طالبان حوران تخرب مدرستين ومصرع محشي وحلاوة والدرة ومعيكة والصياصنة وقوات الجيش تدمر راجمات صواريخ ومحطة اتصال لاسلكي

20-02-2013

طالبان حوران تخرب مدرستين ومصرع محشي وحلاوة والدرة ومعيكة والصياصنة وقوات الجيش تدمر راجمات صواريخ ومحطة اتصال لاسلكي


صرح مصدر مسؤول أن وحدة من قوات الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في مزارع دوما وحرستا و من الإرهابيين القتلى مهند عفوف و أسامة شلة و أدهم إدريس ومحمد بويضاني وبسام معيكة ومحمود المحشي.

إلى ذلك لاحقت وحدة أخرى مجموعة ارهابية في كفر بطنا بالغوطة الشرقية وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب بينهم متزعم المجموعة محمود الخياط و إرهابيون آخرون هم عبد الرزاق النبكي ومحمد حلاوة ومحمد الدرة .

وفي مزارع الريحان دمرت وحدة من الجيش العربي السوري وكرا للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة شملت بنادق حربية ورشاشات متنوعة وكميات من الذخيرة.

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش خلال ملاحقتها لفلول الإرهابيين العديد من القتلى والمصابين في سلسلة عمليات نفذتها في داريا وعربين وزملكا بريف دمشق ودمرت آليات من أدواتهم.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من قوات الجيش العربي السوري اشتبكت مع ما تبقى من الإرهابيين إلى الجنوب من ساحة شريدة وقرب محطة القطار بمدينة داريا ما أسفر عن مقتل العديد منهم من بينهم عدنان ويلقب بـ أبو عبدو وسامر ويلقب بـ أبو عماد ومحمد ويلقب بـ أبو عبد الله. كما فككت وحدة من عناصر الهندسة عبوتين ناسفتين بوزن ثلاثين كيلوغراما إلى الجنوب من ساحة شريدة.

وفي عربين وزملكا دمرت وحدات من الجيش اليات كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل ولنقل أدواتهم الإجرامية بما فيها من عتاد وإرهابيين ومن بين القتلى عصام الموصلي ومحمود مدلل ومحمد هنداوي وعماد مدلل.

وأوقعت وحدة من قوات الجيش في عملية نوعية لها في مزارع الشيفونية بالغوطة الشرقية عددا كبيرا من الإرهابيين ومتزعمي المجموعات الإرهابية مما يسمى "لواء الإسلام" بين قتيل ومصاب. وذكر مصدر مسؤول أنه تمت خلال العملية تدمير راجمات صواريخ وأوكار من الأسلحة والذخيرة ومحطة اتصال لاسلكي خاصة بالإرهابيين.

من جهة أخرى سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين فى اقتتال وقع بين مجموعتين إرهابيتين إثر خلاف على تقاسم مسروقات نهبوها في عمليات سطو مسلح على ممتلكات الاهالي فى بلدة الذيابية بريف دمشق. وذكر مصدر مسؤول أن الاقتتال أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم عبد الله الفهيد ويلقب بأبو أيمن متزعم إحدى المجموعتين الإرهابيتين وإرهابيون آخرون من مجموعة أخرى تنتمي إلى جبهة النصرة.

وأفاد مصدر مسؤول إن قوات الجيش العربي السوري نفذت عدة عمليات في ريف حلب شملت مناطق وقرى في النيرب وتل شغيب وتل حاصل والعزيزة وكشيش وحريتان عند قصر الخالدية والشهبا مول ومقر الناحية وعندان عند قلعة الصباغ وماير شمال القرية وبيانون وأسفرت هذه العمليات عن ايقاع إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين.

وفي المدينة أشار المصدر إلى أن عمليات الجيش تركزت في كرم الميسر والحيدرية والشيخ لطفي عند الكروم والسكري والنقارين والشيخ سعيد عند كازية البيك والمقبرة وأسفرت عن مقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين.

