قوات حرس الحدود الأردنية تصيب شخصا وتعتقل آخر حاولا التسلل إلى الأراضي السورية

18-02-2014

قوات حرس الحدود الأردنية تصيب شخصا وتعتقل آخر حاولا التسلل إلى الأراضي السورية

أعلنت القوات المسلحة الأردنية أن عناصر حرس الحدود أصابوا شخصا واعتقلوا آخر أثناء محاولتهما التسلل من الأردن إلى داخل الأراضي السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله في بيان إن "شخصين من داخل الأراضي الأردنية حاولا مساء أمس اجتياز الحدود باتجاه الأراضي السورية وبطريقة غير مشروعة".

وأضاف أنه "رغم تحذيرات قوات حرس الحدود لهما إلا أنهما لم يمتثلا لهذه التحذيرات والنداءات وقامت قوات حرس الحدود وحسب قواعد الاشتباك وأساليب تعاملها مع مثل هذه الحالات بإطلاق النار عليهما".

وأوضح البيان أن الحادث أدى إلى "إصابة أحدهما وتم إخلاؤه إلى أحد المراكز الطبية القريبة لتلقي الإسعافات اللازمة وألقي القبض على الآخر وتم تحويله إلى الجهات صاحبة الاختصاص".

ولم يحدد المصدر جنسية المتسللين أو ظروف الاشتباك معهما.

وكان الجيش الأردني أعلن أمس مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في اشتباك مع حرس الحدود خلال محاولتهم التسلل من الأراضي السورية إلى الأردن.

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان مصدر عسكري أردني أن سبعة سوريين أصيبوا واعتقل ثلاثة آخرون أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي الأردنية من معابر غير شرعية.

يذكر أن حرس الحدود الأردني أعلن في كانون الأول الماضي تصاعد عمليات التهريب وتسلل الأفراد بين الأردن وسورية في الآونة الأخيرة بنسبة تصل إلى 300 بالمئة مشيرا إلى إحباط محاولات تهريب 900 قطعة سلاح مختلفة وهو ما يشير إلى أن عمليات تسهيل مرور السلاح والمسلحين إلى سورية بدأت تشهد موجة عكسية باتجاه الدول التي أسهمت في ذلك.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...