مصرع البلوة والمهلي والمصري و أبو زهري و الخيثاني و الخصيان وشوفان و النعار والثورجيون يمطرون أهالي القصاع بالقذائف

11-07-2013

مصرع البلوة والمهلي والمصري و أبو زهري و الخيثاني و الخصيان وشوفان و النعار والثورجيون يمطرون أهالي القصاع بالقذائف

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في الغوطة الشرقية وريف دمشق الجنوبي والجنوبي الغربي، بينما قضت على أعداد من الإرهابيين بينهم قطريان وأردنيان وسعوديان وليبيون ومصري وشيشاني في درعا وريفها، وفي هذه الأثناء أحرزت قوات الجيش تقدما كبيرا في حي الخالدية بمدينة حمص وقضت على عدد من الإرهابيين في الحي.

فقد نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في الغوطة الشرقية وريف دمشق الجنوبي والجنوبي الغربي أوقعت خلالها أعدادا من القتلى والمصابين بينهم إرهابيون مرتزقة من جنسيات غير سورية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من عناصر الهندسة أبطلت مفعول عبوتين ناسفتين تتراوح أوزانها ما بين 30 إلى 60 كغ زرعها إرهابيون بالقرب من شركة تويوتا على الطريق الدولي دمشق حمص إضافة إلى مصادرة عدة كاميرات لمراقبة ورصد العابرين على الطريق في حين تم القضاء على عدد من الإرهابيين عند خزان المياه بحرستا من بينهم عبد الرحمن عيون.

وأضاف المصدر إن عملية لوحدة ثانية من الجيش في مزارع العب بمنطقة دوما أسفرت عن إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين من بينهم زكريا مصاروة في حين تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في عربين من بين القتلى محمد القاضي وعبد الرحمن القالش.

وفي ريف دمشق الجنوبي نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات ناجحة في بلدتي حجيرة والذيابية حيث تم تدمير مدفع هاون ورشاش ثقيل في حجيرة والقضاء على عدد من الارهابيين من بينهم سمير الجرموسي ويلقب بـ العريس وغسان سالم وإرهابي آخر يلقب بـ أبو سالم متزعم إحدى المجموعات الإرهابية في حين تم تدمير وكر بما فيه من اسلحة وذخيرة وايقاع عدد من الارهابيين قتلى من بينهم الارهابي الاردني نادر عبد اللطيف ومحمد سعد شبعانية ومحمد الفحصي في بلدة الذيابية.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على أربعة إرهابيين من بينهم إرهابي يدعى خالد ويلقب بـ أبو زيد في منطقة العلالي بمدينة داريا.

وأشار المصدر الى ان وحدة من الجيش لاحقت مجموعة ارهابية في المزارع المحيطة بمدينة قطنا في ريف دمشق الجنوبي الغربي كانت تعتدي على الاهالي وممتلكاتهم ما اسفر عن ايقاع عدد من الارهابيين قتلى من بينهم عماد زينو ومحمد المصري في حين تم تدمير تجمع للإرهابيين بما فيه من أسلحة وعتاد وآليات في منطقة خان الشيح في الريف الجنوبي لدمشق.

في سياق آخر أصيب مواطنان بجروح إثر سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون مساء اليوم على منطقة القصاع بدمشق وأسفرت عن وقوع أضرار مادية. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون سقطت في الزبلطاني ما أسفر عن إصابة مواطنين بجروح نقلا على إثرها إلى المشفى. وأضاف المصدر إن ثلاث قذائف سقطت في المنطقة ذاتها إحداها بجوار خزان المياه في ساحة المواسم والثانية بالقرب من النهر والأخرى على أحد الأضرحة في المكان متسببة بأضرار مادية.

إلى ذلك أشار المصدر إلى أن وحدة من عناصر الهندسة فككت عبوة ناسفة زرعها ارهابيون في سيارة خاصة في منطقة كيوان بدمشق. وأوضح المصدر أنه تم تفكيك عبوة ناسفة لصقت بسيارة نوع لاندروفر رنج كانت مركونة بالقرب من قصر كيوان بدمشق.

في هذه الأثناء واصلت قوات الجيش ملاحقتها للمجموعات الارهابية في مدينة حمص وريفها وأوقعت أعدادا من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم وأدوات إجرامهم. وذكر مصدر في حمص أن قوات الجيش احرزت تقدما كبيرا في حي الخالدية بمدينة حمص وقضت على عدد من الارهابيين في الحي.

 وأضاف المصدر ان قوات الجيش استهدفت اليوم عددا من تجمعات الارهابيين في حي باب هود وأسفرت الاشتباكات عن ايقاع عدد من افراد المجموعات الارهابية بين قتيل ومصاب. وأشار المصدر إلى تدمير قوات الجيش لعدد من آليات المجموعات الإرهابية في تلبيسة بريف حمص اضافة لايقاع عدد من الارهابيين بين قتيل ومصاب.

وفي ريف حمص عثرت الجهات المختصة في بلدة القريتين والمزارع المحيطة بها على عدد من الصواريخ وقاعدة لإطلاقها وأجهزة حاسوب وجهاز إرسال فضائي. وقال مصدر بالمحافظة إن عمليات التمشيط في المنطقة أسفرت أيضا عن العثور على مستودع للأدوية الطبية وتجهيزات مشفى ميداني سرقها الإرهابيون من المؤسسات الصحية العامة إضافة إلى سماد لصناعة العبوات الناسفة وعدد من السيارات إحداها مقودها على اليمين.

