إرهابي قتل العشرات منهم خلال المعارك التي يخوضها الجيش العربي السوري ضد المجموعات الإرهابية المسلحة التي تعيث قتلا وتخريبا وتدميرا في سورية منذ اكثر من ثلاث سنوات.

يذكر أن تقارير إعلامية أكدت وجود معسكرات لتدريب الإرهابيين على الأراضي الأردنية تشرف عليها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ال سي آي ايه ويتولى عمليات التمويل والتسليح نظام آل سعود ودول خليجية أخرى.

كما أشارت التقارير إلى أن السلطات الأردنية تسمح وبشكل مستمر بتسلل الإرهابيين وإدخال الأسلحة من أراضيها باتجاه سورية في خطوة مماثلة لما تقوم به حكومة رجب طيب اردوغان في تركيا.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...