مصرع القطيع وأبو العضام وشراق الزيت والصغير وبروك والقناص أبو يحي مع كامل أفراد عصابته ومسلحو المعارضة يستهدفون المشفى الفرنسي ومدرسة المعونة بقذيفتين

18-02-2013

مصرع القطيع وأبو العضام وشراق الزيت والصغير وبروك والقناص أبو يحي مع كامل أفراد عصابته ومسلحو المعارضة يستهدفون المشفى الفرنسي ومدرسة المعونة بقذيفتين

أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في آبل وتلدو وكفرلاها وشمال البويضة الشرقية بريف حمص وأسفرت عن تدمير عدد من آلياتهم المزودة برشاشات. وذكر مصدر عسكري لوكالة سانا إنه تم تدمير عدة أوكار للإرهابيين بما فيها من ذخيرة وأسلحة حربية متنوعة بينها قواذف وقناصات آلية وصواريخ استخدمتها المجموعات الإرهابية في اعتداءاتها على الأهالي والممتلكات في مناطق ريف حمص. وأضاف المصدر إن جميع من تواجد في أوكار الإرهابيين سقط بين قتيل ومصاب ومن بين القتلى "اسماعيل الخالد" و"موفق العلي" و"حسيب الصغير" و"حذيفة الخطيب" و"حسام أبو العظام" متزعم مجموعة إرهابية ضمن "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة.

كما أوقعت وحدات من الجيش خلال عمليات نفذتها اليوم عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في الرستن وتلبيسة وريف القصير بحمص ودمرت أوكارهم وذخيرتهم وأسلحتهم ومعملا لتصنيع الصواريخ التي كانوا يستخدمونها في استهداف المواطنين والأهالي وممتلكاتهم.وذكر مصدر مسؤول في حمص لمراسل سانا إنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين في ريف الرستن وتلبيسة من بينهم المدعو "بكري عبد الوهاب بروك" و"يوسف أيوب" و"محمود الأشتر" و"معن قطيع" واسامة الشيخ علي. وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش دمرت تدميرا كاملا وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في بلدة الشومرية بريف القصير في حين لاحقت وحدة ثانية مجموعة إرهابية كانت ترتكب أعمال قتل ونهب في قرية الخالدية وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين. وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير معمل لتصنيع الصواريخ في بلدة كفرلاها بمنطقة الحولة بما فيه من إرهابيين وذخيرة وأدوات إجرامية.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسلة سانا في حلب إنه تم إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال تخريب وسطو وسلب على تل شغيب والعزيزة والذهبية وتل حاصل وجسر عسان بريف حلب. وأضاف المصدر أن وحدة من قواتنا المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين في منطقة السفيرة من بينهم عبد القادر حلواني متزعم ما يسمى "لواء حلب" و"محمد يوسف شراق الزيت" متزعم مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم "لواء أحفاد عمر" والإرهابي بلال عمر بكري.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في منطقة منغ وكويرس ومن بين الإرهابيين القتلى المدعو "رضوان محمد الأسود" ومصطفى لطوف و"إبراهيم علي بدر".

وفي مدينة حلب دمرت وحدات من قوات الجيش تجمعات وأوكارا للإرهابيين في كرم الميسر وكرم الطراب ودوار الحاووز وقرب القبان ومعمل البوظ في كرم الجزماتي وعند جسر الشيخ سعيد بما فيها من أسلحة وإرهابيين ومن بين القتلى "خالد هادي الريحاني".

إلى ذلك قضت وحدة من قواتنا المسلحة على إرهابي قناص يلقب بـ "أبو يحيى" متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة وكامل أفراد مجموعته الإرهابية.

وفي إدلب نفذت وحدة من قواتنا المسلحة عملية نوعية اليوم استهدفت خلالها اوكارا وتجمعات للإرهابيين على طريق بنش معرتمصرين والمزارع المحيطة بالمنطقة وألحقت بها إصابات مباشرة. ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله "إن العملية أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير آلياتهم".

في ريف دمشق واصلت وحدات من قوات الجيش عملياتها في مدينة داريا وقضت على عدد من الإرهابيين القناصين. وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا إنه من بين الإرهابيين القتلى "عمر" ويلقب "أبو ثابت" والإرهابي "حسان" ويلقب "أبو مجد" فيما فككت وحدة من عناصر الهندسة ثلاث عبوات ناسفة في محيط مقام السيدة سكينة زرعها إرهابيون بقصد تفجيرها عن بعد.

وفي بلدة الذيابية أوقعت وحدة من قوات الجيش العربي السوري قتلى ومصابين بين أفراد مجموعة إرهابية ودمرت أحد أوكارها بما فيه من أسلحة وذخيرة ومن بين الإرهابيين القتلى "عبد الكريم" الملقب بـ "أبو الياس" مما يسمى لواء حطين.

من جهة أخرى استهدف إرهابيون اليوم المشفى الفرنسي ومدرسة المعونة الخاصة بمنطقة القصاع في دمشق بقذيفتي هاون ماأدى إلى وقوع أضرار مادية وإلحاق أضرار كبيرة في عدد من السيارات المركونة في المكان دون وقوع ضحايا. وأفاد مراسل سانا إلى المكان أن قذيفة هاون سقطت على المشفى الفرنسي وأدت إلى أضرار مادية في مبنى المشفى في حين سقطت قذيفة ثانية على مدرسة المعونة الخاصة أسفرت عن أضرار في مبنى المدرسة وعدد من السيارات الخاصة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...