إرهاب

02-07-2022

مجندة أمريكية تتورط بعلاقة مع إرهابي بهيئة تحرير الشام

اعترفت مجندة أمريكية سابقة بإرسال أموال وتقديم معلومات بالخفاء لأحد أعضاء هيئة تحرير الشام رغم معرفتها بأن التنظيم مصنف على قوائم الإرهاب الأمريكية.


وقال موقع “نيوجيرسي هيرالد” الأمريكي إن امرأة من منطقة هوباتكونغ، أقرت بأنها أرسلت أموالاً وقدمت نصائح لمنظمة تقاتل للإطاحة بالحكومة السورية، بحسب السلطات الفيدرالية.

وأضاف أن المجندة السابقة في الجيش الأمريكي ماريا بيل البالغة من العمر، 54 عاماً قد مثلت أمام قاضي مقاطعة أمريكية في مدينة “نيوآرك” وأقرت بذنب إخفاء تقديم الدعم المادي أو الموارد لمنظمة أجنبية مصنفة على قوائم الإرهاب هي هيئة تحرير الشام.

28-06-2022

غارة أمريكية استهدفت قيادي في حراس الدين بإدلب

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن استهداف القيادي في تنظيم “حراس الدين” أبو حمزة اليمني، بغارة جوية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقالت القيادة في بيان لها: “إن القيادة نفذت ضربة في محافظة إدلب سوريا في 27 حزيران استهدفت أبو حمزة اليمني أحد كبار قادة حراس الدين وهو تنظيم إرهابي متحالف مع القاعدة”.

وأضافت أن “أبو حمزة اليمني يتنقل بمفرده على دراجة نارية وقت الغارة”، معتبرة أن: “عزل هذا القائد البارز سيعطل قدرة القاعدة على تنفيذ هجمات ضد المواطنين الأمريكيين وشركائنا والمدنيين الأبرياء في جميع أنحاء العالم”.

27-06-2022

درعا.. هجوم بالقنابل يوقع إصابات بعائلة بأكملها

Image

دون معرفة الأسباب والدوافع، أصيب شاب وطفله وزوجته الحامل، بإصابات خطيرة إثر هجوم دامٍ بالقنابل اليدوية استهدف منزله في بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي، في أسلوب تكرر خلال الأشهر الماضية في الصنمين وطفس ومناطق أخرى، وقالت المصادر المحلية إنه تم إسعاف المصابين إلى مدينة درعا فيما لاذ المسلحون بالفرار.

22-06-2022

استشهاد موجه تربوي في درعا برصاص مجهولين

استشهد موجه تربوي في درعا من جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين أثناء عودته إلى مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي.

وبين مدير تربية درعا المهندس منهل العمارين أن مسلحين اعترضوا حافلة عند مفرق بلدة السهوة بالريف الشرقي وأقدموا على إنزال الموجه التربوي للتعليم الاساسي حلقة أولى رئبال المقداد وأطلقوا الرصاص عليه بشكل مباشر ما أدى إلى استشهاده على الفور.

ولفت العمارين إلى أن الشهيد المقداد تواجد في مديرية التربية حتى بعد ظهر اليوم ومن ثم غادر إلى مدينة بصرى الشام حيث يقيم.

16-06-2022

التحالف الدولي يعلن اعتقال قائد كبير بتنظيم داعش

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، أن قواته اعتقلت قائدا كبيرا بتنظيم داعش في سوريا، خلال عملية نفذها فجر الخميس.

وقال التحالف في بيانه الذي نشرته وكالة ”رويترز“، إنه ”وفقا للتقديرات، فإن الشخص المعتقل هو صانع قنابل محترف ووسيط أصبح أحد كبار قادة التنظيم في سوريا“، مؤكدا أن العملية لم تسفر عن إصابة مدنيين أو تضرر طائرات.

ولم يذكر التحالف المكان الذي نفذ فيه العملية يوم الخميس.