وفي حلب وريفها استهدفت وحدة من قوات الجيش تجمعات للارهابيين في المناطق المحيطة بسجن حلب المركزي ما أسفر عن مقتل وإصابة أعداد كبيرة منهم. وأشار مصدر مسؤول أن العملية أدت الى تدمير مدفع رشاش مضاد للطيران عيار23مم ورشاشات ثقيلة عند تلة المضافة ومعمل الزجاج وغرب معمل السيف وشمال ال/ام تي ان/إضافة إلى تدمير سيارة مفخخة أعدها إرهابيون بالقرب من مطحنة الهاشم التي تبعد مسافة1600متر عن السجن.

كما استهدفت وحدة من الجيش تجمعات للارهابيين في قرية عين دقنه وعند محطة وقود منغ ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة وتدمير شاحنتي أسلحة وذخيرة ثقيلة كان يقلها الإرهابيون بقاطرتين مقطورتين.

وفي الريف الجنوبي الغربي أشار المصدر إلى أن وحدات من قوات الجيش قضت على عدد من الإرهابيين كانوا متحصنين بالقرب من مداجن الزربة في حين اشتبكت وحدة من قوات الجيش مع الإرهابيين في المزارع المحيطة بخان العسل وتلة الكليرية وأردتهم بين قتيل ومصاب.

ونفذت وحدة من قوات الجيش عملية نوعية في ريف حلب الغربي قضت خلالها على إرهابيين كانوا متمركزين بالقرب من معمل السعد في المنصورة ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي مدينة حلب اشتبكت وحدات من قوات الجيش العربي السوري مع مجموعات إرهابية عند الجامع ومطعم افريكانو في حي الراشدين الرابعة بمدينة حلب وقضت على العديد من أفرادها في حين نفذت وحدة أخرى من قوات الجيش عملية نوعية ضد إرهابيين تحصنوا في مشفى العيون بقاضي عسكر ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين أغلبهم من جنسيات غير سورية.

في درعا وريفها قضت وحدات من قوات الجيش على أعداد من الإرهابيين بينهم قطريان وأردنيان وسعوديان وليبيون ومصري وشيشاني في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم واوكارهم. وذكر مصدر عسكري أن العمليات التي نفذتها وحدات من قوات الجيش في درعا البلد والجمرك ومحيط المشفى الوطني بمدينة درعا ومزارع النعيمة وتسيل وحيط والناصرية وسحم الجولان وطفس والشجرة والعجمي بريف المحافظة اسفرت عن سقوط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين بينهم القطريان محمد عبدو عمر العمر وحمدان فهد البلوة والسعودي فهد عبد الله المهلي والأردنيان محمود عبد الله أبو زهر المعاني وخلدون طاهر المصري والليبيون عقود فريد أبو زهري وفايز محمود الخيثاني وطوفان عبد الله الخصيان والمصري حمادة مصطفى البستاني والشيشاني شوفان محمود شوفان بالإضافة إلى أحمد النعار الجوابرة وأحمد يوسف المسالمة ومؤيد محمود أبا زيد وبلال محمود الأكراد وجبر ممدوح وسراج باسم المسالمة وسالم أحمد أبا زيد.

وأضاف المصدر أن وحدة من قوات الجيش فككت 13 عبوة ناسفة زرعها الإرهابيون على طريق جاسم سملين بريف درعا.

وفي القنيطرة أشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت تجمعين للإرهابيين بمنطقة رسم الشولي.

وفي دير الزور أوقعت وحدات من الجيش خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين بعد سلسلة من العمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في مدينة دير الزور وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب. وذكر مصدر في المحافظة أن وحدات من الجيش دكت اوكار وتجمعات للارهابيين بما فيها من اسلحة وذخيرة في أحياء الصناعة والحميدية والشيخ ياسين بمدينة دير الزور وأردت العديد منهم بين قتيل ومصاب. وأضاف المصدر إنه تم تدمير عتاد وأسلحة بينها بنادق حربية ورشاشات ثقيلة وآليات كان الإرهابيون يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.

في ريف اللاذقية دمرت وحدات من قوات الجيش تجمعات ومقرات قيادة لإرهابيي جبهة النصرة في قرى وبلدات الكبير وبرج زاهي وجب الأحمر بريف اللاذقية وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت أسلحتهم ومن بينها رشاشات ثقيلة. وذكر مصدر عسكري أن من بين الإرهابيين القتلى عبد السلام الحافظ وعبادة التلاوي متزعم ما يسمى كتيبة أبو بكر وعبد المؤمن العارف متزعم ما يسمى كتيبة عائشة وعمر شيخ الحارة وعثمان حجيكو والمصري لقمان أبو العر والصوماليين عبد الرحمن عبد الرحمن وعبد العال محمد والسعودي أبو بكر القحطاني.

في ريف إدلب دمرت وحدات من قوات الجيش تجمعات للإرهابيين وألحقت بهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد في عدة قرى وبلدات.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم في معترم وبسنقول وبسطامون والمغارة ومعرة النعمان وحاس بريف إدلب. كما قضت وحدة من الجيش اليوم على تجمع للإرهابيين في قرية الكفر بأريحا ما أدى لمقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين. وأوضح المصدر أن وحدة من قوات الجيش واصلت ملاحقتها للإرهابيين في ريف إدلب وقتلت عددا كبيرا منهم وأصابت عددا في استهدافها لتجمع للإرهابيين في بلدة مرعيان. وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من قوات الجيش قضت على تجمعات للإرهابيين في بلدة كفرنجد ما أدى إلى مقتل عدد آخر من الإرهابيين وإصابة آخرين.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...