في حمص أحبطت وحدة من قوات الجيش العربي السوري فجر اليوم محاولة مجموعتين إرهابيتين التسلل من الأراضي اللبنانية إلى سورية عبر موقعي حالات وعيون الشعرة بريف تلكلخ. وقال مصدر بالمحافظة إن قوات الجيش أوقعت عددا من أفراد المجموعتين الإرهابيتين بين قتيل ومصاب بينما فر من تبقى من الإرهابيين إلى داخل الأراضي اللبنانية.

في هذه الأثناء داهمت الجهات المختصة وكرا للإرهابيين في منطقة بساتين جوبر وعثرت على كمية من الذخيرة والأسلحة والمواد المسروقة. وذكر مصدر أن المواد المضبوطة تشمل صناديق ذخيرة لرشاشات دوشكا وبي كي سي وأسلحة.

في هذه الأثناء واصلت قوات الجيش عملياتها النوعية في ملاحقة الإرهابيين في ريف حمص حيث استهدفت تجمعاتهم في مناطق تل الغار والعامرية ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة. وذكر مصدر مسؤول أن هذه العمليات أسفرت أيضا عن مقتل وجرح العديد من الإرهابيين في البويضة الشرقية وتدمير مستودع للعبوات الناسفة وسيارتين ودراجتين آليتين. كما دمرت قوات الجيش مقر قيادة لمتزعم مجموعة إرهابية في الرستن ما أدى إلى مقتل جميع من كان فيه من الإرهابيين.

وفي حمص اشتبكت وحدة من قوات الجيش العربي السوري مع مجموعة إرهابية في حي الوعر وقضت على معظم أفرادها وألقت القبض على إرهابيين اثنين منهم وصادرت بندقيتين آليتين وأربع بنادق بومب اكشن.

إلى ذلك استهدفت وحدات من قوات الجيش العربي السوري في سلسلة عمليات نوعية تجمعات للإرهابيين في الشغر والبشيرية وعند مفرق الجانودية بريف جسر الشغور وأوقعت فيها إصابات مباشرة. وقال مصدر بالمحافظة إن العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحتهم. وأضاف المصدر إن وحدة أخرى دمرت تجمعات للإرهابيين بما فيها من آليات في كل من ديتا ومعرتمصرين والنيرب وجنوب ابو الظهور. وأشار المصدر إلى مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة كان الإرهابيون يستخدمونهما في اعتداءاتهم بريف إدلب.

في سياق آخر توافد عدد من أهالي بلدتي اللطامنة وسيجر ومدينة محردة إلى دوار محردة الغربي بمحافظة حماة للتعبير عن دعمهم لجهود الجيش العربي السوري والقوات المسلحة في مواجهة الإرهابيين واستنكارهم لعمليات تخريب المؤسسات والمنشآت العامة من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

كما اشتبكت اليوم وحدات من قوات الجيش العربي السوري والأمن والشرطة مع إرهابيين بمدينة درعا البلد وأوقعت في صفوفهم خسائر في الأرواح والمعدات.

وذكر مصدر بالمحافظة إن الاشتباك أسفر عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين ومن بين القتلى أحمد محمد عايد الصياصنة وعلاء فوزي سويدان وحسن صالح حمادي.

كما حصل اشتباك مسلح بين وحدة من قوات الجيش ومجموعة إرهابية في مدينة بصرى الشام-الحي الشمالي ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين.

وفي بلدة جاسم تصدى عناصر أحد الحواجز العسكرية المتمركزة بالمدينة لإرهابيين حاولوا الاعتداء على الحاجز وحققوا إصابات مباشرة في صفوفهم. وذكر المصدر إن من بين الإرهابيين القتلى محمد زكريا أبو مديرة وحامد حمو القويدر.

وفي إطار استهدافها للمؤسسات التعليمية أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة على خلع أبواب ثانوية المتفوقين بمدينة درعا-حي السبيل. وذكر مصدر مسؤول إن الإرهابيين عبثوا بمحتويات المدرسة وقاموا بتخريب مكاتبها وتكسير زجاج نوافذها.

كما أطلقت مجموعة إرهابية قذيفة هاون على مدرسة خربة غزالة الخامسة-الحلقة الأولى ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمدرسة.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...