مصرع الهندي والدندشي وقرطزلي وضبط أربعة أنفاق بحمص و تسوية أوضاع 40 مسلحا سلمو أنفسهم بدير الزور

09-07-2013

مصرع الهندي والدندشي وقرطزلي وضبط أربعة أنفاق بحمص و تسوية أوضاع 40 مسلحا سلمو أنفسهم بدير الزور

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري رشاشات ثقيلة وراجمة صواريخ خلال سلسلة عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في الغوطة الشرقية وريف دمشق الشمالي والجنوبي وأحكمت سيطرتها على عدد من الأبنية في حي برزة بعد أن أوقعت إرهابيين كانوا يتحصنون بداخلها قتلى ومصابين.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم القضاء على الإرهابي الأردني يوسف الدندشي ومحمد العسلي وظفار الهندي إضافة إلى تدمير أوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة بما فيها من أسلحة وذخيرة في بلدة حجيرة بريف دمشق الجنوبي.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة ارهابية في محيط دوار المناشر بحي جوبر وأوقعت العديد من أفرادها قتلى وألقت القبض على آخرين في حين قضت وحدة ثانية على إرهابيين في مزارع حرستا غربي الطريق الدولي دمشق حمص ومن بين القتلى محمد شوكت شعبان.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها على عدد من كتل الأبنية على محور طريق مشفى تشرين في حي برزة بعد أن قضت على جميع الإرهابيين المتحصنين بداخلها.

وفي دوما أسفرت عملية نوعية لوحدة من الجيش عن تدمير راجمة صواريخ واسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة قرب تجمع المدارس إضافة إلى القضاء على الإرهابيين بشير صبحي المسوتي وهاني الشيخ إبراهيم واسماعيل وهبة بينما تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وإيقاع من فيها قتلى ومن بينهم عامر عيدو.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش واصلت ملاحقتها لمجموعات إرهابية مسلحة في المزارع المحيطة ببلدة البحارية بعمق الغوطة الشرقية وقضت على العديد من أفرادها ومن بينهم أحمد يحيى ومحمد قرطزلي.

إلى ذلك تم ايقاع افراد مجموعة ارهابية بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتها من اسلحة وذخيرة في الجبال المطلة على بلدة حلبون في منطقة التل بريف دمشق الشمالي ومن بين القتلى عثمان أحمد حمزة ومحمد أسعد خلوف في حين دمرت وحدات من الجيش تجمعا لإرهابيي جبهة النصرة في المنطقة الصناعية بالنبك.

في سياق آخر أصيب مواطنان بجروح جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون مساء اليوم على ساحة العباسيين بدمشق. وذكر مصدر مسؤول أن قذيفة هاون سقطت في مدخل نفق ساحة العباسيين بدمشق ما أسفر عن إصابة شخصين أحدهما إصابته خطرة إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بإحدى السيارات.ولفت المصدر إلى استشهاد مواطن وإصابة اخر بجروح برصاص إرهابيين أطلقوا النار على سيارة خاصة مقابل وحدة المياه في حرستا بريف دمشق.

وفي إطار عملياتها العسكرية المتواصلة ضد الإرهابيين في مدينة حلب وريفها تصدت وحدات من الجيش اليوم لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل الى بعض المناطق الآمنة ودمرت عددا من أوكارها وتجمعاتها بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية. وأفاد مصدر مسؤول في حلب أن وحدات من الجيش اشتبكت مع إرهابيين في حي الراشدين الرابعة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين في حين دمرت وحدات أخرى تجمعات للإرهابيين عند دوار صلاح الدين وقرب جامع آل محمد بحي العامرية في مدينة حلب. وأضاف المصدر إنه تم التصدي لمحاولة إرهابيين التسلل إلى المناطق الآمنة في خان العسل وتلة الكليرية بريف حلب الجنوبي الغربي وإيقاع معظمهم قتلى ومصابين إضافة إلى تدمير عتادهم ورشاشات ثقيلة ومتوسطة كانوا يستخدمونها في الاعتداء على الأهالي والمواطنين وممتلكاتهم.

