تطهير الميدان من المسلحين واستسلام عدد منهم

20-07-2012

تطهير الميدان من المسلحين واستسلام عدد منهم

قال مصدر رسمي إن قواتنا المسلحة طهرت منطقة الميدان من المرتزقة الإرهابيين وأعادت الأمان والأمن إليها.

وقال المصدر إن الجهات المختصة ضبطت في حي الميدان كميات ضخمة من الأسلحة بينها رشاشات دوشكا وأحزمة وعبوات ناسفة وبزات عسكرية وقواذف أر بي جي وذخائر وأجهزة اتصالات.

إلى ذلك اطلع ممثلو عدد من وسائل الإعلام المعتمدة في دمشق على إجراءات إعادة الأمن والاستقرار التي نفذها الجيش العربي السوري وقوات حفظ النظام في منطقة الميدان بعد أن عاثت فيها المجموعات الإرهابية المسلحة تخريبا وروعت الأهالي والمواطنين.

وتم ضبط مشاف ميدانية مجهزة بكل أنواع الأدوية الإسعافية وغرف عمليات ومصنع للعبوات الناسفة الى جانب أسلحة متنوعة تضم رشاشات بي كي سي و/ام 16/ وكلاشينكوف وقواذف ار بي جي وهاون وقنابل هجومية ودفاعية وقناصات تركية وأمريكية وإسرائيلية الصنع اضافة الى جعب عسكرية وحبوب مخدرة وسيارات ولوحات سيارات مسروقة وعدد من السيارات المليئة بالأسلحة وسيارات إسعاف مسروقة.

وقال مصدر رسمي انه تم القبض على مئات المسلحين بعضهم من جنسيات مختلفة وهم اما لهم تاريخ اجرامي سابق او مرتزقة لا يعرفون لماذا يقاتلون في سورية لافتا إلى أن الإرهابيين المسلحين كانوا يحاولون الفرار من ضربات الجيش العربي السوري وتم ضبط اتصالات لهم مع بعض قادتهم الذين بدورهم هددوهم بالقتل في حال فرارهم.

ولفت المصدر إلى أن الإرهابيين تحصنوا في بعض المنازل التي اخلوا سكانها واستفادوا من ضيق الشوارع في بعض أحياء المنطقة مؤكدا أن الجيش لن يتهاون مع هذه المجموعات الارهابية المسلحة التي لا عقيدة لها إلا تخريب سورية.

وخلال الجولة عادت بعض الأسر والأهالي ممن غادروا المنطقة إلى بيوتهم موجهين التحية إلى الجيش العربي السوري وتضحياته لإعادة الأمن إلى منطقتهم.

في هذه الأثناء انفجرت قنبلة صوتية في نفق ساحة الامويين بدمشق دون وقوع إصابات فيما تسببت بأضرار مادية طفيفة جدا.

وقال مندوب سانا إلى المكان إن حركة المرور عادت إلى طبيعتها.

وفي مدينة البوكمال بدير الزور لاحقت وحدة من قواتنا المسلحة ليل أمس مجموعة من الإرهابيين حاولوا مهاجمة المواطنين وقوات حفظ النظام والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

وقال مصدر بالمحافظة إن الوحدة العسكرية اشتبكت مع الإرهابيين ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم عرف من بينهم متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ابراهيم الدبس إضافة إلى الإرهابيين أيمن العبداي وثائر القدم إضافة إلى استسلام آخرين.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباك أسفر عن تدمير مدفع هاون وسيارة بيك اب مزودة برشاش وسيارتين تقلان الارهابيين بما فيهم.
وفي منطقة خان العسل بحلب تصدت الأجهزة الأمنية لمجموعة إرهابيين حاولوا مهاجمة مدرسة الشرطة في منطقة خان العسل وقضت على العدد الأكبر منهم.

كما تواصل الجهات المختصة في محافظة ادلب ملاحقة فلول المجموعات الارهابية المسلحة في ريف المحافظة حيث تمكنت اليوم من الحاق خسائر كبيرة جدا في صفوف الارهابيين وتدمير السيارات التي كانوا يستخدمونها.
وقال مصدر في المحافظة ان الجهات المختصة لاحقت مجموعة ارهابية مسلحة في بلدة ابو الظهور بمنطقة سراقب وتمكنت من تكبيدها خسائر فادحة مشيرا الى انه عرف من بين الارهابيين المقتولين احمد حاج احمد وباسل جنيد واحمد الابراهيم وغسان قسوم وصبحي الفاضل.

كما اسفرت الملاحقة عن تدمير السيارات التي كان الارهابيون يستخدمونها بما فيها.

واضاف المصدر ان الجهات المختصة لاحقت ايضا مجموعة ارهابية مسلحة وطاردتها في الجبال والاحراش المحيطة بقرية المغارة في جبل الزاوية بريف ادلب واوقعت اصابات عديدة في صفوف الارهابيين عرف من بينهم الارهابيان المقتولان نصر رحال وياسر رحال.

وفككت عناصر وحدات الهندسة بريف ادلب عبوة ناسفة زرعتها مجموعة ارهابية مسلحة على طريق عام اريحا - سراقب بالقرب من معمل القرميد.

وقال مصدر في المحافظة ان العبوة التي تزن 50 كغ معدة للتفجير عن بعد لاستهداف المواطنين وقوات حفظ النظام.
كما فككت وحدات الهندسة في محافظة حماة اليوم عبوة ناسفة زرعها ارهابيون في حي طريق حلب.
وأفاد مصدر بالمحافظة ان العبوة التي تزن تقريبا 40 كيلوغراما كانت مزروعة على طريق حلب وكانت مموهة بشكل مخفي وموصولة بطريقة لاسلكية تمهيدا لاستهداف المواطنيين.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...