08-06-2022

“قسد” تسلّم جثّة شاب لذويه قضى تحت التعذيب في سجونها

سلمت “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” جثة شاب في العقد الثالث من عمره بعد شهر من اعتقاله بعد تعرضه لتعذيب شديد على كامل جسمه.

وقالت مصادر أهلية  إن قيادة “قسد” في محافظة الحسكة سلمت جثة الشاب جدوع بركات أحمد القمر 22 سنة والذي قضى نتيجة التعذيب في إحدى سجون ما يسمى “الاستخبارات العسكرية” التابعة لـ”قسد” إلى ذويه.

واعتقلت دورية من “قسد” الشاب بتاريخ 1 أيار الماضي من منزل ذويه في قرية أم فكيك 20 كم شمالي بلدة الهول شرقي محافظة الحسكة بتهمة محاولة السفر إلى تركيا للعمل مع مجموعة من شبان وهو ما اعتبر هروب من التجنيد الإجباري، بحسب المصادر.

06-06-2022

قيادي سابق بجيش الإسلام يشتري شركة تعدين في تركيا

أقدم عضو المجلس السياسي السابق في فصيل “جيش الإسلام المعارض”، “محمد علوش”، على شراء غالبية أسهم شركة “الغرباء” للتعدين، العاملة في استخراج الكروم بتركيا، وسط تساؤلات واسعة حتى من الصحافة التركية “من أين له هذا”، (مابدها تنين يحكوا فيها، عرق الجبين بيعمل مليارات، والعاطي بيقول خود).

26-05-2022

القصاء على ثلاثة دواعش في كركوك

أحبط جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اليوم عملية إرهابية في كركوك وقضى على ثلاثة إرهابيين من تنظيم (داعش).

وقال الجهاز في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه”وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من إحباط عملية استهداف لإحدى القطعات الأمنية في محافظة كركوك حيث تم نصب كمين لمجموعة من إرهابيي تنظيم (داعش) والاشتباك معهم ما أدى لمقتل ثلاثة منهم”.

وتواصل القوات العراقية عملياتها الأمنية لملاحقة فلول إرهابيي (داعش) في عدد من مناطق البلاد.

24-05-2022

شهيد و4 جرحى بهجوم لداعش على قرية في ديالى العراق

أفاد مراسل الميادين باستشهاد مدني وإصابة 4 بينهم امرأة وطفل بهجوم لداعش استهدف قرية  في أطراف ناحية جلولاء شمال شرقي محافظة ديالى.

وتم استهداف منزلين في آن واحد فيما تدفقت قوات كبيرة لتمشيط البساتين وتعقب خلايا داعش.

بالتزامن، أعلنت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، اليوم الإثنين، استشهاد شاب وإصابة اثنين آخرين بصد تعرّض لداعش جنوب الموصل.

وذكرت القيادة في بيان صحافي اليوم الإثنين، أن "اللواء 44 في قيادة عمليات نينوى للحـشد الشعبي يتصدى لتعرض داعشي في قضاء الحضر جنوب الموصل"، مشيرة الى "استشهاد منتسب وإصابة اثنين أخرين كحصيلة أولية".

21-05-2022

الجيش الصومالي يلقي القبض على عنصر من حركة الشباب الإرهابية

اعتقلت قوات الجيش الوطني الصومالي عنصرا من "حركة الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، والذي كان يعمل مسؤولا عن التفخيخ، أثناء توجهه إلى العاصمة مقديشو.


وأشارت مصادر مطلعة أن "المتهم اعترف بانتمائه للحركة الإرهابية، وأنه نفذ عدة تفجيرات في مناطق جنالي وبارطيري وزبيب وأفغويي، والتي سقط نتيجتها ضحايا مدنيون أبرياء".

وأعلنت القوات الخاصة العملية العسكرية عن تنفيذها عمليات في عدة مناطق تابعة لمحافظة شبيلى السفلى، تهدف إلى القضاء على فلول "حركة الشباب" المتطرفة.

 

 

المصدر: "صونا"