وفي ريف حلب الشمالي قضت وحدة من الجيش على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها غرب قرية بعيدين في حين دمرت وحدة ثانية أوكارا للارهابيين قرب جمعية الهادي في قرية كفر داعل وضهرة القرعة بخربة عندان في الريف الشمالي الغربي. وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير مواقع وتجمعات للإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي والقضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي جبهة النصرة غرب مطعمي البلاكا وسومر ومعملي الحديد والسيف وشمال تلة المضافة وجنوب مبنى الزراعة والهنكارات والمزارع المحيطة وغرب مشفى الكندي.

إلى ذلك أعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أعادت الأمن والاستقرار إلى منطقة الصوامع والتلال المحيطة بها باتجاه بلدتي كفرروما وحيش في ريف معرة النعمان بإدلب.

في حمص اشتبكت وحدة من قوات الجيش الليلة الماضية مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت تحاول الفرار عبر سهل البقيعة شرق تلكلخ باتجاه الأراضي اللبنانية. وقال مصدر مسؤول بالمحافظة "إن الاشتباك أسفر عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوف المجموعة الإرهابية". وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة بين قريتي النعامية وصدد شرقي حمص وقضت على اثنين من أفرادها وألقت القبض على ثالث وضبطت سيارة تحمل كمية من الأسلحة المتنوعة كانت معهم. وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش دمرت تجمعات للإرهابيين في بلدتي الحصن والطيبة الغربية بمنطقة الحولة في ريف حمص وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين. كما عثرت وحدة من قوات الجيش على 4 أنفاق كان الإرهابيون يستخدمونها للاختباء وتخزين الأسلحة في بساتين كفر عايا بريف حمص. وقال مصدر مسؤول بالمحافظة إن ثلاثة من الأنفاق طول كل واحد منها 500 متر فيما يبلغ طول الرابع 1000 متر مشيرا إلى أن أحد الأنفاق يقع شرق مدرسة حاميش لتعليم قيادة المركبات وقد عثر بداخلها على أدوات حفر وعربات لنقل الأسلحة وعبوتين ناسفتين زنة كل منها 25 كغ وعدد من البراميل مملوءة بالزيت المسروق من محطة قطار كفر عايا المجاورة. يشار إلى أن وحدة من قوات الجيش كانت قد أعادت الأمن والاستقرار إلى كفر عايا في وقت سابق بعد تطهيرها من الإرهابيين.

في دير الزور واصلت وحدات من الجيش اليوم عملياتها ضد تجمعات إرهابيي جبهة النصرة ودمرت لهم وكرا يستخدمونه كمقر لتدريب المرتزقة في ريف الميادين. وأفاد مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش دمرت في علمية نوعية وكرا لتدريب الإرهابيين المرتزقة في منطقة عين علي بريف الميادين أسفرت عن القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير عتاد ومعدات وأسلحة كانت بحوزتهم. وأضاف المصدر إنه تم إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في حيي الصناعة والعمال ومن بينهم المدعو غاندي عواد الحسين من مجموعة إرهابية تطلق على نفسها كتائب الحق في حين دمرت وحدة ثانية من الجيش تجمعا بمن فيه من إرهابيين وأسلحة في قرية المريعية بريف المحافظة.

في سياق آخر نشب اقتتال بين مجموعتين إرهابيتين من بلدتي موحسن والبوليل بريف دير الزور بسبب خلاف على تقاسم مسروقات سطوا عليها من الممتلكات الخاصة والعامة في المنطقة. وأفاد مصدر مسؤول إن الاقتتال الذي استخدم فيه الإرهابيون مختلف انواع الاسلحة والقنابل انتهى إلى سقوط عدد كبير منهم قتلى ومصابين.

من جهة قال مصدر مسؤول في دير الزور إن أربعين شخصا ممن غرر بهم وتورطوا في الأحداث الجارية الأخيرة سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة خلال اليومين الماضيين. وأضاف المصدر بالمحافظة انه تمت تسوية أوضاع الجميع واطلاق سراحهم بعد أن تعهدوا بعدم العودة إلى حمل السلاح أو أعمال التخريب او كل ما يمس أمن سورية.

ونقل المراسل عن عدد من الذين سويت أوضاعهم تأكيدهم على أن هذه الخطوة تشكل بداية جديدة لهم لممارسة حياتهم بشكل طبيعي والمساهمة في بناء الوطن وتطوره.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...